تفاصيل اعتقال الإعلامي علي العلياني من قبل هيئة الأمر بالمعروف
تاريخ النشر : 2016-02-13
تفاصيل اعتقال الإعلامي علي العلياني من قبل هيئة الأمر بالمعروف


رام الله - دنيا الوطن
كشفت صحيفة عكاظ السعودية تفاصيل حادثة تعرض الإعلامي علي العلياني للاعتقال من قبل هيئة الأمر بالمعروف بعد مداهمة منزله إثر كمين محكم بتهمة تعاطي الكحول وإدخال فتيات إلى منزل أحد أصدقائه ليل أول من أمس الخميس.

ولم يخمد الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد الإعلان عن براءة الإعلامي السعودي من التهم المنسوبة إليه، إذ شرح مصدر، وصفته صحيفة عكاظ السعودية بـ "المطلع"، تفاصيل مداهمة الهيئة لمنزل صديق العلياني.

وقال المصدر للصحيفة السعودية اليوم السبت إن أعضاء الهيئة الذين قبضوا على علي العلياني مباشرة هتفوا "الله اكبر"، ثم قبضوا على صديقه واقتحموا المنزل وألقوا القبض على أخ صديقه الذي كان نائماً.

كما صور رجل من منسوبي الهيئة الزميل العلياني والقيد في يده ووجه له استجواباً عن سبب انتقاده الدائم للهيئة في برنامجه على فضائية "روتانا خليجية"، وسأله عن سبب انتقاده لداعية معروف.

وذكر أن أعضاء الهيئة عملوا على سحب أجهزة الهاتف من المقبوض عليهم، ثم أحالوا القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام التي بدورها أفرجت عن العلياني بكفالة، إلا أن الهاتف المحمول الخاص بالعلياني ما زال محجوزاً لدى الهيئة.

وأكد المصدر أن العلياني سيرفع دعوى قضائية على موظف هيئة الأمر بالمعروف الذي صوره، وأساء له، وعمل على تشويه سمعته، إضافة الى رفع قضية منفصلة أخرى على كل من ساهم بنشر الشائعة سواء كانوا أشخاصاً أو جهات أو مواقع إلكترونية.

ed7aa4e82ca8c279.mp4