الأخبار
النائب سلامة :يشيد بالجهود المبذولة من مديرة الأشغالنواب التشريعي بالضفة يناقشون قضايا هامة مع وزير التربيةجثة عمرها 50 عامًا.. العثور على هيكل عظمي شمال القطاعالزعنون: لا يجوز الاستهانة بمؤتمر اسطنبولالمدرسة الشرعية تنظم زيارة لقسم الكلى بمستشفى درويش نزالمصر: تحرير 199مخالفة وإزالة 77 حاجز حديدى وأسمنتي بأسيوطلبنان: سنان: متمسكون بخيار المقاومة لمواجهة التحديات الوطنيةالسفير الأغا يشارك في احتفالات العيد الوطني لسلطنة برونايالشرطة الإسرائيلية تعتقل يهوديًا بتهمة محاولة الإنضمام لتنظيم الدولةمصر: حزب الوفد: زيارة ميركل تعكس مناخ سياسي واقتصادي مستقرالمحافظ البكري وممثل سلوفنيا بفلسطين يبحثان سبل التعاونانتخاب "صخر حميد" قائد عام لكشافة نادي الشاطئالاستخبارات الإسرائيلية: حماس وحزب الله غير معنيين بالمواجهةبولتكنيك فلسطين تزور رئيس هيئة الاعتماد والجودة "محمد عسقول"حماية الطفولة: ندعو الحكومة لتدارس أوضاع ضحايا العنف من الأطفالمركز الواحة ينظم معرض فني بمدارس بيت لحمصيدم وأبو شهلا: ماضون في تطوير التدريب المهني والتقني بفلسطينالعراق: البرلمان العراقي يستجوب وزير التخطيط منتصف الشهر الجاريمصر: بدء أعمال المؤتمر السنوي الثالث لأورام الأطفال في أسيوطمصر: جامعة أسيوط تطلق برامج ومنح هيئة "فولبرايت"مديرية التربية تنظم مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيامصر: كلية الإعلام بجامعة النهضة تنظم مهرجان مشاريع التخرج السنويالهيئة الإسلامية ومؤسسة الزاوي توقعان اتفاقية تبادل خبراتالصالون الدولي يشهد إقبالاً على جناح الأمن الوطنيحماس والنضال الشعبي تبحثان التطورات الفلسطينية
2017/3/1
مباشر الآن | الحلقة النهائية Arab Idol

صور نادرة لصدام مع الجلبي داخل السجن في بغداد

صور نادرة لصدام  مع الجلبي داخل السجن في بغداد
تاريخ النشر : 2003-12-19
غزة-دنيا الوطن
نفدت اعداد صحيفة عراقية نشرت اول صورة للمواجهة بين الرئيس العراقي صدام حسين في اسر القوات الاميركية وعدوه اللدود احمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي وعضو مجس الحكم الانتقالي.

واحتلت الصورة نصف الصفحة الاولى لصحيفة "المؤتمر" الناطقة باسم المؤتمر الوطني العراقي ويبدو فيها صدام حسين وقد نقص وزنه، اشعث الشعر، يجلس على طرف سرير حديدي ويرتدي جلابية بيضاء وسترة رياضية وينتعل حذاء مفتوحا فيما جلس في مواجهته الجلبي على كرسي.

وقال انتفاض قنبر المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العراقي لفرانس برس "نفدت اعداد الصحيفة بسرعة فائقة من الاسواق حتى انني لم احصل شخصيا على نسخة".

واضاف "فيها صورة تاريخية تظهر صدام سجينا مع الجلبي العضو في مجلس الحكم".

وفوق الصورة كتبت الصحيفة بالخط الاحمر العريض "المؤتمر تنفرد بنشر صورة تاريخية للدكتور الجلبي مع الطاغية المعتقل" مشيرة الى "ان صدام توسل معتقليه بمقابلة الجلبي".

والتقى الجلبي صدام حسين غداة وقوعه في اسر القوات الاميركية مساء السبت في مخبا في مزرعة في الدور جنوب تكريت (180 كلم شمال غرب بغداد) بعد ثمانية اشهر من الاطاحة بنظامه.

يذكر بان الجلبي التقى صدام مع عضوين اخرين من مجلس الحكم هما موفق الربيعي وعدنان الباجه جي اضافة الى عادل عبد المهدي ممثلا رئيس مجلس الحكم عبد العزيز الحكيم لوجوده في جولة خارج الاراضي العراقية.




 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف