فشل ذريع لحفل جوائز الموسيقى العربية في دبي

فشل ذريع لحفل جوائز الموسيقى العربية في دبي
فشل ذريع لحفل جوائز الموسيقى العربية في دبي

غزة-دنيا الوطن

دلت كافة المؤشرات على فشل متوقع لحفل جوائز الموسيقى العربية الاولى الذي اقيم ليل اول من امس في دبي، الا ان حجم هذا الفشل تجاوز التوقعات بكثير ربما لكثرة والمتدخلين واصحاب الاقتراحات وتعديلات اللحظة الاخيرة.

فالحفل الذي كان من المفترض ان يبدأ العاشرة ليلا في مدينة دبي للاعلام، تأخر حتى قبيل منتصف الليل بقليل لتبدأ المشكلات الفنية المتعلقة بالصوت حيث تعطلت الميكروفونات لأسباب مجهولة ليزداد تململ الحاضرين من نجوم الفن والجمهور الذي غصت بهم قاعة الشيخ راشد في مركز دبي الدولي.

هذا وقد سارعت إدراة المهرجان الى اصدار بيان توضح فيه الملابسات مشيرة الى بعض الأعطال الفنية المفاجئة كانت سببا مباشرا في المشكلات التي شهدها جمهور الحفل، سواء من الحضور أو مشاهدي المنازل، حيث تسبب خلل في الربط الإلكتروني بين خشبة المسرح التي تجرى عليها وقائع الاحتفال وإعلان وتسليم الجوائز من ناحية وبين طاقم الإنتاج والإخراج الفني للحفل من ناحية أخرى في حدوث حالة من الارتباك تأخر على أثرها انطلاق الحفل في الموعد المقرر. وأوضحت المصادر ذاتها أن العطل أيضا امتد ليصل إلى الربط الإلكتروني بين موقع الاحتفال ووحدة النقل التلفزيوني الخارجي مما تسبب في المزيد من التعقديات التي أسهمت بدورها في إطالة أمد انتظار الحضور لانطلاقة الحفل. وفي الوقت نفسه، أوضحت مصادر الأكاديمية أن الحفل المسجل سوف يتم إذاعته بعد انجاز المونتاج اللازم مؤكدة أن الحفل "سيكون مصدر متعة حقيقية لجمهور المشاهدين على قناة المستقبل" التي كان من المقرر أن تنقل وقائع الحفل على الهواء مباشرة ولكنها سارعت الى قطعه واستبداله بعرض فيلم عربي!، حسب صحيفة الشرق الأوسط.

اللافت ان 98% من الفنانين الفائزين لم يتواجدوا في الحفل الاول لتسلم جوائزهم بل ان الفنانة المصرية شيرين غادرت القاعة بسبب التأخير قبل ان يعلن فوزها. وكانت الفوضى عارمة الى درجة ان مقدمة الحفل اعلنت بأن ملحم بركات سيكون "مسك الختام" فغنى وعندما انتهى غادر الجمهور المتبقي القاعة على

منى زكي في الحفل

هذا الاساس، ولكن ظلت هناك اهم ثلاث جوائز لم تعلن، فقد اعلنت المذيعتان الداخليتان للحفل رزان مغربي وكارين عن افضل مطرب وفاز به عمرو دياب، وافضل مطربة وفازت بها نوال الزعبي، ولكن بعد كان الجميع قد غادر قاعة المسرح.

وفي نتائج الجوائز التي صوّت عليها الجمهور بالوسائل كافة ومنها الإنترنت، ووسط غياب كبير للكثير من الفائزين وزعت الجوائز كالآتي:

خليجي: راشد الماجد (غائب).

شرق أدنى: كاظم الساهر (غائب).

مصري: عمرو دياب (غائب).

مغرب عربي: لطيفة (غائبة).

أما أفضل أغنية (نساء): *

خليجي: نوال (غائبة).

شرق أدنى: نوال الزغبي (غائبة).

مصري: شيرين (حضرت ولم تتسلم الجائزة).

مغرب عربي: لطيفة (غائبة).

*أفضل أغنية (رجال).

خليجي: راشد الماجد (غائب).

شرق أدنى: كاظم الساهر (غائب).

مصري: عمرو دياب (غائب).

مغرب عربي: صابر الرباعي (غائب).

أما أفضل كليب عربي فنالته الفنانة إليسا "الغائبة" عن أغنية "أجمل إحساس" التي كانت قد أثيرت اعتراضات إعلامية حول جرأة مشاهده، ونالت فرقة إم تي إم المصرية جائزة أفضل عمل عربي عصري عن أغنية "أمي مسافرة"، ونال عباس ابراهيم لقب أفضل فنان خليجي صاعد، ونانسي عجرم أفضل فنانة في الشرق الأدنى، وحاز إيوان لقب أفضل مطرب جديد وكارول سماحة أفضل مطربة جديدة، بينما نال عاصي الحلاني لقب أفضل أداء حي على المسرح، كما نال الشاب مامي أفضل سفير للأغنية العربية، فيما منحت جائزة لديانا كرزون لفوزها بلقب سوبر ستار-(البوابة)

التعليقات