وحدة خاصة إسرائيلية تغتال ثلاثة نشطاء من الجهاد الإسلامي شمال الضفة

غزة-دنيا الوطن

اغتالت وحدة خاصة إسرائيلية صباح اليوم ثلاثة مواطنين فلسطينيين أثناء تواجدهم بأحد أحياء مخيم جنين القريب من المستشفى الحكومي بالمدينة في الضفة الغربية".

وقال شهود عيان أن وحدات خاصة من المستعربين ومدعومة بآليات عسكرية إسرائيلية توغلت صباح اليوم داخل أحياء المدينة والمخيم ونصبت كمينا للشهداء الثلاثة الذين ينتمون إلى سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وأطلقت النار باتجاه السيارة التي كانوا يستقلوها".

ونقل مراسلنا في جنين عن المصادر الطبية أن الشهداء الثلاثة هم :" اشرف السعدي ومحمد أبو ناعسة من قادة سرايا القدس في جنين بالإضافة إلى علاء بريكي سائق السيارة التي كانت تقلهم مضيفة أنهم استشهدوا أثناء قيام قوات خاصة من جيش الاحتلال بإطلاق النار على سيارة كانوا يستقلونها في مخيم جنين الأمر الذي أدى إلى استشهادهم على الفور حيث توغلت قوات الاحتلال بأكثر من عشرين آلية احتلالية في المنطقة ودارت مواجهات مع شبان المدينة والمخيم في محيط المخيم والمستشفى الحكومي القريب من المخيم.

وذكر شهود العيان أن قوات الاحتلال الخاصة قامت بإطلاق النار دون سابق إنذار على سيارة الشهداء الثلاثة ما أدى إلى إصابتهم بإصابات قاتلة استشهدوا على إثرها فيما أكدت المصادر الطبية أن الشهداء أصيبوا بالأعيرة النارية في القسم العلوي من الجسم ما يؤكد أن جيش الاحتلال هدف إلى اغتيالهم على الفور وإعدامهم بدم بارد.

وتسود حالة من الغليان في المدينة والمخيم جراء هذه الجريمة الجديدة التي اقترفتها قوات الاحتلال بحق ثلاثة من أبناء المحافظة فيما يتواجد المئات من المواطنين في مستشفى جنين والمنطقة القريبة من عملية الإعدام استعدادا لتشيع جثامين الشهداء الثلاثة.

وردا على عملية الاغتيال أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن قصف المجدل المحتلة صباح اليوم الأربعاء بصاروخ من طراز "قدس3".

وأكدت السرايا في بيان صحافي "أن عملية القصف تأتي في إطار الرد الطبيعي على العملية العسكرية الإسرائيلية في نابلس وعمليات الاعتقال والملاحقة التي تطال كوادر المقاومة الفلسطينية في كافة أنحاء الضفة المحتلة".

وقال زكريا الزبيدي أحد قادة كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح في تعقيبه على عملية الاغتيال " أن المقاومة ستبقى مستمرة في هذه المدينة حزام النار مؤكدا أن الكتائب وباقى فصائل المقاومة سترد بشكل قوى على هذه العملية الجبانة".

وأكد الزبيدي أن كتائب المقاومة في مدينة جنين أعدت نفسها جيدا للرد على الاحتلال ولا يضيرنا أن ندفع الشهداء لأننا سنبقى مستمرين في طريق الجهاد والاستشهاد".

التعليقات