(محدث) اصابة مرافقيه بالرأس والقدم :محاولة اغتيال القيادي الفتحاوي "سويدان" بعد اتهامه بـ"قطع رواتب"
تاريخ النشر : 2015-02-16
(محدث) اصابة مرافقيه بالرأس والقدم :محاولة اغتيال القيادي الفتحاوي "سويدان" بعد اتهامه بـ"قطع رواتب"


رام الله - دنيا الوطن
أكدّ مأمون سويدان نائب المفوض العام للعلاقات الدولية ان اطلاق نار تم على سيارته في منطقة "الابراج" في تل لهوى غرب مدينة غزة .

واكد سويدان لدنيا الوطن اصابة مرافقيه احداهما اصابة بقدمه والآخر برأسه مشيراً ان اصابتهما بين طفيفة ومتوسطة .

واثناء اتصال دنيا الوطن , بدا سويدان بصحة جيدة لكن وقع "الصدمة" لم تفارقه حيث اكدّت مصادر محلية في المنطقة ان السيارة المستخدمة باطلاق النار تبيت منذ اربعة ايام في نفس المنطقة .

واكد سويدان ان الاجهزة الامنية في غزة وصلت الى المكان بعد الحادث مباشرة .

وكانت اكدت مصادر ميدانية لدنيا الوطن ان اشتباكات تدور بين عدد من المسلحين اطلقوا النار على شخصية "فتحاوية" معروفة في منطقة الابراج غرب تل الهوى والشرطة الفلسطينية من جهة اخرى .

وتقول مصادر دنيا الوطن ان المستهدف باطلاق النار هو "مامون سويدان" نائب المفوض العام للعلاقات الدولية د نبيل شعث , ولم تؤكد مصادر طبية او امنية ذلك حتى اللحظة .


فيما اكدت وكالة وفا المحلية نقلا عن مصادر فتحاوية ان سويدان نجا من محاولة الاغتيال , وأصيب مرافقاه سلامة العويدات وياسر عليان بجروح نقلا على إثرها إلى المستشفى.

وبينت ذات المصادر أن ثلاثة أشخاص ترجلوا من سيارة وفتحوا النار صوب سيارة سويدان التي كانت متوقفة قبالة منزله، ما أدى إلى إصابة المرافقين ونجاة سويدان .

من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية، إياد البزم، إن سيارة يستقلها مسلحون مجهولون قاموا بإطلاق النار تجاه أحد المواطنين في منطقة تل الهوى جنوب مدينة غزة مما أدت لإصابة اثنين.

وضاف أن قوات الشرطة والأجهزة الأمنية تقوم بمتابعة الحادث، كما أنه تم تعميم أوصاف المركبة على كافة الحواجز الأمنية في إطار ملاحقة المتورطين في الحادث.

يُشار ان مامون سويدان معروف بمعاداته لعضو المجلس التشريعي محمد دحلان واتهمه بيان منسوب لـ"الكوادر التنظيمية" وهم مجموعة من المقطوعة رواتبهم مؤخراً بسبب تأييدهم لدحلان وهجومهم على الرئيس ابو مازن بان سويدان يقف خلف قطع رواتبهم .

واكد سويدان في تصريحات صحفية لدنيا الوطن سابقا وصول تهديدات ورسائل لعدد من قيادات فتح في قطاع غزة بعد قطع رواتب اكثر من مائتي عسكري بسبب مشاركتهم في مؤتمر رشاد الشوا .

ورفض سويدان في ذات الحديث يومها عملية قطع الرواتب مؤكدا ان عدة طرق عقابية يُمكن اتباعها دون قطع الرواتب .

وجمدت الهيئة القيادية العليا في قطاع غزة "سويدان" مؤخراً من العمل التنظيمي لمدة 6 أشهر بعد اتهامه بالوقوف خلف محاولة تخريب انتخابات المكتب الحركي للممرضين .

وفي بيان لـ"الكوادر التنظيمية" اكدوا ان فعالياتهم ستكون سلمية ولن ينجروا خلف حالة التصعيد بعد قطع رواتبهم .

واحرق مجهولون امس السبت سيارة احد قيادات حركة فتح في المنطقة الوسطى .

وتعيش حركة فتح حالة من عدم الاستقرار والتباين الداخلي بعد قطع رواتب 219 موظف عسكري الشهر قبل الماضي وقطع رواتب 25 آخرين الشهر الماضي من ضمنهم متقاعدين تم اعادة قيودهم ومن ثم ترقينها .

ويخشى مراقبون ان تنفلت الاوضاع في قطاع غزة بسبب حالة "الشحن" المتبادل بين الجانبين التنظيميين وتؤكد مصادر فتحاوية ان محاولات حثيثة من قادة التنظيم بقطاع غزة لاحتواء الازمة الا ان عدة محاولات باءت بالفشل .

يتبع فورا..