الأخبار
السيد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني يتفقد جمهرة العمليات الخاصة للشرطةوفد أممي من منظمة الأوتشا الدولية في ضيافة نادي السلام لذوي الاعاقةاختتام فعاليات معرض ومؤتمرpalestine build 2016 في البيرةتجمع النهضة النسائي شارك في اللقاء الذي نظمه مكتب شؤون المرأة في حركة أمل "المرأة والمجتمع المقاوم"العراق: العمل تبحث اقامة دورات تدريبية للنازحين في مراكز التدريب المهنيالعراق: العمل : انتاج فيلم سينمائي عن واقع حياة الصم والبكم في المجتمعحمد تحمل لجنة الانتخابات المركزية مسؤولية الانتهاكات في غزة وتؤكد أنها تعيق العملية الديمقراطيةانتخاب هيئة ادارية جديدة لجمعية مزارعي محافظة بيت لحم نرجو اعتماد هذا النص مستوطنا وعنصرا احتلاليا اقتحموا ودنسوا الأقصى خلال شهر آب1898  4 إصابات واحتراق مركبة بحادثي سير منفصلين في جنينشارك ووزارة العمل يطلقان مبادرة "المرأه ومشاركتها في التعليم والتدريب المهني والتقني والفرص المتاحه في فلسطين "بالفيديو..النائب جمال الخضري: مرور عامين على نهاية الحرب على غزة إلا أنها مستمرة بآثارها الخطيرةحلقة نقاش حول الحق في تشكيل الجمعيات في فلسطين بين الواقع و الاطار القانوني الناظمحمد: انتهاكات حماس في غزة تعيق العملية الديمقراطية وتدل على عدم إيمانها بالشراكةأسماء الحجاج من ذوي الشهداء المستفيدين من مكرمة خادم الحرمين في الضفةمشيخة المعاهد الأزهرية تكرم الطلاب الأوائل في الثانوية الأزهرية في القسمين العلمي والأدبي للعام 2016مالحمد الله: ماس الاقتصادي ملتقى مهم لبلورة سياسات وخطط تعزز من صمود المواطنينمن الخلاف الي الصراع الثقافيالخليل : الناشط أبو شمسية هدده المستوطنون بالقتل والمسؤولون التقطوا معه صور تذكارية!أوقاف سلفيت تنظم زيارة الى المحكمة الشرعيه ودائرة الافتاءالحمد الله يطالب الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان‎السفير دبور يستقبل وفدا يابانيانكشف التفاصيل .. غداً : قد يتم الاعلان عن تأجيل انتخابات الهيئات المحلية !إختتام المخيم الصيفي للأطفال بفندق و نادي الضباطقائد منطقة جنين يكرم الرقيب أول ابراهيم سماره والرقيب أول حسن عباهره لحسن أمانتهم
2016/8/31

كيف تجعلين زوجك.. اسعد رجل في العالم؟

كيف تجعلين زوجك.. اسعد رجل في العالم؟
تاريخ النشر : 2007-03-17
إذا اردت أن يعرف زوجك أنه عزيز وغال، عليك ان تقولي له أحبك، فهو يريد ان يسمع ذلك منك دائما، ويمكنك ايضا ان تفاجئيه بأن تقدمي له هدية بسيطة أو شيئا كان يبحث عنه وينوي شراءه مثل أداة صيد جديدة أو ولاعة أو ربطة عنق. هذه الهدايا الصغيرة ستعود عليك بالنفع حيث ستسود علاقتك الزوجية الثقة والصداقة وحس عميق بالقرب. وإذا اردت اسعاده بحيث ينتقل من حالة شكرا يا عزيزتي إلى حالة لقد تزوجت المرأة التي حلمت بها، ولتجعليه دائما يسعد بك امنحيه واحدا من رموز الحب التى يحلم بها. وسنعرض لك بعض هذه الرموز:

1- امنحيه فترة انتقالية



حين يعود الزوج إلى المنزل بعد يوم عمل شاق، ثم ينشغل مرة اخرى في قراءة الجريدة مثلا. لا تحاولي ان تفتحي معه حوارا وتسأليه عن يومه في العمل لأن الرجال يحتاجون فعلا إلى فترة قصيرة، دعينا نسميها الفاصل، بين أجواء العمل وأجواء الاسرة، تساعدهم على الاسترخاء والتخلص من ضغوط العمل. وأخبريه أنك تتفهمين حاجته إلى العزلة، ولكنك لا تستطيعين تقبلها كل ليلة، ثم ناقشي معه الكيفية التغلب على المشكلة.

2- امنحيه أذنيك

حتى لو لم يعجبك الموضوع الذي يتحدث فيه، مثلا حين يتحدث عن آلة التصوير الحديثة التي احضروها في المكتب، امنحيه اهتمامك كاملا. فمجرد حديثه اليك له مدلولات عاطفية مهمة لديه. اذا تداخل الحديث مع الابناء وتقطيع الخضار مع هذا الحوار، يشعر الزوج بأنك لا تستمعين اليه. فحاولى ألا تفعلى ذلك .

3- امنحيه وقتا لأصدقائه

الزوجة أفضل اصدقاء الزوج، وهذا ما لا يعترف به معظم الازواج، ولكنه يحتاج أحيانا إلى الخروج مع شخص لا ينتقد تصرفاته الذكورية الفطرية! وهذا الشخص هو صديقه الرجل.. فامنحية تلك الفرصة لكن هذا لا يعني ان تمنحيه اذنا يوميا بعيدا عنك وعن الاولاد، فليلة واحدة في الاسبوع تكفى.

فائدة استمتاع كل منكما مع اصدقائه منفردا سيخلق شوقا اضافيا لدى عودتكما، ويحفظ لكل منكما هويته المنفصلة، فتظل الجوانب التي اوقعتكما في حب بعضكما لبعض على قيد الحياة.

4- امنحيه ما يريد قبل أن يريده

حين تشترين لزوجك معجون الاسنان الذي يفضله قبل ان ينفذ القديم سيطير فرحا، وحين تأتين له بكوب الماء الساخن الذي يشربه على الريق قبل ان يطلبه سيقول فيك شعرا. هذه الافعال البسيطة تعبر عن مراعاتك لمشاعره واهتمامك به .

5- امنحيه إعجابك

تغيرت اشياء كثيرة على مدى الاربعين عاما الماضية، ولكن بقي شيء واحد على حاله، وهو ان تقدير الزوج لذاته وثقته بنفسه مرتبطان بمدى اتقانه لوظيفة الرجل الكامل، فإذا لم تعبري لزوجك عن اعجابك به، لن يفرح بنفسه حتى لو كان دخله آلاف الدنانير وسيظل في حيرة. واحرصي ان يكون ثناؤك عليه حقيقيا وصادقا ويشعره برجولته ايضا.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف