الأخبار
الاحتلال يشرع بهدم محمية طبيعية في مَسافر يطابرشلونة يمطر شباك سبورتينغ خيخون بخمسة أهداف نظيفةبالصور: دوري جوال السلوي.. خدمات البريج يجتاز اختباره الأول في افتتاح " البلاي أوف"في ليلة صعبة..ريال مدريد يحقق تعادل صعب أمام لاس بالماسمدرسة الفن والهندسة "الزمالك" الى دوري نهائي أفريقياالمكتب التربوي يختتم مجموعة من الأنشطة التربويةشديد: استشهاد الأسير حمدوني جريمة جديدة يرتكبها الاحتلال ضد الأسرىإبرا وإبرا في "أولد ترافورد"فاروق القدومي يؤكد لدنيا الوطن : ان شارون من أغتيال ابو عمار ويتهم فرنسا بمشاركة اسرائيل بعملية الاغتياللبنان: اليونيفيل الإيطالية تختتم دورة لقوى الأمن الداخليفيديو وصور: سعودي يزين ناقته بحلي من الذهب وسط الكثير من الاستنكارعقب استشهاد حمدوني : الأسرى في السجون يعلنون الحداد والإضراب 3 أيامد.غنام: الإحتلال يسلب الروح البشرية ويستهدف الأرض وتكاملنا نواة ثباتنا وصمودناالحوثيون شمال صنعاء في مرمى غارات التحالف العربيأحمد الفيشاوي في ذمة الله وصدمة في الوسط الفنيعشرات المدن الإسبانبة تعلن نفسها خالية من الأبارتهايد الإسرائيليالنضال الشعبي: الاحتلال يعتقل أكثر من عشرين صحفي ضمن سياسة تكميم الافواه وتدين اجراءات "الفيس بوك"أمراض خطيرة كحصى الكلى وغيرها يكون سببها الإفراط في تناول الأطعمة الصحيةنادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والحركة الوطنية الأسيرة تنعى الأسير حمدونةاستشهاد الأسير ياسر حمدونيلجان المقاومة :إستشهاد الأسير ياسر حمدونه في زنازين العدو جريمة إعدام بحق الأسرى"جونيبر نتوركس" تستعرض أحدث حلولها ومنتجاتها في مجال تكنولوجيا الأمن ومركز البيانات خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2016الشاعر يبحث مع نظيرته الأردنية أوجه التعاون المشتركدفاع مدني القدس ينقذ مواطناً ويخمد ويحدّ من احتراق محل تجاري في عناتاأسرى فلسطين يحمل الاحتلال المسئولية عن استشهاد الاسير ياسر حمدونى
2016/9/25

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح

جمال البنا في ضد التيار: الحجاب ليس فريضة والإختلاط بين الجنسين مسموح
تاريخ النشر : 2008-06-03
غزة-دنيا الوطن
ضيف جديد يطل على مشاهدي قناة روتانا موسيقى في حلقة جديدة من برنامج "ضد التيار" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني وكالعادة فإن الحلقة شهدت الكثير من التصريحات الجريئة، ولكن هذه التصريحات لم تمر مرور الكرام كونها تنتمي إلى فئة الفتاوي الشرعية الإسلامية، حيث إن الضيف لهذه الحلقة هو المفكر الإسلامي جمال البنا.
تحدث البنا خلال الحلقة عن عدد من القضايا وقدم الفتاوى ودافع عنها من منطلق أنه أخ مؤسس لجماعة الأخوان المسلمين، علماً أن هذه الفتاوى يخالفها عدد كبير من علماء الدين ويرونها مخالفة للشريعة الإسلامية وللسنة النبوية الشريفة.
ومن أبرز ما تحدث عنه البنا كان عن الحجاب حيث قال إنه لا يعتبر فريضة على المسلمات، كما أباح إختلاط الجنسين وأجاز القبلات بين الفتيات والشباب غير المتزوجين، كما تحدث عن حقوق المرأة في الإسلام.
كما دافع البنا عن فتاويه الأخرى مثل التدخين الذي قال إنه لا يفطر الصائم وبأن الطلاق لا يجوز على المرأة بحال عدم موافقتها على ذلك، وسمح للمرأة أن تؤم المصلين للصلاة.
واستضافت الحلقة إثنين من علماء الدين مباشرة أحدهما من لبنان والآخر مصر للرد على البنا، حيث اعتبروه مرتداً عن الإسلام بهذه الفتاوي التي رفضوها جملة وتفصيلاً. واصفين ما قاله بالجرأة الزائدة وغير المقبولة وداعين الجمهور لعدم الإستماع لهذه الأقاويل.
كما استضافت الكيلاني في الفقرة الاخيرة "مين الجلاد" سيدة مصرية تعرضت للختان وتمت مناقشة هذه القضية مع السيدة وجمال البنا.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف