أفلام دينية وكوميدية وأعمال درامية على قنوات ART في رمضان

أفلام دينية وكوميدية وأعمال درامية على قنوات ART في رمضان

غزة-دنيا الوطن

انتهى راديو وتلفزيون العرب ART من وضع الخطوط العريضة لخريطة برامج شهر رمضان المقبل، وقد حرص القائمون على القنوات على تنوع مضمون وأفكار البرامج والسهرات والمواد الدرامية التي ستبثها قنواتART خلال الشهر الكريم، ومن بين البرامج التي سيشاهدها الجمهور على قناة الافلام برنامج «دعوة على السحور» تقديم بوسي شلبي، وستتم اذاعته بعد الافطار مرة كل اسبوع ويعاد في اليوم التالي قبل الافطار على قناة الافلام وعلى اميركا اسبوعيا.

وتقوم فكرة البرنامج على استضافة أسرة عمل لأهم وأشهر الاعمال الدرامية التلفزيونية في شهر رمضان على مائدة سحور شهية مثل ابطال مسلسل «مشوار امرأة» بطولة نادية الجندي ومصطفى فهمي، ومسلسل «بنت افندينا» بطولة إلهام شاهين ورياض الخولي، ومسلسل «الرجل الذي» بطولة نور الشريف وماجدة زكي وسمية الخشاب، ومسلسل «بنت من شبرا» بطولة ليلى علوي وعزت أبوعوف، ومسلسل «لقاء على الهوا» حيث ستتم استضافة يسرا وسمية الخشاب وهشام سليم.

كما تعرض قناة الافلام برنامج «سهرايات رمضان» تقديم صفاء أبوالسعود، ومدة الحلقة 45 دقيقة، ويستضيف نجوم الفن والسينما والطرب في إحدى الخيام الرمضانية.

مشاهدو قناة الافلام على موعد هذا العام أيضا مع برنامج «سلام مربع» الذي ستقدمه الفنانة فيفي عبده وستتم اذاعته كل يوم على مدار الشهر.

هناك أيضا برنامجGOOD LUCK الذي يقدمه كريم كوجاك وسيتم بثه بعد الافطار مباشرة ويعاد على قناة الافلام في اليوم التالي بعد الافطار وعلى اميركا يوميا، وتقوم فكرة البرنامج على استضافة نجم مشهور في كل حلقة واجراء حوار معه بحضور جمهور من المشاهدين من خلال جو متميز بخفة الظل والمرح وكشف النجم لكل تفاصيل وطرائف حياته واخراج المواهب لدى النجوم والتي لا يعلمها المشاهدون عن النجوم الذين يستضيفهم البرنامج يسرا وحنان ترك ومنى زكي واحمد حلمي وشريف منير ودنيا وغادة عبد الرازق وسماح انور ونشوى مصطفى.

هذا العام تقدم قنوات ART برنامج «تراباتاتو» وستقوم بتقديمه الفنانة عبير صلاح الدين وستتم اذاعته عقب الافطار على قناة الافلام 1، ينتمي البرنامج لفئة برامج الكاميرا الخفية عن طريق قيام شخصية كوميدية الشكل لا تصلح لأن تكون مذيعة، باجراء مقابلات مع الجمهور في الشارع وسؤاله عن اسم شخصية مثل «هاتي» التي قدمتها الفنانة حنان ترك في فيلم «المهاجر» بعدها يتم عمل لقاء مع النجم صاحب الشخصية لمعرفة انطباعه عن هذه الشخصية ومن نجوم الحلقات محمد هنيدي ومحمود حميدة وسعيد صالح.

وقررت قناة «اقرأ» اذاعة الأفلام الدينية كل يوم اربعاء من كل اسبوع وهي افلام «بيت الله الحرام» و«القادسية» و«ظهور الاسلام» و«فجر الاسلام» و«بلال مؤذن الرسول».

كما ستتم اذاعة الافلام الكوميدية يوميا وقبل الافطار ومنها «جاءنا البيان التالي» و«جواز بقرار جمهوري» و«عفريت مراتي» وأفلام أخرى كوميدية بعد الافطار مثل «اسماعيل ياسين بوليس سري» و«اسماعيل ياسين في الجيش» و«اسماعيل ياسين طرزان».

أما قناة الحكايات فتقرر ان يعرض عليها مسلسل «ياورد مين يشتريك» تأليف مجدي صابر واخراج رباب حسين، وبطولة سميرة احمد وحسين فهمي وليلى طاهر وهالة فاخر، وهو من انتاج مدينة الانتاج الاعلامي.

كما تعرض القناة المسلسل السوري الكوميدي «هوس.. هوت» بطولة سلمى المصري ومها المصري وباسم عيسى، تأليف لبنى حداد ولبنى مشلع، اخراج باسم ياخور، الى جانب عرض مسلسل «الفرعون المصري» بطولة محمود عبد العزيز ومسلسل «لقاء على الهوا» بطولة يسرا ومسلسل خليجي بعنوان «عمارة الأسرار» قصة وسيناريو وحوار طارق عثمان وموسيقى وألحان ياسر عبد الرحمن وغناء رابح صقر واخراج محمد النقلي، وبطولة غانم الصالح وعبير احمد وابراهيم الحربي ومحمد رياض ونشوى مصطفى. كما سيعرض المسلسل الكويتي «ياخوي» بطولة سليمان ياسين وسعاد عبد الله واسمهان توفيق وعبد المحسن النمر، قصة مهدي الصايغ واخراج محمود همام الشمري.

وتواصل قناة «اقرأ» الدينية هذا العام تقديم برنامج «كنوز» وهو سهرة يومية في رمضان يتم تقديمها منذ سنوات ويتم بثها لأول مرة هذا العام من ثلاث بلاد عربية هي مصر ولبنان والسعودية، وتتضمن الدراما الكوميدية واللقاءات الحوارية مع ضيوف مميزين من الوطن العربي والحديث الايماني اليومي للداعية عمرو خالد.

كما سيتم عرض برنامج «لون حياتك» وهو برنامج اسبوعي اجتماعي يناقش العادات والتقاليد التي اصبحت قوانين صارمة في حياتنا ولا تتفق مع الدين ولا الفطرة الانسانية وتسببت في تعاسة حياتنا، ومن هذه العادات: رفض الابناء زواج الأم كبيرة السن اذا كانت وحيدة، والنظرة الدونية للأعمال الحرفية، ومظاهر الحداد المبالغ فيها في بعض الدول العربية، وتقدم البرنامج عبير صبري وهو من اخراج أميرة الشناوي.

كما تقدم قناة «اقرأ» نشرة اخبار يومية بعنوان «أي كلام» وسيتم عرضها يوميا في رمضان وهي نشرة أخبار كوميدية تقدم في قالب تمثيلي من خلال محاكاة ساخرة للاوضاع الاجتماعية والاقتصادية والرياضية والسياسية مميز من خلال مذيع ومراسل وأحد المشاهدين وهو الاستاذ نشراوي وسيتم عرض الحلقات بشكل منفصل وهي من تقديم الفنانين عمرو القاضي وصلاح عبد الله وعلاء مرسي وعبد الله مشرف واخراج محمد جمعة وتأليف علاء عبد العزيز. كما يعرض برنامج «القرآن والحياة» اسبوعيا على قناة «اقرأ» وهو برنامج لتعليم القرآن الكريم حيث يجمع بين عرض علوم القرآن والتجويد، تقديم الشيخ محمد حامد والدكتور عبد العزيز بن عبد الحفيظ والشيخ عرفان الحامولي. هناك أيضا برنامج «حنان» وهو برنامج يهدف لمساعدة الآباء والأمهات على تربية أطفالهم بمنهج ديني وتربوي، وبرنامج «أما بعد» والذي سيتم عرضه اسبوعيا في رمضان وهو يلقي الضوء على جوانب من حياة الرجال والنساء الذين جاءوا بعد عهد الرسول وصحابته، البرنامج يحضره شباب من الجنسين يتناقشون مع مقدم البرنامج مصطفى حسني.

التعليقات