منظمة اليونسكو تنظم لقاء مع المؤسسات الشبابية في قطاع غزة
تاريخ النشر : 2015-04-15
منظمة اليونسكو تنظم لقاء مع المؤسسات الشبابية في قطاع غزة


غزة- دنيا الوطن
عقدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" مشروع شبكات الشباب المتوسطي " شباب نت ميد" صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق 14/4/2015 في جمعية التطوير التربوي ورشة عمل مع المؤسسات المحلية الشبابية والمؤسسات العاملة في مجال الشباب وذلك بهدف إنشاء مجموعة عمل شبكة الشباب المتوسطي في قطاع غزة .

وقد قاد هذا اللقاء الأستاذة/ ريما سالم منسقة مشروع الشباب في اليونسكو حيث رحبت بالحضور ومن ثم تحدثت بشكل موسع عن انطلاق "شباب نت ميد" وأهدافه التي يسعى لتحقيقها التي تهتم بقضايا الشباب, والنوع الاجتماعي , وقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة , وحقوق الإنسان .

وسوف يساعد مشروع "شباب نت ميد" الشباب على تطوير كفاءاتهم وممارسة حقوقهم والمشاركة بشكل مفيد كمواطنين فاعلين, وسيتم التركيز على تطوير ومراجعة السياسات العامة من قبلهم, من خلال تعزيز قدرات ومشاركة منظمات الشباب التي تم تحديدها مع الأطراف المعنية التي تنشط في هذا المجال.
 
كما سيقوم المشروع بتعزيز دور الإعلام من خلال تطوير القدرات الإعلامية التابعة للمنظمات المشتركة في الشبكة والتي ستعمل بالتالي على تكريس الإعلام لخدمة قضايا الشباب بمختلف أنواعها وتسليط الضوء عليها, وإعطاء المجال لحرية التعبير والمشاركة في الموضوعات التي تمس واقع الشباب.
 
وبالإضافة إلى توفير المشروع للمنظمات الشبابية و العاملة في مجال الشباب فرصا لدعم مراجعة السياسات والبرامج التي تركز على التعليم والعمل ، والمشاركة في اتخاذ القرار مع صانعي القرار.

وخلال ورشة العمل كان معظم المداخلات من قبل الحضور تؤيد توجه وعمل الشبكة , كما رحبوا بانطلاقها وأكدوا على ضرورة مشاركة ممثلي ذوي الاحتياجات الخاصة في الشبكة .

وفي نهاية اللقاء شكرت الأستاذة/ ريما سالم جمعية التطوير التربوي على استضافتها اللقاء ومن ثم تم التأكيد على انطلاق هذه الشبكة من خلال مراسم رسمية نهاية هذا الشهر , وقد حاز المهندس/ يحيى سمير النوري النائب الإداري بجمعية التطوير التربوي على ثقة المشاركين بتكليفه متحدثا باسمهم في حفل انطلاق الشبكة .