زيجات الفنانات..تصل إلى أرقام لا يتخيلها العقل

زيجات الفنانات..تصل إلى أرقام لا يتخيلها العقل
غزة-دنيا الوطن

من الصعب معرفة السبب الحقيقي: هل هو غيرة، عدم تفاهم، انبهار، شهوة، فوضى الخ.. ولكن النتيجة تبقى دائما مذهلة.. الأمر متعلق بزواج الفنانين والفنانات المتكرر والذي يصل إلى أرقام لا يتخيلها العقل. ومن المثير أكثر أن أكثر من فنانة تتزوج من نفس الشخص، خاصة إذا كان فنانا هو الأخر أو رجل أعمال ثري.. او ربما أمير.

من جهة أخرى من الملفت ان هناك رجال أعمال وأمراء ورياضيين كثيري الزواج من فنانات.. والأمر الغريب هنا هو ان الزيجات في الوسط الفني لا تعمر طويلا.. فمنها ما يستمر سنوات قليلة ومنها ما لا يتعدى السنة.. فقد تربعت الراقصة الراحلة تحية كاريوكا على رأس قائمة اغرب حالات الزواج حين تطلقت بعد اقل من 24 ساعة.

الشحرورة صباح.. دزينة ناقصة واحد!

صباح طالما أكدت في معظم الأحاديث لوسائل الإعلام المختلفة انها تعشق أربعة أشياء هي: الصداقة والفن والانطلاق والزواج. والبنود الثلاثة الأولى حققتها صباح وقطعت فيها شوطاً وصل بها الى قمة المجد، لكن البند الرابع كان هو البند الذي حققت فيه تفوقاً على بقية البنود!



صباح تشق أربعة أشياء: الصداقة والفن والانطلاق والزواج



- في التاسعة عشرة تزوجت نجيب شماس والد ابنها "صباح" الذي يعمل حالياً طبيباً بالولايات المتحدة الأميركية. وانفصلت عنه في هدوء عندما رفض سفرها الى مصر وأصرت هي على السفر لكي تصور فيلم "سيبوني أحب".

- عندما وصلت الى القاهرة تعرفت في سهرة رائعة على الأمير خالد بن سعود الذي قدم لها سيارة كاديلاك وفيلا وكمية هائلة من المجوهرات والهدايا الثمينة، ولكنه بدأ يطالبها بالاعتزال، لكنها رفضت ثم تصاعدت المشاكل بينهما عندما رفضت أسرته الاعتراف بهذه الزيجة وهددته فانفصلت عنه ايضا.

- تعرفت على عازف الكمان الشهير انور منسي الذي أنجبت منه ابنتها "هويدا" ولكنه كان مدمناً للقمار وأهملها وأهمل بيته فانفصلت ايضاً عنه.

- التقت أو انجذبت بشدة للمذيع الإسلامي الشهير أحمد فراج صاحب برنامج "نور على نور" الذي طالبها منذ اليوم الأول بعدم القيام بأدوار ساخنة في السينما وكذلك احتج على سهراتها وحياتها كفنانة، فلما لم تستجب انفصل عنها وطلقها في غضون ساعات.

- تزوجت من الفنان رشدي أباظة، حيث تم الزواج بسرعة شديدة، كما تم الطلاق بسرعة أكبر عندما انفصلا بعد 24 ساعة فقط، وكان رشدي أباظة وقتها مرتبطاً بالراقصة سامية جمال وسافر رشدي الى لبنان لتصوير فيلم "ايدك عن مراتي" وكانت صباح هي بطلة الفيلم وأعجب بها وكذب عليها عندما أخبرها انه انفصل عن سامية جمال، وبعد 15 ساعة سافرت صباح إلى المغرب لإحياء عيد ميلاد الملك الحسن الثاني وهناك اتصلت بها شقيقتها سعاد وأبلغتها ان سامية جمال اتصلت بها وأكدت انها لا تزال على ذمة رشدي أباظة، وبالفعل واجهته بذلك فلم يستطع الإنكار وعن طريق محامي الفنانين لبيب معوض تم الانفصال بعد 24 ساعة فقط من عقد القران الذي استمر فعلياً 15 ساعة بين الزوجين!

- ارتبطت صباح سرياً أو عرفياً بيوسف شعبان حيث استمر الزواج لمدة شهر وكان هذا سادس زواج لها.

- تزوجت المليونير يوسف حمادة من لبنان لمدة سنة ونصف السنة وانفصلت عنه في صيف 1972 .

- في العام 1973 تزوجت من الفنان اللبناني وسيم طبارة وكان هذا ثامن زواج لها ثم انفصلت عنه.

- ارتبطت سرياً بأحد الامراء العرب لمدة شهر واحد فقط.

- كانت أطول زيجة لها مع الشاب فادي أو فادي لبنان حيث استمرت لمدة 17 سنة، واعتقد الجميع ان هذه الزيجة العاشرة هي آخر زيجات صباح التي أكملت عامها الثامن والسبعين.

- وعادت من جديد لتمارس هوايتها وهي الفن والصداقة والانطلاق والزواج من عمر محيو الذي قيل ان عمره 23 سنة وفي قول آخر عمره 25 سنة فهو على كل الأحوال أصغر منها بخمسين سنة بالتمام والكمال.

تحية كاريوكا.. تحتل دفتر المأذون!

مع ان صباح تزوجت 11 مرة إلا انها رغم ذلك لم تستطع التفوق على تحية كاريوكا التي تزوجت 13 مرة!! وبهذا تكون البطولة في عدد الزيجات حتى الآن لتحية كاريوكا لم تستطع صباح التي عاشت أطول منها ان تحطمه..



تحية كاريوكا تزوجت 13 مرة



- تزوجت أول مرة من انطون عيسى ابن شقيقة كبيرة راقصات الزمن الماضي بديعة مصابني وكان ذلك عام 1939 وانفصلا في ربيع عام 1940 ..

- في العام نفسه 1940 تزوجت من أكبر أثرياء مصر في ذلك الوقت محمد سلطان باشا لمدة ستة أشهر ثم انفصلت عنه عندما طلب منها التخلي عن الرقص.

- تزوجت بعده الضابط الأميركي ليفي الذي أشهر أسلامه وصحبها الى الولايات المتحدة الأميركية، ثم انفصلت عنه.

- تزوجت المخرج فطين عبدا لوهاب وانفصلا بسبب غيرة الزوج الشديدة.

- تزوجت بعده الفنان الوسيم - في زمانه- أحمد سالم الذي انفصل عن زوجته أمينة البارودي من أجل الزواج من تحية كاريوكا التي أحبته بجنون وسافرت معه وقتها في رحلة الى فلسطين قبل قيام الدولة العبرية، وهناك ترددت إشاعات قوية على وجود علاقة بين احمد سالم وأسمهان فانفصلت كاريوكا عنه قبل العودة للقاهرة.

- تزوجت لسادس مرة من طيار الملك فاروق الخاص حسين عاكف ولكنهما انفصلا بعد شهرين فقط بعد ان ظهر رشدي أباظة في حياتها!

- تزوجت رشدي اباظة وسافرت معه الى لبنان، وهناك ضبطته في أحد ملاهي حي الحمراء المشهور بلبنان في وضع حميمي مع الفرنسية الجميلة آني بارينه، ودون مقدمات أو مراعاة لأية قواعد أو أصول قامت بجذب المرأة الفرنسية من شعرها وضربتها بقسوة وطلبت منه الطلاق في الليلة نفسها.

- بعد طلاقها من رشدي أباظة وبعد إنهاء شهور العدة تزوجت من أحد ضباط الملك البكباشي (المقدم) مصطفى كمال صدقي الذي أعتقل بعد قيام الثورة عام 1952 فانفصلت عنه.

- ارتبطت بالشاب الوسيم عبد المنعم الخادم وكان مشهوراً بوسامته وثرائه وتهافت النساء عليه واستمرت على ذمته 5 سنوات شكلت أكبر زيجة لها حتى ذلك الوقت، ولكنها انفصلت عنه عندما بدأ هو الآخر مطالبتها باعتزال الرقص وكان ذلك سنة 1956 .

- التقت بالبكباشي طبيب حسن حسين وتزوجته لكنها انفصلت عنه عندما علمت أن هناك علاقة بينه وبين المطربة اللبنانية الصاعدة وقتئذ صباح ومن شدة حبها وصدمتها في زوجها في ذلك الوقت ابتلعت كمية كبيرة من الحبوب بقصد الانتحار وتم إنقاذها بصعوبة حيث أضربت عن الزواج لمدة ثلاث سنوات حتى عام 1959

- التقت بالمطرب الشاب الصاعد محرم فؤاد فتزوجته في منتصف العام 1959 وانفصلت عنه قبل أن تنهي السنة ذاتها.

- اما زوجها الثاني عشر فكان احمد ذو الفقار صبري الذي تزوجته لمدة عام.

- وكان زوجها الثالث عشر الكاتب المسرحي الراحل فايز حلاوة وبقيت معه 18 سنة وانتهى زواجهما بمشاكل وخلافات وصلت حد القضاء.

- وبعدها تزوجت من المخرج حسن عبد السلام الى أن توفى..

نجوى فؤاد.. دزينة من الأزواج!

تأتي الراقصة نجوى فؤاد في المرتبة الثانية بعد تحيه كاريوكا في عدد زيجاتها التي اعترفت بها لان هناك زيجتين لم تعترف بهما وهي زواجها من الطبال حميدة الذي نشرت الصحف أنه تزوج من 204 فتيات وسيدات في حياته وان نجوى فؤاد كانت أولى زوجاته!!



- تزوجت نجوى فؤاد من الموسيقار احمد فؤاد حسن قائد الفرقة الماسية وعازف القانون الشهير والذي قاد الفرقة في كل أغنيات الراحل عبد الحليم حافظ ولكنها طلقت منه بعد ان انجبت منه ابنة عمرها الآن اكثر من 45 سنة.

- تزوجت من الفنان احمد رمزي وسيم الشاشة في الستينيات وانفصلت عنه.

- تزوجت من الفنان ومدرب الرقص كمال نعيم ثم وكيل سيارات شيفروليه بمصر الشهير بمنصور شفيروليه ثم انفصلت عنه.

- تزوجت من رجل الأعمال فايز طراد ومن بعده سامي المهندس وبعد الانفصال السريع تزوجت من محمد موسى.

- ثم تزوجت سامي الزغبي وهو لبناني وكان مديراً لفندق شيراتون القاهرة وبعد طلاقها من سامي الزغبي تزوجت من رجل الاعمال الخليجي محمد الملا.

- اما زيجاتها الفنية فعادت مع المطرب الشاب عماد عبد الحليم الذي انكرت انها تزوجته وهو عم الفنانة أنغام وشقيق الملحن محمد علي سليمان وقد مات عماد بجرعة هيروين حيث عثر عليه ميتا ذات صباح من اثر هذه الجرعة كما تنفي نجوى كذلك زواجها من احد الأثرياء الفلسطينيين وتؤكد أن آخر ازواجها كان اللواء محمد السباعي.

سهير رمزي.. كلنا اولاد 9!

تزوجت الفنانة سهير رمزي 9 مرات وكان أول ازواجها الفنان ابراهيم خان الذي عاش معها لمدة سنة كاملة رغم ان والدتها الراقصة القديمة درية أحمد نفت ذلك بشده.



- تزوجت الامير السعودي خالد بن سعود الذي اشتهر بزيجاته المتعددة من الفنانات وظل معها لمدة عام وانفصلت عنه لتتزوج، رجل الاعمال الخليجي محمد الملا بعد طلاقه من نجوى فؤاد حيث عاشت معه خمسة شهور فقط.

- تزوجت الفنان حلمي بكر الملحن الشهير الذي منحها العصمة بيدها لكي تضمن حقوقها لكنها لم تستمر مع ذلك معه طويلاً وانفصلا.

- تزوجت الممثل محمود قابيل وبعد انفصالها عنه تزوجت من رجل الأعمال السوري زكريا بكار.

- عادت للزواج من المصريين حين تزوجت من رجل الأعمال البورسعيدي سيد متولي رئيس النادي المصري لكرة القدم ولكنها لم تستمر معه طويلا.

- تزوجت من فاروق الفيشاوي بعد انفصاله عن زوجته وأم ابنه سمية الألفي، ثم اعتزلت الفن ويبدو أنها اعتزلت الزواج أيضا حيث أعلنت ذات مرة خطبتها للممثل العالمي عمر الشريف ولم تتزوجه ثم خطبتها لنقيب السينمائيين يوسف شعبان ولكنها لم تتزوجه أيضا.

التعليقات