الأخبار
فدا تدعو لتكثيف كل أشكال المقاومة الشعبية للتصدي للاحتلال الإسرائيليالاتصالات الفلسطينية والجامعة العربية الأمريكية توقعات اتفاقية تطوير شبكة اللاسلكيجبارين يرعى اتفاقيات شراكة بين مجلس الخدمات المشتركة والهيئات المحلية"الميزان" يفتتح دورة تدريبية للعاملين في مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعيةالعراق: الوائلي: مفوضية الانتخابات توقع عقدا مع شركة ميرو الكورية الجنوبيةديوان الفتوى والتشريع يشارك في الندوة العلمية للمركز العربي للبحوث"خضوري" و"التعليم البيئـي" يحييان يوم البيئة بغرس أشجار داخل الحرم الجامعيأكاديمية الادارة والسياسة للدراسات العليا تعقد يوم دراسيالشيوخي يدين اعتداء الاحتلال علي أفراد الضابطة الجمركيةالقدس الدولية تطلق تقريرها السنوي "حال القدس 2016"الجبهة الديمقراطية: نداء الأرض لشعبنا الفلسطيني في يوم الأرض الخالدجامعة الاسراء تعقد ورشة توعوية لطلابها حول حقوق السكنإعلان القمة العربية يدعم حل الدولتين عبر المبادرة العربيةقمة فلسطينية مصرية أردنية لتنسيق المواقف ولدعم التوجهات المقبلةالجامعة الإسلامية تعقد يوم دراسي حول مواقع التواصل الاجتماعيصيدم وسكرتير حزب العمال البريطاني يناقشان واقع التعليمبعد 6 أشهر.. الشهيدة "سهام نمر" تلحق بابنها مصطفى بالجنةأطفال الثقافة والفكر الحر يحيون ذكرى يوم الأرضالجبهة الديمقراطية تنظم مسيرة جماهيرية حاشدة شرق رفحفتوح يبعث برقية تعزية لحزب المؤتمر الأفريقي بوفاة "كاترادا"الجمعة.. انطلاق مباريات الأسبوع الـ 21 من منافسات دوري كرة الدمفتح: لا وطن للفلسطينيين إلا أرض فلسطينالبرلمان الطلابي في مدرسة فرخة يلتقي مدير مؤسسة الرؤيا العالميةأبو سلطان: الأونروا تسعى لطمس الهوية الفلسطينية في المناهج التعليميةشقيق الأسير أحمد أبو العباس يناشد لإنقاذ حياته
2017/3/29
عاجل
قمة فلسطينية مصرية أردنية لتنسيق المواقف ولدعم التوجهات المقبلة
مباشر الآن | تغطية خاصة حول القمة العربية

عرض عسكري ضخم لمقاتلي شهداء الاقصى في مخيم جنين

تاريخ النشر : 2004-01-14
مقاتلوا الاقصى يتظاهرون في مخيم جنين

استنكارا لمحاولة اغتيال زكريا الزبيدي قائد الاقصى في الضفة الغربية

مسيرة حاشدة شارك بها اكثر من 100 مسلح في مخيم ومدينة جنين

المسيرة والعرض العسكري في نظر المراقبين الاكبر والاضخم منذ معركة مخيم

التاكيد على التمسك بخيار المقاومة

غزة-دنيا الوطن

نظمت اليوم كتائب شهداء الاقصى مسيرة جماهيرية حاشدة وعرضا عسكريا مسلحا في مدينة ومخيم جنين استنكارا لمحاولة اسرائيل اغتيال قائد الكتائب في الضفة الغربية زكريا الزبيدي وللتضامن معه والتاكيد على التمسك بخيار المقاومة .

وانطلقت المسيرة من مخيم جنين يتقدمها حوالي 100 ملثم مسلح من مقاتلي الكتائب الذين ارتدوا الاقنعه والكوفيات الفلسطينية وحملوا صور الزبيدي ورايات الكتائب اطلقوا النار بالهواء تعبيرا عن رفضهم للاحتلال وجابوا شوارع المدينة والمخيم مرددين الهتافات التي دعت لاستمرار وتصعيد الانتفاضة وتوعدوا بالرد على محاولة اغتيال الزبيدي والدفاع عن الثوابت والاهداف الوطنية الفلسطنية .وهتف المشاركون بحياة الزبيدي وعبروا عن فرحتهم بفشل مخطط اغتياله واكدوا التفافهم حول قيادته ورفعوا صوره وهم يهتفون بالروح بالدم نفديك يا زكريا , بالطول بالعرض زكريا يهز الارض , من مخيم جنين عهد وقسم لقائدنا زكريا الحر الامين .

واقيم وسط المدينة مهرجانا تضامنيا مع الزبيدي افتتح بكلمة حركة فتح التي اكدت ان ممارسات اسرائيل التعسفية لن تزيد شعبنا سوى قوة وصلابة وشددت على وحدة الصف في مواجهه التحديات المصيرية .

وهنأت الكتائب في كلمتها الزبيدي الذي نجا من الموت باعجوبة معلنة ان الاغتيالات والاعتقالات والحملات الاسرائيليه لن تزيد شعبنا الا قوة ووحدة وصلابة واصرارا . وجددت العهد والوفاء لدماء الشهداء مؤكدة على اهمية التمسك بالوحدة الوطنية ورص الصفوف للوقوف في وجه التحديات والمؤامرات . واكدت الكتائب انها مصممه على حمل رايات شعبنا رغم الظروف الصعبه والهجمه الاسرائيليه القاسية حتى اقامه الدولة الفلسطينيه وتجسيد حق العودة والافراج الشامل عن كافه الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيليه .

واستنكرت فعاليات المخيم في كلمتها الحملة التصعيدية المستمرة ضد مناضلي شعبنا وطالبت المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا ووضع حد لانفلات اسرائيل الذي تجاوز كل الحدود ويفاقم معاناة شعبنا على كافة الصعد .

ونجا الزبيدي يوم الجمعه الماضي من محاولة اغتيال في مخيم جنين الا انه اصيب بعيارين ناريين , حيث ان اسرائيل تضعه على راس قائمة المطلوبين الذي ادرجت اسمائهم ضمن المطلوبين للتصفيه , وتعرض لعدة محاولات اغتيال , واستشهدت والدته وشقيقه في مجزرة مخيم جنين كما ان شقيقاه معتقلان في السجون الاسرائيليه , ورزق مؤخرا باول مولود واسماه محمد .

وتعتبر هذه المسيرة والعرض العسكري في نظر المراقبين الاكبر والاضخم منذ معركة مخيم جنين ويرى المراقبون انها تعكس قوة الكتائب التي قدمت عبر العرض العسكري رساله واضحة للاحتلال بان استهداف قادتها ومقاتليها بالاغتيال او الاعتقال لن يزيدها الا قوة واصرارا , فقد قدمت الكتائب عرضا شارك به اكثر من 100 مسلح حمل بعضها اسلحه رشاشه من عيار 500 تم الاستيلاء عليها من جنود الاحتلال خلال هجمات نفذتها الكتائب في المخيم , كما ابرزت مدى اصرار الكتائب على مواصلة المعركة والعمليات العسكرية ضد الاحتلال .

* شبكة فلسطين الاخبارية
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف