كوبتك أورفانز تحتفل بإنتهاء مشروع تمكين بأسيوط
تاريخ النشر : 2016-04-14
كوبتك أورفانز تحتفل بإنتهاء مشروع تمكين بأسيوط


رام الله - دنيا الوطن
نظمت هيئة كوبتك أورفانز احتفالا وذلك بمناسبة انتهاء مشروع "تمكين" بمحافظات المنيا وأسيوط وسوهاج، والذي يهدف إلى دمج الفتيات في الأنشطة المدنية وذلك بمشاركة أكثر من 5400 فتاة وبحضور عدد من القيادات التنفيذية والمحلية بالمحافظات الثلاث .

وأشادت المهندسة نرمين رياض مؤسِسة كوبتيك اورفانز والمدير التنفيذي للهيئة بفتيات مشروع تمكين واللواتى أظهرن شجاعة وذكاء في استخدام المهارات والخبرات المكتسبة من مشروع تمكين و ذلك لمواجهة وحل مشكلات مجتماعتهم الشائكة مؤكدة على أن المؤسسة تفتخر بتدعيم الأطفال المصريين كى يتفوقوا في دراستهم الأكاديمية على مدار 25عاما .

وأشارت إلى التزامهم المشترك نحو العمل على نهضة مصر بواسطة بالتعليم موضحة أن 90% من كوبتك اورفانز هم من المتطوعين المصريين الذين يعملون في مناطقهم بالإضافة لدعم المصريين بالخارج الذين يؤمنون بنهضة الوطن عن طريق تعليم الأبناء.

الجدير بالذكر أن مشروع تمكين بتمويل من الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي والمنفذ من قبل هيئة كوبتك أورفانز و 15 جمعية أهلية بمحافظات. ويهدف المشروع  إلى خلق بيئة مناسبة للفتيات في سن الدراسة وذلك للمشاركة الفاعلة في مجتماعتهم ولبناء القدرات المؤسسية للجمعيات الشريكة وتشبكهم مع أقرانهم من الجمعيات الأهلية والمؤسسات الإعلامية .