الأخبار
الأركان التركية: جرح 3 جنود أتراك مشاركين في عملية "درع الفرات"بحرية أوروبية تبدأ مهمة "حظر" الأسلحة المتجهة لمتطرفي ليبيامقاتلات التحالف تقصف مواقع للمتمردين بصنعاء وريفهاورشة عمل بعنوان "الابتكار والاستدامة في قطاع الزراعة في فلسطين"الكتلة بالوسطى تنهي ترتيباتها لإطلاق حملة محبة ووفاء 2مصر: مباحث أسيوط توقف فلاحين برشاشات جرينوف وروسى بأسيوطمصر: مدير أمن أسيوط يقود حملة تضبط 43 قطعة سلاح بعده مراكز دار صافي للترجمة والنشر بواشنطن تعلن عن وصول كتاب "حكايات من فوق ألغيمات ""مهجة القدس": الأسير عياد الهريمي يعلق اضرابه عن الطعامملتقى البصيرة للمكفوفين تكرّم الصحفي ثائر أبو بكر  مصر: محافظ أسيوط يشدد على سرعة حل مشكلة الصرف الصحي بالوليديةفيديو| شاهد ردة فعل عاملة منزل إثر زيارة كفيلتها لها بالمستشفى4 اصابات جراء تصادم 3 مركبات جنوب غزةفيديو| فلسطينية بطلة العرب في اختبار 'حساب اليوم الموافق'بحد أقصى 2700 دولار : المالية بغزة تصدر توضيحًا حول تسوية المنحة القطرية مع رواتب الموظفينمحامي فلسطيني يدخل 'غينيس'ليبرمان يشهر سلاح "المساعدات الدولية" بوجه حماسآيزنكوت يزور حدود غزة ويطلع على جهوزية القواتاتفاق غير رسمي بين تركيا والأكراد لوقف القتال بسورياقوات الاحتلال تنصب حاجزاً عسكريا شرق بيت ساحورإصابة شاب بانفجار جسم مشبوه شرق مدينة غزةجمعية المستقبل لرعاية ضحايا العنف تعقد مؤتمر" نحو رؤية لتعزيز السلم الأهلي والأمن المحلي وسيادة القانون"مالية غزة تصدر توضيحًا حول تسوية المنحة القطريةجمعية جباليا تعقد لقاءات توعية ضمن مشروع تأهيل للأطفال من ذوي الإعاقةجمعية الايثار توزع زي مدرسي على الطلبة المحتاجين
2016/8/30

شخص يدعى محمد ابراهيم هو الذي سلم صدام للاميركيين

تاريخ النشر : 2004-12-15
شخص يدعى محمد ابراهيم هو الذي سلم صدام للاميركيين

غزة-دنيا الوطن

لم تردم الحفرة التي عثر فيها على الرئيس العراقي الأسير صدام حسين قبل عام كما كان يأمل الجيش الاميركي في حين تغطي جدران كوخ من غرفتين قرب المخبأ كتابات مؤيدة لصدام.

مساء يوم 13 كانون الاول من العام الماضي أخرج صدام وكان ملتحيا أشعث الشعر من "شق الثعبان" في مزرعة جنوبي تكريت مسقط رأسه ووضع قيد الاحتجاز الاميركي.

وبعد شهر قالت قوات من الفرقة الرابعة مشاة التي قبضت على صدام انها كانت تعتزم ردم الحفرة لمنع تحويلها الى مزار. وزارها فريق من تلفزيون رويترز يوم الاحد الماضي وأرشده في الجولة رجل طلب عدم الكشف عن هويته لكنه قال انه يعرف كل شيء عن الدقائق الاخيرة التي سبقت القبض على صدام. وقال ان رجلا من السكان يدعى محمد ابراهيم وهو ليس من عشيرة صدام لكنه يعرف الأسرة هو الذي أرشد القوات الاميركية الى مكانه.

وبناء على المعلومات التي قدمها توجهت القوات الاميركية للمزرعة القريبة من الدور على مسافة نحو تسعة كيلومترات جنوبي تكريت على ضفة نهر دجلة للبحث عنه لكنها لم تجد شيئا. عادت القوات لابراهيم تسأله. قال الرجل ان ابراهيم قادهم الى المزرعة وأشار الى الحفرة ورفع الغطاء قائلا "سلم نفسك يا صدام انتهى الأمر".

وتابع الرجل أن صدام بصق على وجه ابراهيم لدى خروجه من الحفرة.

ولم يتسن التحقق من هذه الرواية من مصدر مستقل. ولم يكشف القادة العسكريون الاميركيون عن هوية من أبلغهم عن مكان صدام في تلك الليلة قبل عام. أما الكوخ المجاور للحفرة والذي عثرت القوات فيه على سريرين وبراد يحتوي على عصير ليمون وسجق وعلبة مفتوحة من الشيكولاتة البلجيكية فهو مهجور الآن.

وتجمعت القمامة التي تضم علبا فارغة من وجبات القوات الاميركية في جوانب الكوخ حيث عثرت القوات العام الماضي على حقيبة بها 750 الف دولار من فئة المئة دولار وعلب أحذية.

وعلى المبنى من الخارج كتابات تقول "الموت للخونة".

وفي قرية العوجة مسقط رأس صدام زين العديد من الجدران بعبارات مثل "يحيا ابو عدي" و"يحيا عزة الدوري". وقال متحدث عسكري أميركي في تكريت يوم الاحد ردا على سؤال عن الحفرة انه يعتقد انها ردمت ثم تذكر انهم كانوا فقط ينوون ذلك. وقال "لا أعلم ما جرى هناك... القوات لم تذهب الى هناك منذ فترة".
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف