عاجل

  • رئيس وزراء بريطانيا تعلن استقالتها من زعامة حزب المحافظين الشهر المقبل

مسلسل سوري يحكي قصة قائد كتائب القسام يحيى عياش وسط توقعات بنجاح كبير له في رمضان المقبل

مسلسل سوري يحكي قصة  قائد كتائب القسام  يحيى عياش وسط توقعات بنجاح كبير له في رمضان المقبل
مسلسل سوري يحكي قصة المقاوم الفلسطيني الأسطوري يحيى عياش وسط توقعات بنجاح كبير له في رمضان المقبل

غزة-دنيا الوطن

انتهت في دمشق أعمال التصوير في مسلسل درامي جديد يستعرض سيرة مقاوم فلسطيني بارز. فقد أقامت مؤسسة رؤى للإنتاج الفني احتفالاً تكريمياً لجميع أعضاء طاقم مسلسل "عياش"، الذي تم الانتهاء من تصويره في العاصمة السورية قبل أيام.

ومسلسل "عيّاش" هو مسلسل درامي يتحدث عن السيرة الذاتية ليحيى عياش، القائد العسكري في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس". وقامت اسرائيل باغتيال يحيى عيّاش، الذي اشتهر بلقب "المهندس"، في كانون الثاني (يناير) 1996، في عملية معقدة للغاية، بعد سنوات طويلة من المطاردة التي نجح خلالها عياش في تضليل قوات الاحتلال الإسرائيلية وأجهزتها الأمنية.

وقد حظي يحيى عياش بتقدير كبير في الشارع الفلسطيني طوال سنوات المطاردة، التي أشرف خلالها على عمليات ناجحة ضد أهداف للاحتلال، بينما شارك في تشييعه قرابة نصف مليون مواطن فلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

ومن المتوقع عرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل، وتتوقع الأوساط الفنية أن يحظى باهتمام شديد، ونسبة إقبال ملحوظة، وأن يختطف الأنظار في الموسم الرمضاني الفني.

ومخرج المسلسل هو المخرج الفلسطيني الأصل باسل الخطيب، وكاتب السيناريو الكاتبة ديانا جبور. وقد قام بدور يحيى عياش الممثل الشاب سامر المصري، وزوجة عياش الممثلة مابنا نبواني، ووالد عياش الممثل تيسير إدريس، ووالدته لورا أبو أسعد.

التعليقات