حسن خريشة يعلن ترشحه رسمياً للانتخابات الرئاسية

حسن خريشة يعلن ترشحه رسمياً للانتخابات الرئاسية

غزة-دنيا الوطن

أعلن السيد حسن خريشة، رئيس المجلس التشريعي المؤقت، اليوم، رسيماً ترشحه لانتخابات الرئاسة المقرر تنظيمها في التاسع من كانون الثاني- يناير القادم.

وقال خريشة خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز الإعلام في مدينة البيرة في الضفة الغربية، أنه يعلن ترشحه للانتخابات القادمة باسم "كتلة التحالف الديمقراطي" في المجلس التشريعي.

وأكد خريشة، أن برنامجه الانتخابي يقوم على التمسك بحق العودة والتعويض للاجئين الفلسطينيين، وإعادة الاعتبار لوحدة منظمة التحرير ووحدة الشعب الفلسطيني، على أساس حوار وطني شامل لا يقتصر على الفصائل السياسية وحدها، وإنما يشمل منظمات المجتمع المدني، للخروج بأجندة موحدة تستجيب لإرادة شعبنا، وتكون بعيدة عن الضغوطات الخارجية.

وأضاف خريشة في عرضه لبرنامجه الانتخابي، أنه لا للفساد الإداري والمالي، ونعم لميزانية واحدة وشعبية وللشفافية وتساوي الفرص، لا للتنازلات التفاوضية، ونعم لمفاوضات الأنداد.

لا للهجمة الأمريكية- الصهيونية عسكرياً وثقافياً وتجارياً على القطر والأمة، ونعم للشعب العربي الواحد والسلام الحقيقي ولنضال عالمي ضد الحرب والعولمة.

وأوضح خريشة، أن ترشحه جاء من أجل إجراء تغيير جذري يرضى عنه المواطن الفلسطيني، الذي يعيش أزمة حقيقة في رزقه وأمنه، وخلق تكافؤ في فرص العمل، وإنهاء معركة الفقر والقهر.

التعليقات