الأخبار
مصر: رسالة ماجستير حول دور وسائل الإعلام في تشكيل صورة الحكومة في أسيوطمصر: قرارات تعيين أربعة وكلاء جدد بكليتي العلوم والحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوطوزير الثقافة: أعمال ناجي العلي شكلت ركناً هاماً من أركان هويتنا الوطنيةبيت ساحور: "الأزياء والنسيج" يخرّج فوجه الثالث عشر بمجموعة عروضكلية الدعوة الجامعية للدرسات الإسلامية تنظم حفل تكريم حفَظَة القرآن الكريمعرب 48: كفر قاسم تتأهب لإحياء الذكرى الستين للمجزرة الرهيبةبالصور.. 7 فنانات فضح الصيف زيادتهن في الوزنبلدية رفح تعلن الاعتماد النهائي للمنطقة الصناعية برفحبالصور: الفنانة نسرين طافش اجمل بالحجاب ومن داخل مسجدد. عيسى يستقبل مديرعام مكاتب اللجنة الشعبية بالسعوديةاريحا..الفتياني وسلطان يعلنان بدء موسم قطف التموركاديلاك تعرض سيارتها الفاخرة الجديدةبالصور : عبلة كامل بملامح مختلفة في أحدث ظهور لهاإعدام آلاف الدجاج في توغو للحد من تفشي إنفلونزا الطيورفيصل: بالوحدة الوطنية والمقاومة ننهي الاحتلال ونبني الدولة المستقلة ونحقق العودة10 آلاف دولار سعر فستان شيرين عبد الوهاب الغجري في بعلبك!مصر: قرارات تعيين أربعة وكلاء جدد بكليتي العلوم والحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط"رامبو 5" في سن الـ70!مشروع دعم قطاع العدالة يعقد ورشة عمل استكمالية حول إجراءات مسرح الوفاةمؤسسة أدوار توقع اتفاقية مشروع بعنوان "رفع مستوى المشاركة السياسية في الانتخابات المحلية للنساء البدويات"بالصور: محمد منير يتبع موضة غريبة جدا تعرضه للسخريةمركز "شمس" يرحب بانتخاب الأستاذ شعوان جبارين أميناً عاماً للفدرالية الدولية لحقوق الإنسانتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الحكم المحلي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائيصفحة بلدة رافات تكرم مديرة مدرسة بنات رافات الثانوية السابقةبالفيديو.. حلقة تكشف "فبركة" برنامج "المسامح كريم"
2016/8/29

أطفال طولكرم ينشدون للحرية ويؤدون عروضاً مميزة

أطفال طولكرم ينشدون للحرية ويؤدون عروضاً مميزة
تاريخ النشر : 2008-04-10
غزة-دنيا الوطن
لوحة فنية ازدانت بألوان العلم الفلسطيني غلب عليها اللون الأحمر، نفذها أطفال طولكرم بحركات ورقصات على وقع الموسيقى والأغاني (علي الكوفية، خبطت قدم، أطفال الحرية، أجا العيد، أطفال ما زلنا، الإنسان، البنات البنات، شعب الشهداء والعرس الفلسطيني)، توجت المهرجان المركزي السنوي لرياض الأطفال الذي نظمته مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم.

'أطفال ما زلنا لا تزعلوا منا، إحنا حبايبكم وانتم حبايبنا، أزهار في بستان انتم زرعتوها حتى نعيش بأمان أوعوا تتركونا'، شعارات طفولية رفعها المهرجان الذي ازدانت قاعته (سرايا شرين) بالبالونات الملونة والأضواء الخافتة أضفت أجواء من السعادة والفرح في نفوس الأطفال، الذين غنوا للحرية والقدس والكوفية فغلبت كلماتهم البريئة والصادقة بطش الاحتلال وجبروته، وليقولوا إنهم باقون وصادمون على ارض فلسطين، وتذرف دموع الأمهات فرحاً لرؤية فلذات أكبادهن الصغار وقد كبروا قبل الأوان.

'هكذا هي الطفولة الفلسطينية، فأطفالنا ليسوا كأطفال العالم الذين يعيشون بحرية وامن وأمان'.

ولم تكن كلمة محافظ طولكرم العميد طلال دويكات بعيدة عن واقع الطفولة المؤلم، الذي أكد أن أطفال فلسطين محرومون من الحرية ويعانون الويلات والظلم وتزخر في أذهانهم صور المحرقة الإسرائيلية في غزة، حيث مزقتهم قذائف الاحتلال وصواريخه وعرضت مئات الأطفال للموت ومنهم من تعرض لمرارة الاعتقال.

وواضح من كلامه التفاؤل بمستقبل زاهر ' رغم ما يتعرض له أطفال فلسطين سينهزم الاحتلال أمام أقدام هؤلاء الأطفال الذين غنوا للحرية وللقدس وللكوفية، والمطلوب عمله بذل المزيد من الجهد من اجل غد مشرق لأطفال المستقبل والبقاء على عهد الشهداء والشهيد الراحل والأب الحاني ياسر عرفات والرئيس محمود عباس.

وتفاعل مدير التربية والتعليم في طولكرم الأستاذ محمد القبج مع ما ينفذه الأطفال والزهرات من أداء مميز بقوله:'ها هم أطفال فلسطين ينشدون للوطن وللحرية وللربيع، وبالرغم من كل المعاناة والاحتلال البغيض اثبتوا أنهم قادرون على الإبداع والصمود، وعدونا غير قادر على أن ينسي أبناءنا التراث الفلسطيني والهوية الوطنية والانتماء للوطن'.

وأضاف:' أن هذه المحافظة المتميزة ستبقى متفوقة بجهود أبنائها في رياض الأطفال وطلبة المدارس وان حصولها على كأس البطولة على مستوى الإناث والذكور في بطولة الاولمبياد الرياضي ليعتبر إنجازا كبيراً للمحافظة ومديريتها.

وكان لمشاركة عضو المجلس التشريعي الدكتورة سهام ثابت، وقائد منطقة طولكرم العميد مصباح البابا والرائد معروف البربري مدير شرطة طولكرم وقادة الأجهزة الأمنية وعناصرها ونائبة رئيس البلدية عبلة عواد والقاضي الشرعي محمود العبوشي ومدير الأنشطة في وزارة التربية والتعليم محمد الصباح ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية ومدراء ومديرات مدارس ورياض الأطفال في المحافظة وأهالي الأطفال، الأثر النفسي الإيجابي الذي خيم على المهرجان والمشاركين فيه.

وشارك في المهرجان أطفال رياض الأطفال' الإسراء، الأقصى، أبناء الغد، جمعية شويكة، جمعية عنبتا، الروضة العربية، الرحمة، روضة أرتاح، جيل الأمل، المناهل وجمعية عتيل.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف