الأخبار
هل اعلن ليبرمان اسلامه ؟التنمية تحت الاحتلالنميمة البلد: سيادة الرئيس "الانسان عدو ما يجهله"بركة في حوار مع "دنيا الوطن".. الرئيس عباس أكد لنا توجهه لتطبيق المصالحة بعد المؤتمر السابعخانيونس تنظم احتفالا بمناسبة يوم المعاق العالم بالتعاون مع مدرسة حيفاالشيخ خضر عدنان يشارك في وقفة تضامن مع الأسرى المضربين نظمتها حركة فتح بجنينجبهة النضال توقع اتفاقية تفاهم مع اتحاد عام المراكز الثقافية حول تمكين الشبابلبنان: غداء لجمعية المواساة في صيدا على شرف إعلاميي المدينةدبلوماسي روسي: تقرير مكافحة المنشطات بشأن الرياضيين "مسيس"علاقة الأمن بحقوق الإنسان ..موضوع يوم دراسي بالمعهد الملكي للشرطةأوباما يأمر بمراجعة الهجمات الإلكترونية على انتخابات 2016نيجيريا.. انتحاريتان تقتلان العشرات في سوق إحدى البلداتعدسة "دنيا الوطن" ترصد انطلاقة الجبهة الشعبية الـ 49الحساينة يقوم بجولة ميدانية تفقدية لمدينة الأمل السكنيةإصابة طفل في حادث سير في غزةإصابات بالاختناق خلال إحياء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد أبو عينمصرع شخص وإصابة 3 أمناء شرطة فى انفجار استهدف دورية أمنية بكفر الشيخالمستشفى الاندونيسي يجري ( 246) عملية جراحية خلال شهر نوفمبر الماضيشرطة ضواحي القدس تضبط 2 كيلو غرام من مادة القنب الهندي المهجن بالراممستشفى بيت حانون يستقبل 7494 حالة عن شهر نوفمبر الماضيالشرطة لـ "دنيا الوطن": القبض على عدد ممن شاركوا في قتل مواطنين من عائلة أبو مدينجمعية الملتقى التربوي تختتم مسابقة منشد الملتقىمدير التعليم يكرّم طالباً متفوقاً بمدرسة عمر بن الخطاببعد خطاب الحية.. الفصائل تدعو لخطوات عمليةمصر: 12 مليون جنيه لساحل سليم بالخطة الاستثمارية 2016/2017 
2016/12/10

كيف تعرفين أن زوجك يحبك أم لا ؟

كيف تعرفين أن زوجك يحبك أم لا ؟
تاريخ النشر : 2005-07-20
غزة-دنيا الوطن

لو سألك أحد عمّا إذا كان زوجك يحبك أم لا ؟ ماذا يكون جوابك ، أو بالأحرى كيف تستطيعين معرفة ذلك؟

أكثر الناس يستخدمون أسلوبين يعرفهما الجميع لمعرفة ما إذا كان الزوج يحب زوجته أم لا :

أولا – السؤال المباشر

السؤال المباشر الصريح الذي يستعمله معظم الناس هو عادة :

يسأل أحد الزوجين قائلا :

هل تحبني ؟ فيجيب الزوج قائلا : طبعا يا حبيبتي . أو ربما يجيب قائلا : ماذا تعتقدين ؟

إذا كان الجواب يوحي بالصدق والإخلاص ، ينتهي الاستجواب عند ذلك الحد . ولكن، إذا كان الجواب ينم عن عدم الصدق ، فيلجأ السائل إلى الأسلوب التالي :

ثانيا – الـمـراقـبـة

هل تصرفات زوجك تدل على أنه فعلا يحبك ؟ هل يعاملك بعناية ورفق ؟ هل يعاملك معاملة المحب لحبيبته ؟ هل يتصرف زوجك وكأنه فعلا يحبك ؟ يبدو أن طريقة الإجابة على هذا السؤال هي القول الفصل في هذا الأمر . أغلبنا نحكم على قلب الشخص من خلال تصرفاته . سواء كان ذلك الشيء الصيح أم الخطأ فهو ما نفعله . عندما تتناقض أفعال الشخص مع أقواله ، تنشـأ عادة الشـكوك .

مع أنه غالبا ما يتبع الناس الأسلوبين السالفي الذكر ، إلا أن كلا الأسلوبين ينطوي على احتمال الخطأ .

اســـــــألي نــفـــــسك

هل وفرت لزوجك الأسباب التي تجعله يحبك ؟

الاحتياجات العاطفية والأشياء التي تقتل الحب

كي تستطيعن الإجابة على سؤالك أنت بنفسك ، يجب أن تعرفي أمرين اثنين ، هما :

1) ما هي أهم احتياجات زوجك العاطفية ، وكيف يود أن تسدي له تلك الاحتياجات ؟

2) ما هي الأشياء التي تفعلينها وتقتل حبه لك (من وجهة نظره هو) ، وهل تخلصت من تلك الأشياء ؟

بدون معرفة الإجابات على الأسئلة الواردة أعلاه ، تكونين تخمنين تخمينا ، مجرد ظن . والأكثر من ذلك هو أنك إذا كنت لاتعرفين الإجابات فإن تخمينك على الأرجح سيتأثر بالطريقة التي تودين أن تسد فيها حاجتك العاطفية . وما تعتقدين أنه يضايقك .

الــنــقــطــة الــجــوهــريــة

يجب أن تنجحي في تكوين المهارة في المقدرة على سـد احتياجات زوجك ، وأن تظهري له المقدرة على حمايته من نفسك (من الأشياء التي تقضي على حبه لك) . خلاصة القول هي : إذا لم تنجحي في إيجاد السبب الذي يجعل زوجك يحبك ، فإنه لن يحبك .
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف