الأخبار
2017/7/23

الكويت تمنع حفلة أليسا في عيد الفطر لمنع زيادة التوتر بالبلاد

الكويت تمنع حفلة أليسا في عيد الفطر لمنع زيادة التوتر بالبلاد
تاريخ النشر : 2007-09-29
غزة-دنيا الوطن

رفضت وزارة الإعلام الكويتية التصريح لإحدى الشركات الفنية بإقامة حفل غنائي للمطربة اللبنانية أليسا خلال عيد الفطر، بسبب اضطراب العلاقات بين السلطتين التنفيذية والتشريعة وتجنبا لزيادة التوتر بينهما.

وقالت مصادر مطلعة إن الوازرة وافقت على حفلة المطرب وائل كفوري الذي ورد اسمه مع أليسا في نفس الطلب، معتبرة أن رفض طلب المطربة اللبنانية لا يعني منعهاأو غيرها من الغناء في الكويت أو يعني منعها من الدخول لكنه يعني فقط رفض إقامة حفلات غنائية تشارك فيها مطربات في هذا التوقيت الذي يشهد اضطرابات في العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، بحسب تقرير أعده الصحافي الحسيني البجلاتي ونشرته صحيفة "الخليج الإماراتية السبت 29-9-2007.

وقالت المصادر إن الوزارة تتجنب ما من شأنه زيادة التوتر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية باستغلال بعض النواب لهذه الحفلات لتحقيق أهداف سياسية بإبعاد وزير بحجة عدم التعاون أو عدم احترام تقاليد وعادات المجتمع.

ولم تكد وزارة الإعلام الكويتية "تفيق" من هجوم نواب التيارات الاسلامية وفعاليات دينية عدة عليها بسبب ما وصفوه بـ"إباحية بعض مسلسلات رمضان"، واعلان وزير الاعلام وزير الصحة بالوكالة عبدالله المحيلبي أمام بعض المقربين منه رغبته في ترك الإعلام "لإراحة رأسه من المشاكل" وتولي وزارة الصحة بالأصالة في التعديل الوزاري المرتقب إجراؤه بعد إجازة عيد الفطر، حتى لاحقتها أزمة الحفلات الغنائية التي طلب عدد من المتعهدين اقامتها في إجازة العيد.

وقالت المصادر إن شركة فنية أخرى تقدمت لطلب الترخيص بحفل تشارك فيه اليسا أيضاً لكن هذا الطلب لم يبت فيه بعد لأنه يضم إلى جوارها مجموعة أخرى من الفنانين الخليجيين، لكن من المتوقع معاملته بمثل ما عُومل به الطلب الأول.

وأشارت إلى أن المتعهدين باتوا يعرفون المحاذير والأسماء غير المرغوب في تواجدها أمثال هيفاء وهبي ومروى وروبي ومي حريري وهؤلاء من المستحيل السماح لهن بالغناء، لكن هناك مجموعة أخرى لا توجد عليهن تحفظات كبيرة مثل نانسي عجرم وأمل حجازي ومايا نصري وباسكال مشعلاني، وهذه الأسماء لم ترد بعد في أي طلب لإقامة حفل وإذا وردت سوف يصدر بشأنها القرار المناسب.

وقالت المصادر إن هناك أسماء أخرى لا توجد عليها تحفظات من أي نوع ومرحب بها في أي وقت أمثال أنغام وأحلام واصالة وغيرهن من مطربات الوطن العربي اللواتي يقدمن النغم الأصيل.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف