عاجل

  • التلفزيون الأردني: ارتفاع عدد ضحايا حادثة تسرب الغاز في العقبة إلى 13 قتـيلاً و251 مصاباً

منافذ غزة ينظم ورشة عمل حول الزواج المبكر في يوم الصحة العالمي

غزة-دنيا الوطن
نظم المركز المجتمعي "منافذ" غزة التابع لدائرة الشباب والمتطوعين بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالتعاون مع جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي ورشة عمل حول الزواج المبكر بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي يصادف السابع من أبريل ،وكان بحضور 35 متطوع ومتطوعة من جميع محافظات قطاع غزة.

من جهته رحب السيد أسامة سمور مدير المركز المجتمعي "منافذ" غزة بالمشاركين قائلاً بأن هذا الورشة هي أحد فعاليات أحياء يوم الصحة العالمي في الوقت الذي يعاني فيه قطاع غزة من تدهور للوضع الصحي نتيجة الحصار المفروض عليه .

وتحدتث السيدة نور سلمي من جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي عن الزواج المبكر ،والإحصائيات في قطاع غزة والضفة الغربية حوله ،والأسباب التي تدفع الأهالي للجوء إلى الزواج المبكر ،وسبل الحد من هذه الظاهرة ،ودار نقاش مفتوح فيما بين المشاركين حول الآليات التي تساهم في التوعية والتثقيف للحد من ظاهرة الزواج المبكر في فلسطين.

وفي ختام الورشة شكر السيد عمر العزايزة المنسق العام لدائرة الشباب والمتطوعين في قطاع غزة المشاركين في الورشة قائلاً بأن الدائرة أصبحت كخلية النحل تملئها الفعاليات والأنشطة والدورات والأعمال التطوعية وأن وجود المتطوعين الذين ينتجون العطاء الدءوب يبعث ببريق أمل نحو جيل شبابي قيادي تطوعي مثابر يؤمن بان له دوراً فعالاً في خدمة المجتمع.

التعليقات