وفدا" احوازيا" يشارك في حفل تكريم الشاعر الكبير سميح القاسم
تاريخ النشر : 2014-11-06
وفدا" احوازيا" يشارك في حفل تكريم الشاعر الكبير سميح القاسم


رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من الجمعية الدرزية الكندية والبيت الفلسطيني في كندا شارك وفد احوازي حفلا" تكريميا" للشاعر الفلسطيني الكبير سميح القاسم الذي أقيم يوم الاحد الماضي الثاني من نوفمبر2014 في مدينة تورونتو الكندية.

ترأس الوفد المناضل ابوشريف الاحوازي نائب رئيس المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز" حزم " وايضا المناضلين ابوابراهيم الاحوازي ، يوسف الخاقاني الاحوازي ، الناشطة جنان منصور والرفاق عيسي ابوعمار الاحوازي و منصور ابوسعد الاحوازي اعضاء اللجنة المركزية في الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية احدي فصائل المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز " حزم " .

كما و قدمت المناضلة جنان منصور باقة ورد لرئيس الجمعية الدرزية الكندية تكريما" للشاعر الفقيد و قدم الوفد الاحوازي تعازي الشعب العربي الاحوازي برحيل شاعر المقاومة الراحل للشعب الفلسطيني و الأدب العربي معبرا عن حزن الشعب العربي الاحوازي برحيل الفقيد سميح القاسم ابن الرامة في الجليل الاعلى من فلسطين المحتلة.

 و خلال حفل التكريم التقي الوفد الاحوازي بعدد من الشعراء والادباء والاعلاميين الفلسطينيين واللبنانيين و العرب في كندا  و شكر الاخوة في الجعية الدرزية الكندية والبيت الفلسطيني الوفد الاحوازي على حضورهم مجددين دعمهم للقضية الاحوازية العادلة.

كان الشاعر الراحل في التاسعة من عمره عندما المت النكبة بالشعب الفلسطيني عام 1948 فاستحوذت هذه باكرا على وعيه في طفولته ولتتأصل جذوة وثورة لا تعرف الاستكانة في شبابه ولتقيم في وجدانه، ولم تفارقه الى حين مماته فباتت فلسطين توأمة الثاني لا بل اصبح لا ينطق الا بها وهي المبتدىء وهي المنتهى. سميح القاسم المناضل والمقاوم بالسلاح الامضى بالكلمة".

يعتبر الشاعر الراحل سميح القاسم، وهو من مواليد 11 أيار/مايو 1939، من اشهر واهم الشعراء العرب والفلسطينيين المعاصرين، حيث ارتبط اسمه بشعر الثورة والمقاومة، وكتب قصائد تغنى بها العالم العربي برمته، كانت ابرزها التي غناها الفنان مارسيل خليفة "منتصب القامة أمشي" .