عبير عودة تباشر مهامها وزيراً للاقتصاد الوطني
تاريخ النشر : 2015-08-02
عبير عودة تباشر مهامها وزيراً للاقتصاد الوطني


رام الله - دنيا الوطن
باشرت وزيرة الاقتصاد الوطني السيدة عبير عودة، اليوم الأحد، مهام منصبها وزيراً للاقتصاد الوطني.

وأكدت عودة خلال لقائها وكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. تيسير عمرو، و المدراء العامين، وممثلين عن مؤسسات المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وهيئة المدن والمناطق الصناعية الحرة، وهيئة تشجيع الاستثمار على أن الحكومة الفلسطينية ستبذل جهود كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي الراهن، ومواجهة كافة التحديات التي تواجهها من خلال التركيز بشكل كبير على قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تمثل أكثر من 90% من حجم الاقتصاد الوطني.

وشددت عودة خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله على ضرورة تضافر جهود كافة أطياف المجتمع الفلسطيني لمواجهة التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني في مقدمتها سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي التي تكبل الاقتصاد الوطني وتحول دون تمكينه.

و قالت عودة" سنعمل خلال الفترة القادمة على تحسين وتطوير بيئة الاعمال، وتوسيع القاعدة الاستثمارية في فلسطين، و دعم القطاع الخاص الذي يعتبر العمود الفقري للاقتصاد الوطني.

بدوره أعرب وكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. تيسير عمرو عن بالغ سعادته بتسلم السيدة عبير عودة وزارة الاقتصاد الوطني، وثقته بان الجهود التي ستبذلها في تحسين الاقتصاد الوطني بمختلف المجالات من خلال المراكمة على المنجزات السابقة.