مباشر | الشوط الثاني | مباراة اتحاد خانيونس وشباب جباليا

بمناسبة ذكرى انطلاقتها :الجبهة العربية الفلسطينية تنظم حفل إفطار في خانيونس

غزة-دنيا الوطن

نظمت الجبهة العربية الفلسطينية في مكتبها بمحافظة خانيونس حفل إفطار وذلك في إطار احتفالاتها بذكرى مرور 37 عام على انطلاقتها واثني عشر عاماً على التجديد.

وقد شارك في حفل الإفطار الرفيق طلال الزقوت أمين سر التنظيم في قطاع غزة وممثلي القوى الوطنية والإسلامية وأعضاء لجنة الطوارئ المركزية وعدد كبير من الشخصيات الوطنية وحشد من الصحفيين ومراسلي وكالات الأنباء العربية والأجنبية في خانونس .

وافتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني وآيات من القرآن الكريم والوقوف دقيقة صمت على أروح الشهداء ، ثم ألقى عدنان العصار -عضو قيادة التنظيم لساحة قطاع غزة- كلمة رحب خلالها بالحضور وأكد فيها على أن الجبهة العربية الفلسطينية هذا التنظيم الوطني سوف يواصل النضال مع شعبنا وبين صفوفه حتى تحقيق الحلم الفلسطيني وستعمل الجبهة على تعزيز الوحدة الوطنية لكي يستطيع شعبنا مواجهة التحديات المفروضة عليه سواء من الاحتلال واستمرار العدوان أو من خلال بعض الملفات الداخلية كفوضى السلاح والفلتان الأمني وسيادة القانون والانتخابات والعديد من القضايا الهامة .

وأدان العصار في كلمته الغارات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت قيادات من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى وكذلك الغارات الوهمية واختراق جدار الصوت التي تقوم به الطائرات الحربية الإسرائيلية ، معتبراً أن العودة لسياسة الاغتيالات واستئنافها تصعيد خطير يكشف عن النية الحقيقية للحكومة الإسرائيلية التي لا تريد السلام ولا تسعى لتحقيقه.

وطالب العصار المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل من أجل تنفيذ التزاماتها واحترام حقوق الإنسان الفلسطيني وخاصة بعد انسحاب المستوطنين وجيش الاحتلال من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية وإصرارها بالسيطرة على المعابر مما جعل من قطاع غزة سجناً كبيراً .

ومن ناحيته أشاد عبد العزيز قديح -عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي وسكرتير القوى الوطنية والإسلامية بخانيونس- خلال كلمته بدور الجبهة العربية الفلسطينية في كافة محطات النضال الوطني الفلسطيني ، والتي كان لها الدور البارز في الحفاظ على الوحدة الوطنية والتأكيد على تعزيزها في كافة المحافل والمناسبات الفلسطينية .

وعبر قديح عن اعتزازه بذكرى انطلاقة الجبهة العربية الفلسطينية لما تشكله من محطة هامة في تاريخ شعبنا الفلسطيني تجسد استقلال القرار الوطني الفلسطيني ، متوجهاً إلى قيادة الجبهة وأعضائها بالتحية بهذه المناسبة .

وأكد قديح على تمسك القوى الوطنية والإسلامية بالوحدة الوطنية صمام الأمام لشعبنا مطمئناً بأن شعبنا الفلسطيني قادر على التعامل وبدقة عالية مع الأزمات وسيفشل كعادته كل الرهانات والمؤامرات الهادفة للنيل من وحدته الوطنية التي أثبت بأنه يتجاوز كافة الخلافات من أجل المصلحة العليا.

التعليقات