كتبنا تفوز بالمركز الأول في مسابقة إمي آي تي مسار الأفكار
تاريخ النشر : 2015-04-22
كتبنا تفوز بالمركز الأول في مسابقة إمي آي تي مسار الأفكار


رام الله - دنيا الوطن
تم الإعلان أول أمس الإثنين بمدينة الكويت عن الفائزين التسعة في مسابقة MIT لريادة الأعمال, وحصلت كتبنا على المركز الأول في مسار الأفكار.  

المسابقة التي تضم 3 مسارات, الأول هو مسار الشركات البادئة, والثاني مسار الأفكار الإبداعية, والثالث مسار ريادة الأعمال الاجتماعية, تقدم إليها أكثر من 4000 شركة بادئة وفكرة, وعبر عدة مراحل للتصفية خلال الشهور السابقة, تم اختيار 3 فائزين فقط في كل مسار, وتقدمت كتبنا بالمركز الأول في مسار الأفكار Ideas, لتحصد الجائزة الأولى 15 ألف دولار أمريكي.

وعن المسابقة يقول محمد جمال مؤسس كتبنا:"المسابقة كانت شرسة للغاية, والفوز كان يبدوا صعبا جدا, والفوز بالمركز الأول كان حلما من الأساس, لكن فكرة كتبنا الإبداعية, والنموذج الجديد الذي نقدمه حول طريقة نشر جديدة, وطريقة جديدة لاستكشاف وشراء الكتاب الإلكتروني.. وأيضا مجهود مضني من العمل خلال 7 شهور ماضية.. كل ذلك ضمن لنا الفوز في النهاية"

كتبنا هي منصة النشر الشخصي الإلكتروني الأولى في مصر والتي تتيح للكتاب الشباب وأصحاب المحتوى المبدع من مؤلفين ورسامي كوميكس وشعراء وكتاب المقال والباحثين نشر أعمالهم إلكترونيا من خلال موقع إلكتروني وتطبيق للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ينطلق خلال نهاية شهر أبريل الحالي.

تتيح كتبنا للمؤلفين مجموعة من الخدمات المختلفة التي تساعدهم في نشر أعمالهم والترويج لها وبيعها, عبر الوصول لشريحة من عشرات الملايين من القراء العرب الذين يفضلون القراءة من خلال أجهزتهم الذكية, وعبر توفير وسائل دفع سهلة ومختلفة للقراء للشراء (مثل الدفع عبر كروت الإئتمان, وعبر خدمة فوري, وعبر كارت كتبنا المدفوع مقدما).

وعن خطط كتبنا القادمة بعد استلام الجائزة يقول جمال:
"سيتم استثمار مبلغ الجائزة مباشرة في تطوير المزيد من الخدمات داخل المنصة, سواء الموقع أو التطبيق, بجانب القيام بالمزيد من التسويق للمنصة وللكتاب وأعمالهم"

تأهلت كتبنا مؤخرا للدور النصف النهائي في مسابقة MIT Enterprise Forum Pan Arab لريادة الأعمال, والتي تنطلق للعام السابع على التوالي, في نسختها التي تنطلق هذا العام من الكويت, وتعتبر المسابقة أكبر حدث لريادة الأعمال في الشرق الأوسط, حيث يتنافس أكثر من 70 شركة بادئة Start-up على جوائز المسابقة, التي تتيح للشركات البادئة جوائز مالية يستطيعون استغلالها لإطلاق أعمالهم بشكل أفضل وأسرع, بجانب خدمات أخرى استشارية من جانب خبراء عرب متخصصين في إدارة وتطوير الأعمال, وبجانب أيضا فرصة التشبيك مع مستثمرين عرب وأجانب يقومون بالاستمثار في الشركات الفائزة.

طار فريق عمل كتبنا إلى الكويت يوم 16 أبريل للمشاركة في فعاليات المسابقة, وعاد الفريق للوطن يوم الثلاثاء 21 أبريل, للقيام بالاستعدادات النهائية لإطلاق المنصة يوم الخميس 23 أبريل بالتزامن مع اليوم العالمي للكتاب.