شبكات Maritime Standard في ثوبها الأنيق
تاريخ النشر : 2016-05-07
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت Maritime Standard (TMS) بعدد من المبادرات الجديدة الرائعة في حفل استقبال تواصليّ خاص أقيم على يخت خاص في نادي اليخوت بمارينا دبي في الثالث من مايو.

حضر الأمسية أكثر من 100 من أهم الشخصيات في قطاع الأعمال البحرية في المنطقة، من بينهم الرئيس التنفيذي السابق لشركة ADNATCO-NGSCO، معالي الدكتور علي عبيد اليبهوني، وعبد الكريم المصعبي، رئيس هيئة "مرافئ أبو ظبي"، وعلي الشهاب، نائب الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية (KOTC) والعديد من كبار صناع القرار الآخرين من شركات الشحن والموانئ ومن كبار العاملين في التمويل والقانون، إلى جانب آخرين. وفي ظل أجواءٍ غير رسمية مريحة، سنحت الفرصة للتواصل بينهم في حين أبحر اليخت في بحيرة دبي.

أما الجانب التجاري في الأمسية قد ابتدأه "كلايف وودبريدج"، محرر Maritime Standard، الذي أطلع الضيوف على التقدم الذي حققته النشرة الإخبارية خلال العام الماضي، حيث توزع الآن ما يزيد عن 30 ألف نسخة. وقال: "نحن ممتنون للدعم الذي قدمه قطاع الصناعة البحرية في هذه المنطقة من العالم لنشرة TMS. فالآراء التي نتلقاها بانتظام تشير إلى أنها مصدرٌ مرحب به للمعلومات."

كشف كلايف أيضًا النقاب عن فعالية جديدة مذهلة، ألا وهي أول مؤتمر تقيمه Maritime Standard للناقلات، والمزمع عقده في دبي يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2016. وقال كلايف: "يزخر سوق الناقلات بالتحديات المثيرة للاهتمام والفرص في الوقت ذاته في المنطقة بأكملها. وهذا المؤتمر الجديد الذي سيُقام في يومٍ واحد سوف يضم أهم الشخصيات في مجال شحن الناقلات والمجالات المرتبطة به لتسليط الضوء على الخطوات اللازمة لاستغلال فرص هذه التوجهات الإيجابية على أتمّ وجه." بعد ذلك أكد كلايف على أن مؤتمر Ship Finance and Trade السنوي الثاني سوف يعود إلى أبو ظبي، وسيُقام في فندق Sheraton Towers يوم الاثنين الموافق 14 نوفمبر 2016.

كما أعلن كلايف عن مجلة Maritime Standard الأولى، ألا وهي Maritime Standard UAE Yearbook 2016/2017، والتي ستتضمن مقالات عن أحدث الأنشطة والخطط المستقبلية في قطاعات الموانئ والشحن وبناء السفن وإصلاحها والتكنولوجيا البحرية والقانون والتأمين وغيرها من القطاعات في المنطقة. وأضاف: "هذه النشرة ستكون مرجعًا للعام المالي 2016-2017 وسوف تُستخدم لفترات طويلة. ستكون بمثابة الدليل الحاسم لما يجري في المنطقة وستكون نشرة يعود إليها [المعنيون] مرارًا وتكرارًا."

قام بعد ذلك المدير الإداري لـ TMS، تريفور بيريرا، بالترحيب رسميًا بحضور أمسية التواصل، وأعلن عن آخر أخبار جوائز Maritime Standard التي ستعود إلى فندق أطلانطس النخلة للعام الثالث على التوالي يوم الاثنين الرابع والعشرين من أكتوبر 2016.  وقال: "أعدكم أن تكون - كعامي 2014 و2015 - ليلة احتفالية كبيرة. لدينا 29 جائزة تمثل تحديدًا كل مجال من المجالات الشحن والأعمال البحرية."

بعد ذلك كشف تريفور عن لجنة تحكيم جوائز TMS. انضم إلى لجنة التحكيم هذا العام محمد علي أحمد، الرئيس التنفيذي للعمليات في DP World؛ وعبد الرحمن عيسى المناعي، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ MILAHA؛ وعبد الكريم المصعبي، رئيس هيئة "مرافئ أبو ظبي"، والكابتن بي بي سينها، الرئيس والمدير الإداري لـ Shipping Corporation of India؛ وكويتشي موراتا، المدير الإقليمي لـ ClassNK، وعلي الشهاب، نائب الرئيس التنفيذي لـ KOTC والكابتن ببراين كورس، مدير الجودة والامتثال في BAHRI.

واختُتمت الأمسية بعشاءٍ فاخر. وقال تريفور في ختام الأمسية "لقد أبهرنا نجاح أمسية التواصل هذه. وحضور هذا العدد الكبير من الشخصيات الهامة يشير بوضوح إلى أن هناك حاجة حقيقية لمثل هذه الفرص، ونحن ننوي تكرارها مرة أخرى في 2017."