الأخبار
الأسرى المُضربون: الامتناع عن شرب الماء والملح بمقدمة خطواتنا التصعيديةالهيئة المستقلة تطالب بعدم تنفيذ أحكام الإعدام بحق قتلة فقهااليمن: مصدر بالخطوط الجوية ينفي مانشر عن امتلاك الشركة لطائرة واحدةالعراق: اليوم الدولي للتنوع الثقافي يدعو لتنمية المستدامة والحفاظ على التقاليدترامب يصل روما للقاء مسؤولين إيطاليين وبابا الفاتيكانصور..مى القاضي بـ "لوك جديد" قبل عرض مسلسليها فى رمضان1250 معتمر ومعتمرة يغادرون غدا الاربعاء من استراحة أريحاادعيس: المنابر وسيلة لوحدتنا الوطنية وليس للفرقة والانشقاقالقرصنة والتدمير تطال الموقع الإلكتروني للجامعة الوطنية للتعليملبنان: ولعت بين وهاب والجراح!لبنان: مروحية الجيش تهبط على اوتوستراد انطلياس!العراق: علاوي: فرص واعدة تنتظر العراق بعد الخلاص من تنظيم الدولةبالفيديو: تفاصيل جريمة برجا.. طعنتها وهي حامل ثم انتحرتلأول مرة.. السيسي ينفعل على مسؤول مصري على الهواء مباشرة!بمشاركة نشطاء هنود.. سفارة فلسطين بنيودلهي تتضامن مع الأسرى
2017/5/24

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح
تاريخ النشر : 2008-06-03
غزة-دنيا الوطن
ضيف جديد يطل على مشاهدي قناة روتانا موسيقى في حلقة جديدة من برنامج "ضد التيار" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني وكالعادة فإن الحلقة شهدت الكثير من التصريحات الجريئة، ولكن هذه التصريحات لم تمر مرور الكرام كونها تنتمي إلى فئة الفتاوي الشرعية الإسلامية، حيث إن الضيف لهذه الحلقة هو المفكر الإسلامي جمال البنا.
تحدث البنا خلال الحلقة عن عدد من القضايا وقدم الفتاوى ودافع عنها من منطلق أنه أخ مؤسس لجماعة الأخوان المسلمين، علماً أن هذه الفتاوى يخالفها عدد كبير من علماء الدين ويرونها مخالفة للشريعة الإسلامية وللسنة النبوية الشريفة.
ومن أبرز ما تحدث عنه البنا كان عن الحجاب حيث قال إنه لا يعتبر فريضة على المسلمات، كما أباح إختلاط الجنسين وأجاز القبلات بين الفتيات والشباب غير المتزوجين، كما تحدث عن حقوق المرأة في الإسلام.
كما دافع البنا عن فتاويه الأخرى مثل التدخين الذي قال إنه لا يفطر الصائم وبأن الطلاق لا يجوز على المرأة بحال عدم موافقتها على ذلك، وسمح للمرأة أن تؤم المصلين للصلاة.
واستضافت الحلقة إثنين من علماء الدين مباشرة أحدهما من لبنان والآخر مصر للرد على البنا، حيث اعتبروه مرتداً عن الإسلام بهذه الفتاوي التي رفضوها جملة وتفصيلاً. واصفين ما قاله بالجرأة الزائدة وغير المقبولة وداعين الجمهور لعدم الإستماع لهذه الأقاويل.
كما استضافت الكيلاني في الفقرة الاخيرة "مين الجلاد" سيدة مصرية تعرضت للختان وتمت مناقشة هذه القضية مع السيدة وجمال البنا.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف