عاجل

  • البيت الأبيض: لا ندعم إغلاق إسرائيل مكتب قناة الجزيرة ونؤكد على التمسك بحرية الإعلام

  • البيت الأبيض: لن نعلق على التقارير الخاصة بإيقاف شحنة أسلحة لإسرائيل لكن دعمنا لإسرائيل قوي

  • طائرات الاحتلال ومدفعيته تواصلان قصف المناطق الشرقية من مدينة رفح

استشهاد قائد كتائب المقاومة الوطنية بغزة إبراهيم أبو علبة

غزة-دنيا الوطن
أفادت مصادر فلسطينية الليلة باستشهاد المقاوم القائد إبراهيم أبو علبة "أبو نضال" قائد كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وإصابة ثلاثة مواطنين آخرين في قصف صهيوني استهدف مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير قسم الطوارئ بوزارة الصحة إن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخ واحد على الأقل مجموعة من المواطنين كانت تسير بالقرب من شارع السوق شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، أدى إلي سقوط شهيد إضافة إلي ثلاثة إصابات.

وأوضح الدكتور معاوية إن الأطقم الطبية هرعت لمكان القصف حيث نقلت جثمان الشهيد " إبراهيم أبو علبة"43عاما" أبو نضال" قائد "كتائب المقاومة الوطنية" في شمال القطاع إضافة إلى ثلاثة إصابات وصفت حسب المصادر الطبية بالمتوسطة.

وحسب موقع "والله نيوز" العبري, فان أبو علبة متهم بالوقوف وراء عملية التسلل التي قام بها (مخربان )مقاومان بتاريخ 25:8:2007 باستخدام سلم صنع من الحبال لتسلق الجدار الحدودي شمال قطاع غزة بفضل الضباب.

وتمكن المقاومين الاثنين من الوصول إلي غرفة العمليات في معبر (ايرز) بيت حانون وقاما بإطلاق النار وإلقاء قنابل يدوية اتجاه الجنود مما أدي إلى قتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين وبعد ذلك توجه المقاومين باتجاه كيبوتس (يد موردخاي) البعيد عن معبر ايرز حوالي كيلو.. وقبل وصولهما للكيبوتس جري اشتباك مسلح بينهما وبين وحدة من لواء جولاني قامت بتصفيتهما ولكن أيضا أصيب جندي آخر بيده وقدمه من لواء جفعاتى وبعد ذلك تم اعتقال مقاومين آخرين ساعدا في التخطيط للعملية.

و الشهيد هو عضو قيادة مركزية للجبهة الديمقراطية في قطاع غزة ومسئول جناحها العسكري في شمال القطاع ومسئول عملية الطريق إلى فلسطين التي أدت إلى قتل جنديين والتي نفذتها الجبهة الديمقراطية بالإضافة إلى مسئوليته عن العديد من الهجمات على مواقع الصهاينة وضرب الصواريخ.
وكان تعرض قبل عامين لمحاولة اغتيال إسرائيلية فاشلة أثناء تصديه لاجتياح شمال القطاع الكبير"أيام الغضب" واستهدف بعدها بأشهر وهو راكب سيارته ولكنه نجا بفضل الله.
واستشهد وهو في زيارة لعائلته"أهله" وعندما غادر بيت أهله وبالقرب من شارع السوق في بيت لاهيا "مسجد القسام"وبينما كان مترجلا استهدفته طائرات الاستطلاع الصهيونية بصاروخ استهدفه مباشر.
هذا وتربط الشهيد علاقات طيبة مع جميع قيادات الفصائل والمواطنين ويحظى بحب المواطنين.

التعليقات