عاجل

  • رضوان: نؤكد على استمرار المسيرات بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقق أهدافها برفع الحصار

  • رضوان: نقول للأخوة في حركة فتح تعالوا إلى كلمة سواء لنحقق الوحدة الوطنية

  • رضوان:المدخل الطبيعي لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام رفع العقوبات المفروضة على أبناء شعبنا بقطاع غزة

  • رضوان: الوحدة الوطنية فريضة شرعية وضرورة وطنية لمواجهة المشاريع الصهيو أمريكية في المنطقة

  • القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان: نوجه التحية لشهدائنا الأبرار ولجرحانا البواسل ولمعتقلينا

  • العثور على جثة مواطن مفقود منذ (25 يوما) أثناء محاولته الهجرة من تركيا بحراً

بنت النور ..اضخم مسلسل درامي كوميدي من انتاج دبي للاعلام

بنت النور ..اضخم مسلسل درامي كوميدي من انتاج دبي للاعلام
دبي-دنيا الوطن- لما جمال المجايدة
نجحت مؤسسة دبي للاعلام في احتضا ن مسلسل "بنت النور" وتم التصوير في مواقع مختلفة من الامارة بمشاركة نخبة من وجوه الشاشة الصغيرة من مختلف الدول العربية فكانت النتيجة مسلسل درامي كوميدي حمل عنوان "بنت النور" يبدأ عرضه على قناة دبي ابتداءً من 30 مارس 2008 يومياً في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الامارات.
مسلسل بنت النور يجسد رحلة أولئك الذين أتوا إلى الخليج سعيا وراء تحقيق أحلامهم على أرض الأحلام، وأن يعيشوا الحلم الذي يزهر ليصبح حقيقة، أو الحلم الذي ينكسر ويموت، أو الحلم الذي يبعث من جديد، كما يبرهن للمشاهد أن الغربة ليست وردية دائما، وأن ثمن الحلم قد يكون غاليا جدا في بعض الأحيان، وأن للغربة وجع لا يعرفه إلا من عاشها.
المسلسل من تأليف سوسن القابسي وإخراج سامر البرقاوي، يطل علينا عبر شاشة قناة دبي ليجسد دراما إنسانية كوميدية تقدم رحلة حلم على طريق الجد والاجتهاد من خلال أحداث متنوعة وغنية غنى الحياة في دبي اليوم.
و علقت الكاتبة سوسن القابسي قائلة: "ان فكرة كتابة مسلسل "بنت النور” جاءت بعد قصة النجاح الكبيرة التي حققتها مدينة دبي التي أقيم فيها، والتي أصبحت محط أنظار الكثيرين من العرب والأجانب الراغبين بتحقيق أحلامهم بالعيش بمستوى يتلاءم مع طموحاتهم ، ومن هنا اتت فكرة كتابة عمل يرصد التفاصيل الاجتماعية لعلاقات المغتربين العرب بينهم وبين الاماراتيين، تلك العلاقات التي يسودها التقارب والالفة في جوها العام، وتتخللها مواقف انسانية يقدمها العمل بقالب كوميدي يسعى لايصال صورة حميمية لطبيعة العلاقات الانسانية في مدينة المال والأعمال."
إنها تجارب إنسانية لنماذج مختلفة من الناس جاؤوا إلى دبي سعيا خلف حلم، وأي مكان في العالم أفضل من أرض هي أصلا حلم كبير صار حقيقة. وأي مثال أصدق مما نعيشه ونراه في دبي من تمازج فريد بما تحتويه من ناس و أجناس و ديانات... تآلف أعطى لهذه المدينة نكهتها المتميزة دون أن تنمحي هويتها وأصالتها... نماذج لمختلف الشخوص من وطننا العربي وبلاد آسيا وأوروبا وأمريكا تتجسد في هذا العمل الدرامي الذي يشارك فيه مجموعة من الممثلين من سوريا والأردن ولبنان ومصر والمغرب وفلسطين، بالإضافة الهند والباكستان وأمريكا، إلى جانب نجوم الإمارات وكأنها تقول إذا كان الحلم قد يفرض الغربة في بعض الأحيان، فالعزاء أن الغربة في بلد عربي مسلم، يعتبر الأمن والأمان حق لكل مقيم على أرضه و دبي تكون قد حققت المعادلة الصعبة بأنها جمعت أفضل ما في الشرق وأحدث ما ابتدعه الغرب، مما يجعلها بلدا مثاليا يستحق أن يكون حلما لكل من عنده حلم يريد تحقيقه.
"بنت النور" يومياً على قناة دبي ابتداءً من 30 مارس 2008 ً في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الامارات.
النجوم المشاركون في مسلسل "بنت النور":
سوريا: منى واصف، مرح جبر، عبد الهادي الصباغ محمد خير الجراح، نسرين فندي، ديانا حيدر، عبير مرعي، رائد دالاتي، ليلى جبر، سوسن ميخائيل، ودانا جبر
العراق: التفات عزيز، محمود ابو العباس، رسل وملاك.
لبنان: بولين حداد، بير داغر، وسميرة بارودي.
المغرب: هشام بهلول.
الأردن: نادرة عمران، سهير عودة، لارا الصفدي، عاكف نجم، وريم بشناق
مصر: أحمد شاكر، رامز جلال، نصر حماد، حنان مطاوع ومحمد غباشي
فلسطين: مارغو حداد.
الإمارات، محمد البادين علي الشالوبي، عبد الرحمن الزرعوني، هيفاء حسن، عبد الله بن حيدر، سميرة احمد، حبيب غلوم، حسن يوسف، مروان عبد الله، مريم سلطان، محمد سعيد، فاطمة البلوشي، وبلال عبد الله.
بالإضافة إلى ممثلين من أمريكا ، الهند والباكستان.

التعليقات