وزير الدوله للشؤون الخارجيه الاسباني يؤكد على الموقف الثابت لبلاده من حل الدولتين
تاريخ النشر : 2015-06-24
رام الله - دنيا الوطن
عقد سفير دوله فلسطين لدى اسبانيا السيد كفاح عودة ويرافقه الاخ محمود علواني من كادر السفارة لقاء في مقر وزارة الخارجية الاسبانية في مدريد الثلاثاء الموافق 23/6/2015 مع وزير الدولة للشؤون الخارجية السيد اغناسيو ايبانيس ونائبة المدير العام للسياسيه الخارجيه للشرق الاوسط السيدة ارنشا بابون.

تناول الاخ السفير مداخلته بالترحيب الفلسطيني للافكار الفرنسيه التي طرحها السيد فابيوس لدى زيارته الاخيرة للمنطقه من اجل العودة للمفاوضات والطلب الفلسطيني لمشاركه كل من البرازيل والهند وجنوب افريقيا اضافه الى الدول العربيه المشاركه ودول الاعضاء الثابتين لمجلس الامن، مع ألمانيا وإسبانيا وايطاليا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

كما شرح الاخ السفير سلبية الموقف الاسرائيلي من هذة الافكار والمتمسكه بالاملاءات الاسرائيلية على جميع الاطراف. كما تناول السفير موضوع تشكيل الحكومه الفلسطينيه الجديدة وقرار اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينيه بتشكيل لجنة متابعه مع الفصائل الفلسطينية لهذا الغرض. واكد السفير ان الحكومه القادمه ستلتزم بالبرنامج السياسي ل م.ت.ف .وانها ستنفذ قرارات الرئيس الفلسطيني.

كما شرح السفير موضوع زيارة وزير الخارجية الفلسطيني لمحكمه الجنايات الدوليه وتقديم بلاغ دولة فلسطين العام السيد فاتو بن سودا لمحاكمة اسرائيل على جرائمها المرتكبه بحق شعبنا. كما تطرق الى تقرير لجنة الامم المتحدة حول حرب غزة واقتراف جرائم حرب فيها من قبل الجانب الاسرائيلي.

هذا ومن جانبه افاد السيد ايبانيس بان الحكومه الاسبانيه ترحب بالافكار الفرنسية وسيبذلون جهدهم من اجل انجاحها داخل دول الاتحاد الاوروبي وخارجه.كما اكد على الموقف الاسباني الثابت من حل الدولتين .