الحكم بحبس المخرج طارق النهري لمدة ثلاث سنوات

الحكم بحبس المخرج طارق النهري لمدة ثلاث سنوات
غزة-دنيا الوطن
قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية أصدرت يوم الاربعاء حكما بحبس الممثل والمخرج طارق النهري لمدة ثلاث سنوات مع الشغل لإدانته بالنصب على 15 شابا سعوا للسفر الى سويسرا وبريطانيا.
وقال مصدر ان محكمة جنح بولاق أبو العلا احدى المحاكم الجنائية في القاهرة أوقفت تنفيذ الحكم لحين استئنافه اذا سدد النهري كفالة عشرة الاف جنيه (1900 دولار).
وأضاف أن الشبان ادعوا على النهري وشركاء له حصولهم على مليون جنيه مقابل تسهيل سفرهم الى الدولتين الاوروبيتين بحثا عن فرص عمل فيهما.
يذكر ان النهري (55 عاما) قدم أدوارا في أفلام منها (عشاق تحت العشرين) منذ نحو 30 عاما و/لحم رخيص/ والفيلم التلفزيوني (الطريق الى ايلات) وأخرج ستة أفلام اخرها (لو كان ده حلم) عام 2001.وقال المصدر ان المحكمة قضت أيضا بحبس حسن أحمد عبد الحليم (وكيل فنانين) ومحمد البدرى سكرتير عبد الحليم لمدة ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ كما قضت بالحبس لمدة سنة مع الشغل وكفالة خمسة الاف جنيه لثلاثة اخرين أدينوا في القضية.وجاء في أسباب الحكم أن المتهمين اشتركوا في "الايقاع بضحاياهم وايهامهم بقدرتهم على تسفيرهم للخارج".
وأضافت أن النهرى ادعى قدرته على تسفير المحكوم لهم الى سويسرا تحت غطاء قيامه بتصوير عمل فني هناك وتسفيرهم الى بريطانيا كأعضاء في فرقة موسيقية تابعة لمغنية مصرية وزوجها المغني السوري.

التعليقات