مستشار ترامب ماذا يقول عن النبي محمد والقرآن الكريم؟
تاريخ النشر : 2016-12-09
مستشار ترامب ماذا يقول عن النبي محمد والقرآن الكريم؟


رام الله - دنيا الوطن
كشف موقع "لوبلوغ" الأمريكي المختص بتغطية قضايا السياسة الخارجية للولايات المتحدة أن مستشار الأمن القومي الأمريكي الجديد مايكل تي فلين قد يثير غضب المسلمين في مختلف أنحاء العالم بسبب تصريحات سابقة هاجم فيها النبي محمد صلَ الله عليه وسلم، والقرآن الكريم، واعتبر أنهما "يتناقضان مع الحداثة".

وقال الموقع الأمريكي في تقرير للكاتب إيلي كليفتون إنه "في خضم ما يثار من قضايا خلافية حول فريق ترامب الانتقالي فان مستشار الأمن القومي المعين مايكل تي فلين يشكل ما يشبه عمود الصواعق"، على حد تعبير التقرير، وذلك في اشارة الى أنه قد يشعل الغضب الاسلامي ضد الولايات المتحدة في الفترة المقبلة.

وأشار التقرير الذي نقله موقع "عربي21" الى أن ما يسمى بمجموعة 53 أصدرت بيانا مشتركا أمس حثت فيه الرئيس المنتخب دونالد ترامب على التراجع عن تعيين فلين واصفة إياه بالاختيار غير المناسب على الإطلاق لشغل أعلى منصب داخل البيت الأبيض في مجال الأمن القومي.

وأشارت الرسالة التي وجهتها هذه المجموعات إلى ترامب إلى أن فلين كشف عن "عدم احترامه لحقوق وكرامة المسلمين".  

وشن فيلين في شريط فيديو لم ينشر من قبل هجوما مباشرا على النبي محمد صلَ  الله عليه وسلم وعلى القرآن الكريم، حمَّل فيه ظهور الإسلام المسؤولية عن الفشل المزعوم للشرق الأوسط في دخول عالم الحداثة.