الأخبار
الاردن: أبوغزاله: إصدار المعايير الدولية لرقابة الجودة والتدقيق والمراجعة وعمليات التأكيد الأخرى والخدمات ذات العلاقة 2015وزير الاتصالات يبحث مع السفير التونسي التعاون في الملفات ذات الاهتمام المشتركمصر: "صوت مصر" تستنكر جريمة قتل الكاتب الاردنى ناهض حترالعراق: طعمه للسفير الياباني : وحدة العراق و العراقيين مرتكز اساسي لانجاز تحرير الموصل و استئصال الارهابمصر: "القومي لأسر الشهداء" يشارك في إحتفالية ذكرى نصر أكتوبر العظيمجامعة النجاح الوطنية تستقبل وفدا من جامعة ستافنجر النرويجية لبحث تعزيز سبل التعاون المشتركتوقيع اتفاقية استثمار بين "شراكات" و"خيزران فلسطين" لإنتاج وتسويق الأعشاب الطبية"الإعلام": الشهيد الأسير حمدوني يُلاحق القتلةالديمقراطية تنعي الأسير حمدونة شهيد الإهمال الطبي الإسرائيليمصلحة السجون تعتدي على الأسرى في نفحةنادي الأسير: استقرار الوضع الصحي للأسير الطفل أسامة زيداتادعيس يستقبل اللواء عدنان الضميريالوزير غنيم يطلع وفدا من اعضاء البرلمان الفرنسي على الاوضاع المائية في فلسطينصيدم والحسيني يفتتحان مدرسة بنات بيت عنان الثانوية بضواحي القدسالخارجية تدعو الرباعية لتبني قرار في مجلس الأمن حول الاستيطان الاسرائيلي"مهجة القدس": إدارة السجون تبدأ بنقل جميع أسرى قسم (11) في ايشلاشتية لوفد كنائس أمريكية: كان أحرى بالإدارة الأمريكية ربط مساعداتها لإسرائيل بالمسار السياسي​مهجة القدس: الأسير ياسر حمدونة ضحية جديدة لسياسيات الاحتلال التعسفية"الإعلام": الشهيد الأسير حمدوني يُلاحق القتلةتيسير خالد يدعو الرباعية العربية الى عدم التردد والإسراع في دعم التوجه الفلسطيني لمجلس الأمن حول الاستيطانمحافظ سلطة النقد الفلسطينية يشارك في أعمال الدورة الأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية العربيةالخضري: الممر المائي أحد الحلول الممكنة لإنهاء حصار غزة البحريجامعة النجاح تنظم ندوة حول الانتخابات المحلية والتشريعية والرئاسيةبالصور.. كواليس حلقة الفنانة ريم مصطفى ودينا الشربيني ورانيا منصور مع إسعاد يونس في صاحبة السعادةالليله : د.مصطفى الفقى فى حفل تخرج الدفعه 35 لمعهد طيبه العالى للهندسة
2016/9/25

وزارة المالية الفلسطينية: مستحقات الموظفين ستدفع خلال شهر أو شهرين

وزارة المالية الفلسطينية: مستحقات الموظفين ستدفع خلال شهر أو شهرين

وكيل وزارة المالية منى المصري

تاريخ النشر : 2008-07-03
غزة-دنيا الوطن
أعلن يوسف الزمر محاسب عام وزارة المالية، اليوم، أن قيمة ما تبقى من مستحقات رواتب الموظفين يبلغ 390 مليون دولار، ستدفع خلال شهر أو شهرين.

وأكد الزمر، خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة الإعلام برام الله، إن الوزارة تمكنت من دفع كل المستحقات المتعلقة بالضرائب، والأسرى، والمستحقات الخارجية، والسفارات، وباقي مستحقات عائلات الشهداء، ولم يتبق من المستحقات سوى جزء من مستحقات القطاع.

وأشار إلى جدولة جميع الديون البنكية المترتبة، ودعم العديد من المشاريع، وإعادة تأهيل قطاع الطاقة، وتشكيل لجنة لإعادة تفعيل قطاع المياه في الفترة القريبة القادمة.

وأضاف: تمت معالجة 50% من الإشكالات التي واجهت الوزارة قبل وبعد الانقلاب في غزة، من نقص في السيولة، وعجز مالي، الذي أدى إلى شلل رافقه خلل إداري وتعدد مراكز الصرف وعدم توثيق الإنفاق.

وقال: انتهت عملية تجميع البيانات المالية من مراكز الإنفاق المختلفة، وعمل تسويات مع الشركات الموردة للخدمات، وتسوية وتجميع ما تم إنفاقه من مكتب السيد الرئيس ووزارتي الأشغال العامة والأسرى، والاتحاد الأوروبي، والبنك الدولي، والأموال المجمدة لدى إسرائيل، وحصر ما تم صرفه على التسويات الخارجية، منوها إلى أن التسويات مع المستشفيات الخارجية لم تنجز بعد.

ونوه إلى العمل منذ مطلع عام 2008 على برنامج مالي محوسب جديد يلبي كافة متطلبات النظام العام ويتوافق مع كافة المعايير الدولية، والمصرفية، والتدقيقية ليشمل كل العمليات المالية، ما أتاح استكمال المساعدات والدعم الدولي.

من ناحية أخرى، أكد الزمر لـ'وفا' أن ما أشيع عن إلغاء التحويلات الطبية للخارج عار عن الصحة، وأن ما يتم العمل عليه هو تطوير العمل الصحي، من خلال استقطاب الخبرات الطبية إلى الأراضي الفلسطينية للعمل على تطوير الكادر الطبي الفلسطيني وتحديثه، وإيقاف الاعتماد على الخارج في علاج المرض الفلسطينيين.

من جانبها، لفتت منى المصري وكيل الوزارة إلى أن الوزارة تعتبر الأكثر تعقيدا بين الوزارات، وأن الجهود التي بذلت في الآونة الأخيرة كانت معقدة وكبيرة جدا.

وتطرقت المصري إلى ما أنجز مؤخرا من إعادة هيكلة للوزارة، وإعادة تأسيس حسابات بنكية جديدة، وتطوير برنامج نظام مالي محوسب جديد، إلى جانب تحسن في مجال التقارير السنوية والشهرية.

وبدوره، أشار يوسف قداح مدير عام الإدارة العامة للحسابات، إلى تمكن الإدارة من تخطي كافة التحديات وتحقيق إنجازات مهمة تتمثل باستكمال نظام الخزينة الموحدة، واستخدام نظام محاسبة جديد، وإنجاز التقارير المالية، إلى جانب إصدار صفحة الكترونية خاصة بالوزارة.

من جانبه، قال فريد غنام مدير عام الموازنة، إنه يجري حاليا التحول إلى موازنة البرامج والأداء، وأن أول خطوة لدمج الموازنات لكل الوزارات قد أجريت.

وأوضح أن البرامج التي تقدمها الوزارة ستدمج مع موازنة البرامج والأداء، وان العمل جار على تحديث الموازنة بالتعاون مع البنك الدولي، بهدف تطويرها حيث يتم التركيز على المخرجات وليس المدخلات.

ولفت حاتم يوسف مدير عام الجمارك والمكوس، إلى أن أهم الإنجازات تمثلت بمشاركة فلسطين لأول مرة في منظمة الجمارك العالمية، في بروكسل، مشيرا إلى إقناع العالم بالأداء الفلسطيني، حيث أصبحت فلسطين ضمن 170 دولة مشاركة في المؤتمر، إلى جانب إطلاق موقع الكتروني على الإنترنت متخصص للجمارك الفلسطينية بثلاث لغات.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف