الامارات تغلق محطة الفيحاء العراقية استجابة لطلب اليمن بعد تهجمها علي صالح

الامارات تغلق محطة الفيحاء العراقية استجابة لطلب اليمن بعد تهجمها علي صالح
غزة-دنيا الوطن

قال تقرير يمني امس إن صنعاء تقدمت بطلب عبر الخارجية لدولة الإمارات بإغلاق قناة الفيحاء العراقية التي تبث من أبو ظبي اثر تهجمها علي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

ونقل موقع نبأ نيوز الالكتروني المقرب من الحزب الحاكم اليمني المؤتمر الشعبي العام عن مصادر قولها إن وزارة الإعلام الإماراتية أصدرت أمراً بإغلاق قناة الفيحاء الفضائية العراقية، التي يديرها هاشم الديوان ومنعتها من بث برامجها من أبو ظبي، علي خلفية تهجمها علي الرئيس صالح . وقالت المصادر إن قناة الفيحاء العراقية ـ ذات التوجه الشيعي ـ شنت حملة إعلامية واسعة ضد صالح في أعقاب حديث تطرق فيه إلي أوضاع العراق قائلاً: أيهما أفضل دكتاتورية صدام حسين أم ديمقراطية أمريكا!؟ فالمذابح يوماً بعد يوم..وهم يحاكمون صدام حسين علي 3 ـ 4 حالات في العراق، فكم سنحاكم اليوم.. .

وكانت قناة الفيحاء خصصت يوماً مفتوحاً لمناقشة تصريحات صالح في بث حي علي الهواء، وتلقي الاتصالات من مختلف أنحاء العالم بصددها، وتحدث خلالها عشرات العراقيين من خصوم صدام حسين باستياء من تصريحات صالح، وهاجموه بألفاظ مسيئة.

وبحسب المصدر فإن قرار وزارة الإعلام الإماراتية جاء استجابة لشكوي رسمية تقدمت بها الخارجية اليمنية عبر سفارتها في أبو ظبي، إلاّ أنها لم تؤكد معلوماتها بهذا الشأن.

وبحسب معلومات استقتها نبا نيوز من العراق، فإن تصريحات صالح تم تأويلها في الكثير من وسائل الإعلام العراقية المحلية.

التعليقات