الفنانة المصرية ساندي اتهمت بالمبالغة في الإغراء والعرى وإثارة الغرائز

الفنانة المصرية ساندي اتهمت بالمبالغة في الإغراء والعرى وإثارة الغرائز
غزة-دنيا الوطن

في كل عمل تظهر به تثير الكثير من الجدل والنقاش، فالبعض يراها مجرد ممثلة إغراء جريئة. والبعض الآخر يراها فنانة موهوبة تستحق كل هذا الجدل خصوصا النقاد الذين أثنوا كثيرا على دورها في أحدث أعمالها السينمائية.. "خيانة مشروعة" و"محطة مصر".. أما هي فلا ترى نفسها سوى فنانة شاملة جريئة قادرة على تقديم جميع الألوان السينمائية. الفنانة التونسية ساندي التي أثارت جدلا واسعا بمشاهدها الجريئة الساخنة انطلقت كالصاروخ تحصد الأدوار السينمائية حصدا وبنجاح شديد جعلها واحدة من أهم النجمات المتوقع ظهورهن بقوة هذا العام.



في هذا الحوار المثير تحدثت فيه بصراحة عن أحدث أعمالها "خيانة مشروعة" و "محطة مصر، واللذين اتهمت فيهما بالمبالغة في الإغراء والعرى وإثارة الغرائز، وحين واجهناها بتلك الاتهامات دافعت عن نفسها قائلة: "الإغراء ليس هدفا لما أقدمه من أعمال لكنني اؤدي الشخصية المرسومة بدقة على الورق أو السيناريو، وطالما وافقت على القيام بها يجب أن أنفذها بحذافيرها كما يراها المخرج.. ولا يمكن بأي حال من الأحوال تصنيف أدواري كإغراء مبتذل.. ففي فيلم "خيانة مشروعة" أحداثه بأكملها لا تتطرق إلى الإغراء بشكل مباشر لأنها دراما اجتماعية مبهرة ودوري كان يتطلب مني القيام بعدد من المشاهد الساخنة التي تم توظيفها جيدا وبدونها تنهار دراما العمل بالكامل.. وأعتقد أن لقب ملكة الإغراء ما زال بعيدا عني كثيرا وإن كنت أري الفوز به شرف لأي فنانة ويحتاج بذل كثير من الجهد.. فلم تفز به الفنانة الكبيرة هند رستم من فراغ".



ألا تترددين في قبول مشاهد الآغراء؟



ولماذا أتردد؟! وهي جزء من كيان العمل بل هي الأصعب وتتطلب ممثلة ذات مواصفات خاصة وجرأة بلا حدود ويكفي أنها تقوم بذلك أمام جميع العاملين في (البلاتوه) وقد تقوم بإعادة المشهد عدة مرات حتى يشعر الجميع بالاقتناع بها.

الهذا السبب ظهرت في أحد مشاهد "خيانة مشروعة" بالملابس الداخلية؟!

ولكن هذه الجرأة تأتي في إطار مبرر قوي فزوجي في الفيلم الفنان هاني سلامة يطلب مني الظهور عارية مع شقيقه كي يقتله بحجة الخيانة.. والمصداقية في المشهد تتطلب ظهوري بالملابس الداخلية.. ولذا فعلت ذلك بلا تردد، أيضا كانت هناك مشاهد لقبلات ساخنة حيث يفترض أنني أخون زوجي وكلما لا يمكن الاستغناء عنها ونظرا لصعوبة مشاهد القبلات ورغبتي في تصويرها مرّة واحدة قمت بإثارة الممثل الذي شاركني المشهد قبل بدء التصوير حتى يبدو المشهد طبيعيا وينتهي دون تكرار!

لكن قيل انك رفضت أداء احد المشاهد وأجبرك المخرج "خالد يوسف" عليه؟

لا يستطيع أحد إجبارى على مشهد لا أود القيام به، خصوصا أن أسرة العمل في أي فيلم يجب أن تتميز بالتفاهم الشديد وهذا المشهد لم أعترض عليه ولكني لم أرغب في تكراره إذا ما فشلنا في تأديته بالشكل المطلوب من المرة الأولى، ولذا كان تركيزي شديداً وشعر بذلك المخرج وشاركني في الأمر نفسه ولم يحدث أي خلاف.

ألا تخشين من رد فعل الجمهور على تلك المشاهد الساخنة؟

بالتأكيد أضعها في الحسبان لكن الجمهور حاليا يمتاز بالذكاء الشديد ويعلم جيدا أن هذه المشاهد تنحصر في الشخصية التي أجسدها ولها أهميتها الدرامية ولولاها ما استطاع الجمهور أن يجد مبررا لما يفعله هاني سلامة من جرائم قتل وانتقام خلال أحداث الفيلم.



لكنك تبالغين أحيانا؟



ليست مبالغة والسينما تكتفي دائما بكشف هامش دراما الحياة الحقيقية فما يحدث في الواقع يفوق ما ترصده الدراما بمراحل.. ولذا لا أبالغ ولكني أظهر بعضا من الواقع!

كيف تم ترشيحك لفيلم "خيانة مشروعة"؟

المخرج خالد يوسف رشحني ايمانا منه بموهبتي وهو ما أسعدني كثيرا وتركني أختار الدور الذي يعجبني.. فأقتنعت تماما بالدور الذي قدمته.

ألم تشعري بالقلق من العمل مع " خالد يوسف " المعروف بعصبيته الشديدة؟

خالد لا يغضب إلا إذا حدث خلل في العمل أو استهتار من الفنانين عند حدوث ذلك يكون معه كل الحق، لكنه ودود للغاية ورقيق وفنان حقيقي مخرج بحجم المخرجين العالميين.

أما زالت تطاردك شائعة الزواج من نور الشريف؟

هذا الكلام الذي شاع في كل الجرائد والمجلات غير صحيح رغم أنه حقق لي شهرة لم أكن أحلم بها، بسبب تهافت وسائل الإعلام على معرفة سبب طلاق بوسي ونور الشريف وتردد اسم "ساندي" وفي الموضوع، ولكن الأمر باختصار أن هناك علاقة صداقة قوية تربطني بنور الشريف لأنه قدم لي فرصتي الذهبية عندما رشحني لفيلم "دم الغزال" وليس معني ذلك أنني عشيقته أو تزوجته سرا كما زعم البعض، فأنا من عائلة محافظة جدا ولست الفتاة التي تتزوج سراً أو تهين نفسها بمثل هذا الزواج!!

تقصدين مشهدك الوحيد فى فيلم "دم الغزال"؟!

هذا المشهد كان يكفينى لأنه يعنى باختصار شديد ايمان نور الشريف بموهبتى .

"نور الشريف" هكذا بدون أي ألقاب رغم كونك ممثلة ناشئة؟

يرجع ذلك لشدة العلاقة وبيني وبينه لأنه يعاملني معاملة الأب لابنته، فعلاقته بأي إنسان يحبه لا تطغي عليها الألقاب، ولكن على أي حال أقصد "الفنان والنجم والأستاذ نور الشريف"!!

هل مررت بتجارب عاطفية؟



بالتأكيد مررت بتجارب عاطفية،وأمر حاليا بقصة حب جميلة مع نجم مشهور ولن أبوح باسمه إلا في الوقت المناسب.

من هي ساندى باختصار؟

اسمي الحقيقي عفاف الوحيشي من أسرة متوسطة ولي ثلاثة أشقاء مالك وإيناس وحنان.. من مواليد برج الدلو وأتميز بالكثير من صفاته حيث أنني خجولة جدا وطموحاتي لا تنتهي، وفي تونس عشقت الفن رغم اننى كنت لاعبة "كرة يد" محترفه في فريق الصفاقسي واحدى نجمات الفريق القومي التونسى، وحققت شهرة كبيرة، وتخرجت فى كلية التجارة عام 2003 وعملت في مجالات تجارية كثيرة صفيتها مؤخراً بعد أن جئت إلى مصر.

لماذا غيرت اسمك إلى"ساندي"؟

وجدته أقرب إلى الجمهور وسهل النطق فاخترته كاسم فني.

ما الذي أتي بك إلى مصر؟

عرض على بعض الزملاء السفر إلى القاهرة للسياحة ووقتها تعرفت على بعض المخرجين الذين شجعوني على التمثيل وإظهار موهبتي فأعجبتني الكاميرات السينمائية بشدة واشتقت للوقوف أمامها وبالفعل عرضت على بطولة فيلم "عوكل" للفنان محمد سعد لكني رفضت لظروف أسرية خاصة منعتني، ثم عرض على دور صغير في فيلم " ملاكي إسكندرية " فقبلته ومن هنا عزمت على الاستقرار في مصر لاستكمال مشوار الشهرة والنجومية وحتى أقدم فنا يراه الوطن العربى أجمع من الخليج للمحيط.

وهل وجدت تشجيعا من الأهل؟

في بادئ الأمر لم أجد اهتماماً بي أو بموهبتي لأنهم يعرفون أنني محترفة في "كرة اليد" وأمارسها مع الفريق القومي ولذلك لم يعيروا أي اهتمام للتمثيل لأنه لم يخطر ببالهم من الأساس أن هناك تحولا كبيرا سيحدث في حياتي وأنني سأصبح نجمة لامعة ذات يوم.

هل واجهت صعوبات في بادئ الأمر؟

بالطبع أي فنانة تأتي من قطر عربي الى مصر، تواجه مشاكل وصعوبات بالجملة.. ولكن إيماني بموهبتي وقدراتي التمثيلية جعلنى أحتمل ذلك .. وكنت على حق!

مخرج تتمنيين العمل معه؟



أتمنى العمل مع شريف عرفة أما يوسف شاهين " فهو حلم حياتي الآن.. وأنتظر خيانة أخرى من خيانات المخرج خالد يوسف في فيلم جديد.

أقرب الفنانين إليك؟

هاني سلامة لأنه طيب جدا ولا يبخل بمساعدة أحد إذا أراد المساعدة، وأستاذي نور الشريف الذي تعلمت منه كثيراً ومازلت أتعلم.

ما هوايتك المفضلة؟

قديماً "كرة اليد" أما حديثاً فهوايتي التمثيل الذي أسعى لاحترافه.

عملت مع الكثير من النجوم.. فما انطباعك عنهم؟

"أحمد رزق" طيب لدرجة كبيرة جدا ويحب إسعاد من حوله، و "أحمد عز" الفتي الوسيم ورجل بمعنى الكلمة و "أحمد حلمي" فكاهي جدا ولا يضحكني غيره ومحمد سعد ملتزم ويحب عمله جداً، أما الفنان "نور الشريف" فهو الأب الروحي لي في الفن!!

كلمة أخيرة توجهينها؟

أقول للجمهور: ساندوني حتى أقدم كل جديد غير مبتذل ولا يسىء لسمعتي فأنا أحبكم كثيراً لأنكم سر نجاح أي فنان.

التعليقات