الأخبار
هنا شيحه ضيف شرف مهرجان روتردام لتكريم محمد خانمصر: بعد مطالبته بكشف عذرية لفتيات الجامعة .. " قضايا المرأة المصرية " تطالب مجلس النواب بإحالة النائب" الهامي عجيبة " للجنة القيم.رام الله: انطلاق أعمال مؤتمر الـ (22) لمؤسسة "مواطن" في جامعة بيرزيتوفاة شاب سقط من علو في بيتونيا برام اللهالتدخل السريع لقوات الشرطة بمدينة الأغواط و آفلوا جنب الأضرار الجسيمةالدكتور مصطفى البرغوثي يؤدي الصلاة مع اصحاب البيوت المهدومة في قلنديا15 دونما مزروعة بأشجار الزيتون : حريق يلتهم عشرات أشجار الزيتون والأشجار الحرجية في بلدة بيت أمروفد من أطباء أمريكيون يصل غزة عبر معبر بيت حانونالدكتور مصطفى البرغوثي يؤدي الصلاة مع اصحاب البيوت المهدومة في قلنديامواطن من قطاع غزة يرزق بثلاث توائم أناثعزون واذنا يزيحان الستارة عن انطلاق دوري كرة اليد السبت بابسا برام اللهمواطن تعقد مؤتمرها الثاني والعشرون " التحديات المركبة أمام الجامعات الفلسطينية: هل من مخرج؟ "من هم العرب المشاركون في جنازة بيريزسيادة المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من مدينة اريحاالاتحاد للطيران تفوز بلقب "أفضل شركة طيران لدرجة رجال الأعمال" من مجلة "ترافل تريد جازيت آسيا""الأسرى القدامى" وغياب قسري خلف الشمس لعقود من الزمنأهالي كفر قدوم ينددون بجريمة إعدام الأسير الشهيد ياسر حمدونيالعراق: وفد ائتلاف الوطنية يلتقي رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني والوفد المرافق لهكيف تعلمين طفلك الدفاع عن نفسه؟"نادوني باسمي" مبادرة شبابية لتمكين متلازمة داون في المجتمعفيفي عبده ضيفه اول حلقه لثلاثي ضوضاء الحياهفروانة: الاحتلال اعتقل (8327) فلسطينيا خلال "انتفاضة القدس"أهالي قلنديا وفعاليات شعبية وفصائلية يؤدون الصلاة بجانب أنقاض المنازل المهدمةالعراق: العراق: خطيب جمعة بغداد يدعو الشعب العراقي الى الوقوف في وجه من يريد تقسيم البلد وتفتيته6اصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال على حدود القطاع
2016/9/30

عرض عسكري ضخم لمقاتلي شهداء الاقصى في مخيم جنين

تاريخ النشر : 2004-01-14
مقاتلوا الاقصى يتظاهرون في مخيم جنين

استنكارا لمحاولة اغتيال زكريا الزبيدي قائد الاقصى في الضفة الغربية

مسيرة حاشدة شارك بها اكثر من 100 مسلح في مخيم ومدينة جنين

المسيرة والعرض العسكري في نظر المراقبين الاكبر والاضخم منذ معركة مخيم

التاكيد على التمسك بخيار المقاومة

غزة-دنيا الوطن

نظمت اليوم كتائب شهداء الاقصى مسيرة جماهيرية حاشدة وعرضا عسكريا مسلحا في مدينة ومخيم جنين استنكارا لمحاولة اسرائيل اغتيال قائد الكتائب في الضفة الغربية زكريا الزبيدي وللتضامن معه والتاكيد على التمسك بخيار المقاومة .

وانطلقت المسيرة من مخيم جنين يتقدمها حوالي 100 ملثم مسلح من مقاتلي الكتائب الذين ارتدوا الاقنعه والكوفيات الفلسطينية وحملوا صور الزبيدي ورايات الكتائب اطلقوا النار بالهواء تعبيرا عن رفضهم للاحتلال وجابوا شوارع المدينة والمخيم مرددين الهتافات التي دعت لاستمرار وتصعيد الانتفاضة وتوعدوا بالرد على محاولة اغتيال الزبيدي والدفاع عن الثوابت والاهداف الوطنية الفلسطنية .وهتف المشاركون بحياة الزبيدي وعبروا عن فرحتهم بفشل مخطط اغتياله واكدوا التفافهم حول قيادته ورفعوا صوره وهم يهتفون بالروح بالدم نفديك يا زكريا , بالطول بالعرض زكريا يهز الارض , من مخيم جنين عهد وقسم لقائدنا زكريا الحر الامين .

واقيم وسط المدينة مهرجانا تضامنيا مع الزبيدي افتتح بكلمة حركة فتح التي اكدت ان ممارسات اسرائيل التعسفية لن تزيد شعبنا سوى قوة وصلابة وشددت على وحدة الصف في مواجهه التحديات المصيرية .

وهنأت الكتائب في كلمتها الزبيدي الذي نجا من الموت باعجوبة معلنة ان الاغتيالات والاعتقالات والحملات الاسرائيليه لن تزيد شعبنا الا قوة ووحدة وصلابة واصرارا . وجددت العهد والوفاء لدماء الشهداء مؤكدة على اهمية التمسك بالوحدة الوطنية ورص الصفوف للوقوف في وجه التحديات والمؤامرات . واكدت الكتائب انها مصممه على حمل رايات شعبنا رغم الظروف الصعبه والهجمه الاسرائيليه القاسية حتى اقامه الدولة الفلسطينيه وتجسيد حق العودة والافراج الشامل عن كافه الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيليه .

واستنكرت فعاليات المخيم في كلمتها الحملة التصعيدية المستمرة ضد مناضلي شعبنا وطالبت المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا ووضع حد لانفلات اسرائيل الذي تجاوز كل الحدود ويفاقم معاناة شعبنا على كافة الصعد .

ونجا الزبيدي يوم الجمعه الماضي من محاولة اغتيال في مخيم جنين الا انه اصيب بعيارين ناريين , حيث ان اسرائيل تضعه على راس قائمة المطلوبين الذي ادرجت اسمائهم ضمن المطلوبين للتصفيه , وتعرض لعدة محاولات اغتيال , واستشهدت والدته وشقيقه في مجزرة مخيم جنين كما ان شقيقاه معتقلان في السجون الاسرائيليه , ورزق مؤخرا باول مولود واسماه محمد .

وتعتبر هذه المسيرة والعرض العسكري في نظر المراقبين الاكبر والاضخم منذ معركة مخيم جنين ويرى المراقبون انها تعكس قوة الكتائب التي قدمت عبر العرض العسكري رساله واضحة للاحتلال بان استهداف قادتها ومقاتليها بالاغتيال او الاعتقال لن يزيدها الا قوة واصرارا , فقد قدمت الكتائب عرضا شارك به اكثر من 100 مسلح حمل بعضها اسلحه رشاشه من عيار 500 تم الاستيلاء عليها من جنود الاحتلال خلال هجمات نفذتها الكتائب في المخيم , كما ابرزت مدى اصرار الكتائب على مواصلة المعركة والعمليات العسكرية ضد الاحتلال .

* شبكة فلسطين الاخبارية
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف