الأخبار
الملك سلمان يأمر بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة السعوديةليبرمان: يجب إعدام منفذي العمليات الذين يتم اعتقالهمزملط: رأس المال الوطني عامل أساسي بالنضال وصولًا للدولة المستقلةالبرغوثي: يجب فرض المقاطعة على نظام الابارتهايد الإسرائيليقوات الاحتلال تغلق حاجز حوارة بعد تجمع عشرات المستوطنينمعبر الكرامة يعمل غداً بكلا الاتجاهينالشرطة تقبض على أب وابنه بتهمة حيازة وترويج مخدرات بنابلسالتحقيقات الإسرائيلية تزعم: منفذ عملية القدس أطلق 10 رصاصات..تدرب جيداً على السلاحاستعداداً لاستكمال مشاورات المصالحة.. حلس يعود إلى قطاع غزةغزة..انعقاد لقاء بعنوان "شركاء من أجل تأمين الحق في النفقة"مواجهات عنيفة في مخيم عايدة ببيت لحمطبيب في غزة يعالج خشونة الركبة بالإبر الصينيةالمدني يؤكد حاجة المجتمع الفلسطيني للعمل التطوعينادي العودة ينتخب مجلس إدارة جديد بالتزكيةخريشي:البند السابع لأعمال مجلس حقوق الإنسان نافذة قانونية لمقاومة الاحتلال
2017/9/26

رحلة مع صور مدينة كازابلانكا المغربية

رحلة مع صور مدينة كازابلانكا المغربية
تاريخ النشر : 2008-01-14
غزة-دنيا الوطن

كازابلانكا أو كما يسميها المغاربة كازا وهي الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمغرب وهي تقع على بعد حوالي 80 كلم جنوب العاصمة الإدارية الرباط يبلغ عدد سكانها حوالي 4 ملايين نسمة .

تبعد ساعتين عن أوروبا وثماني ساعات عن أمريكا . كانت عبارة عن مجموعة من الأسوار تحيط بمدينة الدر البيضاء القديمة لم يتبقى منها إلا جزءا يحد الساحل على مسافة كيلومتر وسط المدينة تهدم جزء منها إثر زلزال سنة 1755.

المدينة القديمة المسلمة الواقعة بمحاذاة الشاطئ تضم الآثار الأكثر قدما بالمدينة أما حي القناصلة الذي كانت تتواجد به القوى الأجنبية وسط المدينة عرف تدفقا هائلا من الأوروبيين في القرن التاسع عشر وذلك نتيجة للرواج التجاري الذي عرفته المدينة. تحتضن المدينة مسجد الحسن الثاني ذلك التحفة الأندلسية وثاني أكبر مسجد بالعالم.

































































 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف