الشعبية تنظم احتفالا حاشدا في ذكرى استشهاد جيفارا

غزة-دنيا الوطن
نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مهرجاناً جماهيرياً حاشداً في الذكرى الثالثة والثلاثين لإستشهاد القائد محمد محمود الأسود (جيفارا غزة ) حضره الآلاف في نادي الأمل الرياضي بمحافظة خان يونس وسط حضور لافت للقوى الوطنية والإسلامية والشخصيات الإعتبارية والمخاتير والفعاليات المختلفة .

أكد الرفيق جميل سرحان القيادي في الجبهة الشعبية: أن مشاركتنا في الحكومة الفلسطينية القادمة وقفٌ على البرنامج السياسي والمجتمعي، وليس بعدد الوزارات، والذي يتمثل في الحفاظ على الثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف: وإننا نؤكد بأن البرنامج المجتمعي يجب أن يقوم على سيادة القانون الديمقراطي، والذي يكفل الحريات الديمقراطية والسياسية والإجتماعية وقبول الرأي والرأي الأخر والتعددية السياسية وفصل السلطات الثلاث وفق أداء متكامل .

وأضاف سرحان: إن مشاركتنا في الحكومة ستؤدي إلى تعزيز الوحدة الوطنية وتحقيق إلتفافاً جماهيرياً حول البرنامج والمؤسسة.

وأكد أن الجبهة الشعبية تريد مشاركة تقوم على جماعية القرار وإلغاء ظاهرة التفرد والهيمنة (حكومة وحدة وطنية) تشارك فيها كل ألوان الطيف الفلسطيني.

وأضاف أن الجبهة ستعمل من أجل بناء قيادة وطنية موحدة تكون مرجعية مؤقتة للقرار والتوافق الفلسطيني بما يلزم الإنسجام بين الرئيس الفلسطيني والحكومة.

وقال إننا نقول لشعبنا ولامتنا العربية والإسلامية ولكل الأصدقاء والمخلصين أن الجبهة ستظل وفية لرسالة الشهداء والأرض ، وإما النار جيلً بعد جيل .

وأضاف سرحان أن الجبهة بدأت عملية مراجعة نقدية جريئة وواضحة شفافة ستعيد الجبهة فصيلاً طليعياً مؤسسي يخدم مصالح الشعب ببعديه التحررى الوطني والتنموي المجتمعي .

وفي ذات الوقت تشكل الإطار المناسب لبناء تيار وطني ديمقراطي تقدمي والذي يشكل منهجاً للدافاع عن قضايا شعبنا السياسية والحياتية وهذه العملة مستمرة إلى أن يعقد المؤتمر الوطني السابع والذي بدأت التحضيرات له على مستوى كل فروع الجبهة .

هذا وطالب سرحان الرئيس أبو مازن والحكومة الجديدة بالعمل الجاد من أجل إطلاق سراح الأمين العام أحمد سعدات وعودته آمناً إلى حيث يجب أن يكون موقعة .

ومن جهته أكد يحيى الأسطل في كلمة ذوى الشهداء وأحد أصدقاء (جيفارا غزة) الذي ناضل معه جنباً إلى جنب حيث قال إننا على أعتاب مرحلة جديدة نأمل أن تحمل لشعبنا الجديد وطالب الجميع بالعمل من أجل رفعة مجد هذا الوطن والتمسك بقيم الشهداء والشهادة وصون قضيتهم .

أما السيد محي الدين أبو دقة عضو لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية الإسلامية في قطاع غزة فقال : إننا نؤكد بإسم القوى الوطنية والإسلامية إننا بحاجة لوحدة وطنية حقيقية وعلى قاعدة سياسية واضحة تلبى المتطلبات الوطنية من حقوق وطنية ودعم المقاومة والمشاركة في صنع القرارات السياسية هذا وقدم الدكتور غازي كلخ مجموع من أشعاره تضمنت قصيدة أهديت لروح الشهيد (جيفارا غزة) كما قدمت الطفلة الشاعرة مها أحمد سلامة قصيدة بهذه لمناسبة كما قدمت فرقة العصرية وصلة فنية رائعة نالت على ثناء الجمهور والذي تفاعل معها .

التعليقات