21 قتيلاً منذ أول أمس: أربعة قتلى بالرصاص واختطاف ابن شقيق الناطق باسم فتح في تجدد للاحداث في القطاع

غزة-دنيا الوطن

أفاقت مدينة غزة اليوم السبت على أصوات إطلاق النار الكثيف والانفجارات المتلاحقة, فيما شهدت شوارع المدينة حالة من التوتر الشديد, وسط مشاهد لم يألفها المواطنون في العادة.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية سقوط أربعة قتلى في اشتباكات شهدها محيط الجامعة الاسلامية غرب مدينة غزة وجباليا شمال القطاع.

وقال د. معاوية حسنين إن المواطن همام طه الشاعر ( 20 عاماً) وصل إلى المشفى قتيلاً بعد إصابته بعيار ناري في منطقة سكناه بتل الهوى غرب مدينة غزة.

كما وصل إلى مشفى القدس جثمان المواطن ابراهيم الكحلوت بعد أن تم قتله على ايدي القوة التنفيذية بمنطقة السنافور اثناء مرور موكب جيبات عسكرية تابعة لقوات الامن الوطني والبحرية الفلسطينية امام موقع التنفيذية .
وكانت المصادر الطبية بمستشفى الشفاء في غزة قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن مقتل المواطن محمود خليل الخطيب ( 17 عاما) بعد إصابته بعيار ناري برصاص قناص بالقرب من الجامعة الاسلامية, وكذلك مقتل المواطن محمد الخطاب ( 33 عاما) في ذات المنطقة.

وفي تطور آخر إختطف مسلحون مجهولون ظهر اليوم السبت إبن شقيق الناطق باسم حركة فتح في غزة عبد الحكيم عوض, خلال تواجده بالقرب من مستشفى الشفاء بغزة واقتادوه الى جهة مجهولة.

من جانبها نعت كتائب عز الدين القسام المواطن همام الشاعر الذي قالت- إنه قتل أثناء قيامه بمنع مسلحين من اعتلاء سطح منزله في منطقة تل الهوى.

وقال شهود عيان إن تبادلاً لاطلاق النار وقع اليوم في مناطق متفرقة بمدينة غزة, خاصة في شارع الجلاء وسط المدينة وبالقرب من مقر السرايا "تجمع الاجهزة الامنية" إلى تل الهوى.

وكان قطاع غزة فد شهد أمس يوماً دامياً خلف 15 قتيلاً واكثر من 40 جريحاً في مواجهات اتسمت بالدموية والعنف بين نشطاء من حركتي فتح وحماس.

وحسب الاحصائيات الطبية فإن عدد قتلى الاحداث منذ أول أمس إرتفع الى 21 قتيلاً, بعد ان كان قد سقط التالية اسماؤهم:

1- كمال خليل

2- زهير المنسي

3- ايهاب حمودة

4- ايهاب الشعراوي

5- مسعود شملخ

6- رائد صبح

7- موسى عسلية

8- اياد ابو زيد

9- شرف سلامة وادي

10- احمد صالح صالح

11- نبيل الجعبير

12- محمد المطوق

13- رأفت طوطح

14- والطفل يحيى ابو بكرة

15- محمد السكني

16- فؤاد الخالدي

17- حسام مطير/ قتل يوم الخميس

التعليقات