الأخبار
بالفيديو.. أسد جائع يحشر رأسه داخل مؤخرة فرس نهر ميتالعالول : ملف عودة المفصولين من حركة فتح جُمد بعد أن شابه تدخلات خارجيةراهبتان سابقتان مثليتان تحتفلان بزواجهما في إيطالياتسليم مكرمة رئاسية لأسر محتاجة في محافظة جنينمراهق يقتل أباه ويطلق الرصاص على مدرسة في كارولايناالهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس تحذر من الدعوات المتطرفة لاقتحام الأقصىالمخابرات الفلسطينية تقدم مساعدات مالية وعينية لعائلات محتاجة في بلدة اليامون غرب جنينبرعاية اللجنة الرياضية لحركة حماس أندية خان يونس توقع ميثاق الشرفكسرت شاشة هاتف زوجها فضربها حتى الموتهيئة الاسرى: منفذ عملية القدس "الكرد " أصيب بشلل نصفيمفوضية رام الله والبيرة و" العلاقات العامة" تنظمان محاضرة لمنتسبي قوات الأمن الوطنيالاحتلال يحكم بالسجن لمدة عام وغرامة مالية بقيمة 2000 شيقل على الوزير الأسبق وصفي قبهاإعتقال أب ونجله بعد تدمير منزليهما في سلوادثلاثة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالشيخ مصري: من حق الزوج ان يحصل على جزء من راتب زوجته نظير السماح لها بالعمل!… فيديوأزمة مرورية في دير الغصونأستاذ بأعرق جامعات العالم يدعو طلابه لـ"الغش".. والسبب!الاحتلال يستهدف المزارعين شرق دير البلحالشيخ خالد الجندي يوضح حقيقة زواجه من فتاة غير محجبةقوات الاحتلال تعتقل أسيرين محررين وتستولي على مركبة في سلوادمؤسسة دبي للمرأة تستضيف حلقة شبابية تحت عنوان" الشابة الإماراتية وسوق العمل "­خلاف على أغنية يتسبب بطلاق بقاعة أفراح في دبيمديرية الموارد البشرية المركزية تجتمع بالنقابات التعليمية الست الأكثر تمثيليةوداعا "BlackBerry".. الشركة الكندية تعلن التوقف عن تصنيع هاتفها الشهيرخياط حلبي يتحول إلى بطل بعد مافعله مع عروساً كندية
2016/9/29
عاجل
وفاة نمر حماد المستشار السياسي للرئيس محمود عباس

انطلاق مشروع صندوق إقراض الطلبة الفلسطينيين الجامعيين

تاريخ النشر : 2008-10-20
غزة-دنيا الوطن
أعلن المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات التنموية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وصندوق التنمية الدولي، اليوم، عن انطلاق مشروع إقراض طلبة الجامعات الفلسطينية، والهادف إلى تقديم القروض للطلبة الجامعيين في الجامعات المحلية من أجل تخفيف الأعباء المالية على الأسر الفقيرة.

وقالت مديرة المركز فداء أبو تركي، ان 'المشروع سيقدم قروضاً كاملة لأف طالب جامعي في الفصل الواحد من أبناء الفقراء والمهمشين داخل المناطق النائية والأكثر فقراً، والمناطق المتضررة من بناء جدار الفصل العنصري، وأبناء العاطلين عن العمل واللاجئين، بحيث سيقوم الطلبة المستفيدين بتقسيط مبلغ القرض للفصل الدراسي الواحد على ستة أشهر'، مشيرة الى أن هذه القروض بدون فوائد باستثناء رسوم تسجيل الطلب.
واعتبرت هذا المشروع هو الأول من نوعه في فلسطين وسيبدأ تنفيذه في بداية الفصل الدراسي الجامعي الثاني بالتعاون مع العديد من المؤسسات ذات العلاقة.
وأوضحت أبو تركي، بأن دور المركز الفلسطيني في اتفاقية المشروع سوف يقوم على منهجية تحديد أسماء المستفيدين من المشروع على مستوى الوطن ومتابعة سداد القروض، في حين يقوم صندوق التنمية الدولي في عملية الإقراض.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف