عاجل

  • الخارجية الأمريكية: نعمل على وضع آلية لحصول المصرف المركزي الأفغاني على ٣.٥ مليار دولار من الأموال المجمدة

الرئيس عباس يصدر أمرا بحجب موقع دنيا الوطن في مناطق السلطة الفلسطينية

الرئيس عباس يصدر أمرا بحجب موقع دنيا الوطن في مناطق السلطة الفلسطينية
لندن ـ 'القدس العربي'
اصدر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس توجيهات للنائب العام الفلسطيني احمد المغني بحجب موقع 'دنيا الوطن' في مناطق السلطة.
وقال عبد الله عيسى رئيس تحرير موقع 'دنيا الوطن' لـ 'القدس العربي' 'لقد نشرنا خبرا يتعلق بمشادة كلامية بين رفيق الحسيني ومسؤولين في السلطة وصلت لدرجة تبادل الشتائم والاتهامات نقلا عن احد المواقع العربية، كما نقل الخبر مواقع أخرى نقلا عن نفس المصدر، إلا أن رئيس السلطة اصدر أوامره للنائب العام بحجب موقع دنيا الوطن فقط'.
وأضاف عبد الله عيسى 'للأسف أن الذي حصل في هذه القضية لم تشهده جمهوريات الموز في أمريكا اللاتينية فلم تتصل بنا النيابة ولم تعطنا فرصة الدفاع أو توكيل محامي أو سماع أقوال المشتكى عليه فقام النائب العام بإصدار حكمه غيابيا وفور وصوله قرار رئيس السلطة ونفذ دون أي إجراءات قانونية في دولة القانون والمؤسسات التي يتحدث عنها محمود عباس ليل نهار'.
وقال عبد الله عيسى 'نستغرب من هذه الممارسات التي تصدر عن رئيس السلطة ونسي انه كان اكبر المنتقدين لسياسة الرئيس الراحل أبو عمار، ولكن للأسف لم يقدم الرئيس الراحل أبو عمار على قرارات كهذه ولم يغلق مؤسسات صحافية بل كان يسمى أبو عمار بـ 'صديق الصحافيين' ولا ننكر أن 'دنيا الوطن' التي تأسست في عام ،2003 لم تكن لتصل إلى هذا المستوى لولا ديمقراطية أبو عمار'.
وأوضح عيسى 'في عهد أبو عمار نشرنا عشرات ملفات الفساد وكان يرى أبو عمار في الصحافة المستقلة شأن 'دنيا الوطن' أنها قادرة على لجم الفاسدين في ظل عدم قدرته على المحاسبة ولكن أبو مازن لا يريد مهاجمة الفساد ولا محاسبة الفاسدين وإجراءاته أصبحت تنصب ضد الصحافة وحرية الرأي والتعبير'.
**ويذكر بان قراء دنيا الوطن يستطيعون مشاهدة الموقع في كافة انحاء العالم ما عدا مناطق السلطة الفلسطينية .

التعليقات