عساف: خطاب مشعل متناقض ولم يأتِ بجديد
تاريخ النشر : 2015-09-08
عساف: خطاب مشعل متناقض ولم يأتِ بجديد


رام الله - دنيا الوطن
أكد احمد عساف المتحدث باسم حركة فتح على التزام الحركة باتفاق المصالحة والتفاهمات الموقعة مع حماس والمجموع الوطني الفلسطيني و الجاهزية للذهاب حتى النهاية في تطبيق ما اتفق عليه من خلال تمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بواجباتها تجاه المواطنين في قطاع غزة ، وتسليمها المعابر والوزارات والامن والكهرباء للتخفيف من معاناتهم ولتسريع عملية اعادة الاعمار.

واضاف عساف في حديث لاذاعة موطني صباح اليوم الثلاثاء تعقيباً على خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أمس : " ان خطاب مشعل متناقض ولم يأتِ بجديد ولم يطرح أمرا جديا ، يُخرج الشعب الفلسطيني من أزماته التي كانت حركة حماس ولاتزال احد اسبابها الرئيسية .

وشدد عساف على المغالطات والتناقضات في خطاب مشعل ، فهو دعا لتشكيل حكومة وحدة وطنية ، فيما كلنا يعلم ان حماس رفضت تشكيل هذه الحكومة قبل اقل من شهر عندما عُرِضَت عليها ، وكذلك دعوته للانتخابات العامة التي عطلتها حماس، أما المجلس الوطني فقد رفضت حماس المشاركة فيه .

وأضاف عساف مُتسائلاً: " لماذا لم يطلع مشعل شعبنا الفلسطيني والامة العربية على تفاصيل مفاوضات (حماس - اسرائيل ) التي يقودها شخصيا ، سواء عبر طوني بلير أو غيره ، مستدركا بقوله:" باي حق يتفاوض مشعل ؟!، ولماذا لم يعلن عن اطلاق حرية العشرات من معتقلي فتح السياسيين الذين يخوضون اضرابا عن الطعام منذ عدة ايام في معتقلات حماس بغزة ."