عاجل

  • الغرفة المشتركة: استهداف حافلة تقل عددا من الجنود بصاروخ كورنيت شرق جباليا

  • الجزيرة: ارتفاع عدد الإصابات جراء صواريخ المقاومة إلى 19 مصابا إسرائيليا

  • صفارات الإنذار تدوي في عسقلان

  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق 200 صاروخ من قطاع غزة والقبة اعترضت 60 منها

الفنانة السورية مها الصالح في ذمة الله

الفنانة السورية مها الصالح في ذمة الله
دمشق –دنيا الوطن- محمد أنور المصري
غيب الموت الفنانة السورية مها الصالح فجر اليوم السبت عن عمر يناهز 63 عاما بعد صراع مع مرض عضال أنهى مسيرتها الفنية الحافلة بالعطاء في المسرح والسينما والتلفزيون والإذاعة.
وقال الفنان الكبير اسعد فضة زوج الفنانة الراحلة للوسائل الإعلامية المعتمدة في دمشق أن جثمانها سيشيع في الحادية عشرة الأربعاء من صباح غد الأحد من بيتها في بناء الفنانين بالمرة إلى مقبرة السيدة زينب حيث أوصت أن يتم دفنها إلى جانب شقيقتها الراحلة سنية صالح زوجة الكاتب الكبير الراحل محمد الماغوط ووالديها.
ولدت الفنانة مها الصالح في مدينة جبلة عام 1945 وبدأت مسيرتها الفنية عام 1963 في فرقة الفنون الدرامية التابعة للتلفزيون قبل أن تتم دراستها الجامعية ثم عملت في المسرح القومي كممثلة ومخرجة مسرحية معتمدة على فن المونودراما عيشة شجرة الدر.
كان مشوار الفنانة الراحلة غنيا بالأعمال الفنية التي نالت على الكثير منها جوائز عالمية كان آخرها جائزة تمثال السيدة صاحبة الكلب لتشيخوف في موسكو عن دورها في مسرحية شجرة الدر.. وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان المتوسط عن دورها في مسرحية عيشة كما حاز فيلمها الأخير صندوق الدنيا جوائز عديدة .
أخر جوائزها .............
أقيم في موسكو – مهرجان الممثل الواحد – وقد شاركت فيه الفنانة السورية – مها الصالح – التي حصلت من خلاله على جائزة تمثال السيدة صاحبـة الكلب لتشيخوف ،مع شهادة في المهرجان المسرحي السابع المشار إليه .. مها الصالح نالت هذه الجائزة عن عملها المعروف – شجرة الدر – المأخوذ عن نص للكاتب التونسي عز الدين المدني شاركها في العمل ميرفت رافع عازفة العود ، بسام حميدي مصمم الإضاءة .
إن لله وإنا إليه راجعون

التعليقات