تحت شعار خطوة على الطريق الصحيح مؤتمر الجالية الفلسطينية في هولندا ينعقد وانتخاب هيئة إدارية من 11 عضوا
تاريخ النشر : 2016-05-22
تحت شعار خطوة على الطريق الصحيح مؤتمر الجالية الفلسطينية في هولندا ينعقد وانتخاب هيئة إدارية من 11 عضوا


رام الله - دنيا الوطن
عقدت مؤسسات فلسطينية اليوم السبت 21-5-2016، في مدينة روتردام مؤتمرا عاما للجالية الفلسطينية تحت عنوان ( مؤتمر الجالية الفلسطينية في هولندا .. خطوة على الطريق الصحيح )، بهدف انتخاب مظلة فلسطينية جامعة تدافع عن حقوق ابناء فلسطين في المملكة الهولندية، وتحشد الطاقات الفلسطينية فيما يخدم ابناء الجالية. 

وشارك اللاجئون الفلسطينيون القدامى والنازحين الجدد إلى هولندا في المؤتمر، سعيا منهم لإنجاح فعاليات المؤتمر وانتخاب الهيئة الإدارية للجالية بإشراف لجنة حقوقية هولندية مختصة على التصويت. من جانبه الإعلامي في قناة الجزيرة جمال ريان الذي حل ضيفا على المؤتمر، عبر في كلمته عن سعادته بالمشاركة مع ابناء فلسطين في هذا العرس الكبير، مؤكدا على اعتزازه بالانتماء إلى الساحل الفلسطيني، وبعمله في قناة الجزيرة لإيصال صوت فلسطين إلى العالم. من جهته رئيس حملة الوفاء الأوروبية أمين أبو راشد، أثنى على الجهود التي بذلت في سبيل انجاح المؤتمر وتحقيق رسالته في انتخاب جالية فلسطينية حقيقية تخدم مصالح الفلسطينيين في هولندا، رغم العراقيل التي واجهت المؤتمر، داعيا إلى تسخير الطاقات الفلسطينية في خدمة ابناء الجالية. الدكتور أحمد سكينة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، تحدث عن الجهود التي بذلتها اللجنة التحضيرية لإنجاح المؤتمر فيما يحقق المصلحة الفلسطينية لأبناء الجالية في هولندا، معبرا عن شكره لكافة المشاركين في المؤتمر والحريصين على انجاحه. 

المحامي إياد عطا الله عضو اللجنة التحضيرية تحدث في كلمته عن النظام الداخلي للجالية وأليات العمل والتنسيق فيما يثمر بأن تأخذ الجالية دورها في خدمة ابناء فلسطين في هولندا. من جهتها الناشطة ميكي زاخت مديرة مؤسسة تضامن لحقوق الإنسان والطفل الفلسطيني، دعت إلى التمسك بالقضية الفلسطينية ومقاطعة البضائع الصهيونية، كما عبرت عن سعادتها بالحشد الفلسطيني في المؤتمر. 

كما قدم المحامي الهولندي "روب خرونهاوزن" شرحا عن ألية الترشح لانتخابات الجالية والتصويت والفرز، حيث أشرفت لجنة حقوقية هولندية مختصة على التصويت والفرز وفق اليات قانونية. 

كما أعلن في نهاية الفرز عن تشكيل الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في هولندا وهي مكونة من تسعة أعضاء وعضوين احتياط، وعبر المشاركون عن فرحتهم بنجاح العرس الفلسطيني الكبير بالأهازيج والدبكات الشعبية الفلسطينية.