الأخبار
عرب 48: عرعرة النقب: إضراب في ثانوية طوماشين عقب شجار بين طلابوزارة التربية تناشد مصر والأردن بتسهيل سفر طلبة غزة للالتحاق بالمنح الدراسية"مهجة القدس": الاحتلال يفرج عن أسيرين من الجهــادعرب 48: اعتقال 3 مشتبهين آخرين بقضية مقتل دعاء ابو شرخ باللداسرى فلسطين: الاحتلال يشترط على الاسرى منع استخدام الفيسبوك لإطلاق سراحهمجامعة القدس تستقبل السفير البرتغالي بدرو سوزاوزير الحكم المحلي يلتقي سفير جمهورية الإكوادور في فلسطينعرب 48: عبد الفتاح زريقي،كفركنا:علاقة ابني بقاتليه كانت ممتازةمصر: محافظ الإسماعيلية يؤكد على تفعيل آليات التعامل مع ملف النظافة العامة و إنطلاق حملة مكثفة بجميع الاحياء20 ألف شخص يشاركون بمهرجان الوشم في لندن في وجود 400 رسامبالفيديو .. فتة الكفتة بالمكسراتالسجن لشاب أعطى عاهرة كتبًا تحث على العفةَ!الخارجية ترفض تصريحات المرشحين للرئاسة الامريكية التي تنتقص من الحق الفلسطينيمديرة تربية قلقيلية تتفقد مدارس بلدة اماتينتونسية تطعن صديقها حتى الموت والسبب!قصة حب غير متوقعة بين عاملة إغاثة بريطانية و لاجئ سوريمزارعو سلفيت يعقدون مؤتمر لتنظيم موسم الزيتونمجلس العلاقات الدولية تستنكر وعود مرشحي الرئاسة الأمريكية لدولة الاحتلالفيديو نادر لـ"عمرو دياب" على "فيس بوك" يتجاوز عدد مشاهداته 120 ألف مرة بسبب حركاته الغريبة والمضحكةالشرطة تكرم طالبين سلما مبلغ 40 ألف شيكل عثرا عليه في الخليلبالصور..غرفة ولادة حفيدة صاحب بنك الراجحي تثير ضجة على الإنترنتالنضال الشعبي جريمة اغتيال ناهض حتر خسارة للقـوى الديـمـقـراطـية والتقدميةبالفيديو.. لقطات مرعبة لقديسة توفيت من 300 سنة تفتح عينيها"أسبوع الساعات دبي" يعلن عن أسماء أبرز المتحدثين خلال أعمال منتدى فن صناعة الساعات الفخمة 2016بعد إحراجها لدينا .. شاهد ماذا فعلت "حليمة بولند" عند صعود "فيفي عبده"للرقص!
2016/9/26

تيسير نظمي يثير عاصفة في المركز الثقافي الملكي الاردني بسبب دنيا الوطن

تاريخ النشر : 2008-11-10
عمان- دنيا الوطن
في اليوم الثالث والأخيرمن ملتقى "السرد العربي" الدي نظمته رابطة الكتاب في الأردن ووزارة الثقافة الأردنية انزلق الكاتب الفلسطيني/ الأردني محمود شقير أثناء تقديم "شهادته" الثالثة في الأردن إلى مهاجمة الجريدة الالكترونية الأولى في فلسطين وموقعها المعروف "دنيا الوطن" مما حدا بمدير عام حركة إبداع تنبيهه بلطف قائلا من آخر مقعد في المركز الثقافي الملكي : "مع الاحترام لزكي العيلة" فرد صاحب قصص مستوحاة من مشاهدات تلفزيونية ! أن احترمه لوحدك.
وقد لزم تيسير نظمي الصمت لأول مرة كي يشدد من محاصرة السقطة المشينة لكاتب "فلسطيني" يهاجم مؤسسات وطنية فلسطينية مقروءة في الأردن أكثر من كل المواقع الاخرى . واكتفى كاتب القصة القصيرة المبدع تيسير نظمي بالخروج من القاعة ليدخن سيجارة ويفش غله بالحديث للشاعر عزالدين المناصرة والكاتب موفق محادين ، ثم دخل ثانية ليجدهم يتلون التوصيات والبيان الختامي فلما انتهوا من دلك فتح الميكرفون وبالصوت العالي قال: وأوصي بالاعتدار لدنيا الوطن رئتنا في غزة. في إشارة واضحة إلى القمع الصحفي الدي يتعرض له منذ 16 سنة فظل الحضور سكوت لكن محمود الريماوي /كاتب قصة أردني/ أيد بديبلوماسية خجولة صديقه أيام الكويت تيسير وقال أن شقير أخطأ بتحديده اسم الموقع لأن هنالك عشرات من المواقع التافهة فلمادا "دنيا الوطن" بالتحديد؟ وكدلك فعل الكاتب جمال ناجي. وعندما خرج شقير ليجد نظمي ما يزال بانتظار مواجهته، ما كان منه إلا أن مد يده إلى تيسير نظمي ليصافحه فرفض الأخير تلك المصافحة بل ازداد غضبا معتبرا مهاجمة مؤسسة فلسطينية خطا أحمر والمصافحة قبل الاعتذار غير مقبولة، لكن رشاد أبو شاور الدي حاول تهدئة تيسير نظمي ما لبث أن انسحب مغادرا بهدوء. وانتهى الأمر بالنسبة للجميع ولكنه لم ينته بالنسبة لحركة إبداع التي تقف حارسة للثقافة الوطنية الفلسطينية في أكثر من بلد وأكثر من عاصمة ومدينة، فقد حذرهم ، أي القائمين على المنتدى بأنه ما لم يعتدروا من الموقع الديمقراطي الوطني الحر في غزة الصامدة والبطلة فإنه مضطر لمقاضاتهم إن خولته "دنيا الوطن" شرف منازلة مرتكبي الصغائر والكبائر بحق فلسطين وليس موقع "دنيا الوطن " وحسب. وكان الشاعر موسى الحوامدة في ذلك اليوم وقبل حضور تيسير نظمي قد أعد بيانا كان جاهزا لتوقيع المشاركين عليه يحتج فيه على الطريقة المهينة التي تعاملت بها الرابطة مع تيسير في مساء اليوم الأول للمنتدى، غير أن حضور تيسير المفاجئ في اليوم الأخير جعل حوامدة يسحب بيانه ويكتفي بتضامنه مع الكاتب "المشاكس الجميل" كما وصفه الكتاب العرب المدعويين من خارج الأردن مثل نبيل سليمان وبهاء طاهر وفضيلة الفاروق الجزائرية المقيمة في لبنان والتي صفقت طويلا لنظمي في اليوم الأول عندما فضح الرابطة والوزارة برفضهما نشر روايته الأولى والتي قال أنها يمنعها المثقف الأردني وليس الرقيب .
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف