هيفاء حسين : الكويت هي هوليود الخليج
تاريخ النشر : 2015-07-08
هيفاء حسين : الكويت هي هوليود الخليج


رام الله - دنيا الوطن
اعترفت النجمة هيفاء حسين بأنها تدخلت في تفاصيل بمسلسل " لو أني أعرف خاتمتي" في مرحلة البدايات، ونفت في الوقت نفسه أن تكون صفتها في العمل منتجة بل زوجة منتج وحسب.

كلام هيفاء جاء في تصريحات لبرنامج ريتينغ رمضان على شاشة أبو ظبي مع ميساء مغربي ووسام البريدي ومعها حضر النجم السعودي عبد المحسن النمر بصفته نجم العمل من الجانب الذكوري.

وتاهت هيفاء في الحلقة أكثر من مرة في تحديد صفتها، وتعددت المرات التي كانت تنفي فيها أن تكون منتجة، ومن ثم سرعان ما تتحدث في السطر التالي بلسان المنتجة، حتى اعترفت بتدخلها ففي تفاصيل بالعمل في بداياته موضحة أن الكماليات الأخرى من ممثلين نجوم ومخرج كبير، يكفيها للنجاح في المسلسل.

وبينما قالت إنها ليست بمنتجة، قالت حرفيا بعد ذلك على الفور:" أتيتُ بخبيرة ملابس للملابس ولم تكن محترفة".

كما وفي ذروة نفيها للصفة الإنتاجية اعترفت فورا بأنها هي من اختار الناس للعمل في المسلسل وأبعدت النجومية عن نفسها وتركتها لغيرها".

وبعيدا عن التضارب في تحديد الصفة، اعتبرت هيفاء أن الكويت تبقى العصب للعمل الخليجي ووصفتها بهوليود الخليج، معترفة في الوقت نفسه بوجود أسماء في الخليج وصفتهم بالسوبر ستار ويتوزعون في أكثر من دولة.

واعتبرت المخرج أحمد المقلة بمثابة مدرسة لها:" هو يركز بكل التفاصيل، بالصورة والحالة النفسية للممثل وبمخارج الحروف وكل شيء.. خلافا لمخرجين آخرين لا يهتمون إلا بالصورة".

أما النجم عبد المحسن النمر فردّ على سؤال حول موقفه مما قام به الممثل ناصر القصبي بمهاجمة داعش بأنه شارك معه في حلقة من مسلسل سيلفي.

وحاول البريدي حصر النمر بسؤال عن موقفه من الحالة وليس عن مشاركته فيها كفنان، فأكد النمر أنه يؤيد وبشدة ما ذهب إليه القصبي في سيلفي.

وحول أفضل المناطق الخليجية دراميا رأى النمر أن الخليج بقعة جغرافية محدودة تتشابه فيها الدول بكل شيء، لافتا إلى أنه خارج بلده غير معروف الجنسية إلا إذا ذكرها.

وحول الدراما الخليجية انتقد مسألة الميزانيات وعدم الاهتمام الخليجي بالمسلسل الخليجي، لكنه استطرد بالقول:" حتى لو خصصت ميزانية لمسلسل ما فإن المنتج يذهب بها إلى مكان آخر".

وحيّا دولة الإمارات على دعمها للدراما الخليجية فقال:" تمنحك الدعم مرتين، مرة إذا كانت منتجة للعمل ومرة إذا كان تصوير المسلسل سيتم في أرض الإمارات".

وتحدث عن هيفاء في مسلسل لو أني أعرف خاتمتي بمزاح فقال:" عوملت في المسلسل كمنتجة فتدللت، وكان فنجان القهوة يأتي إليها بشكل خاص"... فعمّ الضحك أرجاء الأستوديو.

وتحدث عن الممثلة الخليجية فرأى أنها تصطدم عادة بالمنتج بخصوص الميكآب في أدوار معينة، واصفا النجمة يلدا بأنها أفضل من تذهب بالدور إلى ابعد حد في هذه المسألة.

وحول الدراما الخليجية ككل وصفها بالمنوعة ناحية التألق فلا يحصر شيء ببلد معين وقال:" التراثي للبحرين، والكوميدي للسعودي والاجتماعي للكويت.. إلخ".

وحول عنوان المسلسل " لو أني أعرف خاتمتي" عقب عليه بالقول:" معروف أن لو تفتح عمل الشيطان، لكنها في مسلسلنا تعني التمني".

وبرنامج ريتينغ رمضان من إنتاج شركة كلاكيت للإنتاج الفني والتوزيع وقناة أبو ظبي ويقوم على اختيار مسلسل كل يوم فيحاور أبطاله والقائمين عليه ليصل في النهاية إلى ثلاثين عملا يخوض بها حفلا يجمع المع نجوم الفن بالوطن العربي