دانيا الخطيب: أفضّل العمل في الإعلام وأنوي غناء النص الإنساني

دانيا الخطيب: أفضّل العمل في الإعلام وأنوي غناء النص الإنساني
غزة-دنيا الوطن
أكدت الفنانة اللبنانية دانيا الخطيب ان مهنتها الاساسية هي التقديم التلفزيوني وان الغناء لا يزال مجرد هواية تمارسها بين وقت وآخر ولا تحتل سوى مساحة صغيرة من حياتها المهنية.

وجزمت دانيا التي اطلت اخيراً في اغنية جديدة بعنوان «ريح قلبك» بأنها لم تقتنع يوماً بالمجال الفني لأنه مليء بالأفخاخ والطرق الملتوية التي تجهل سبل تجاوزها. واوضحت ان قلة اطلالاتها الفنية تعود الى كونها لا تركز على الغناء وحده خصوصاً ان المجال الفني يعاني تخمة في الاصوات ولا يعود على العاملين فيه بعائد مجزٍ الا اذا تفرّغوا له، فيما المجال الاعلامي لا يتطلب كل هذا القلق الذي يعيشه الفنان.

ورأت ان بعض من دخل عالم الغناء في الفترة الاخيرة كان هدفه الاول والاخير المردود المالي بغض النظر عما اذا كان يتمتع بموهبة فنية أو لا.

وكشفت ان المطربة يارا هي اكثر من يلفتها حالياً على الساحة، لا سيما انها لا تخوض لعبة الابتذال الفني، بل تتمسك بالبساطة والفن الاصيل.

يذكر ان دانيا صوّرت اغنيتها الجديدة «ريح قلبك» تحت ادارة المخرج المغربي آي ازناك الذي سبق ان تعاونت معه في برامج تلفزيونية اشرف على اخراجها. واشارت الى انها سوف تختار المخرج فادي حداد اذا رغبت في تصوير اغنية جديدة. والمعروف ان دانيا الخطيب تعمل مقدمة تلفزيونية منذ حوالي عشر سنوات، وحالياً تظهر على قناة «فتافيت» الخليجية ضمن فقرات خاصة بالطهي، كما ترأس شركة Topaz لانتاج الاعمال التلفزيونية. وعن سبب اختيارها لمجالي التقديم التلفزيوني المعني بالطبخ والسياحة، اوضحت ان هذا النوع من البرامج يجذبها ويقدّمها ضمن اطار متحرك اذ يتطلب دائماً التصوير في مواقع خارجية الامر الذي يبعدها عن الروتين المهني.

ودانيا المستقرة حالياً في دولة الامارات العربية المتحدة، تشعر دائماً بالحنين الى لبنان ولذلك غالباً ما تزوره وتمضي فيه اجازات قصيرة.

وتغتنم دانيا فرصة وجودها في لبنان لتتابع البرامج التلفزيونية الحوارية، وحالياً يلفتها برنامج «الخط الاحمر» الذي يقدمه مالك مكتبي عبر شاشة الـ «إل. بي. سي» وكذلك «الليلة ليلتك» الذي تشارك في تقديمه اربع فتيات بينهن الممثلة ندى ابو فرحات، ويعرض على الشاشة نفسها.

وعن الخطوة التالية المنتظر ان تقوم بها في المستقبل القريب، كشفت أنها تدور في الاطار الانساني، اذ تفكر في غناء النص غير المستهلك والذي يحمل رسالة اجتماعية معينة. اما في مجال التلفزيون فترغب في تطوير البرامج التوثيقية وتقديمها في إطار مختلف.

التعليقات