لجنة الانتخابات الداخلية في اللجنة القطرية تعلِن قراراتها: مازن غنايم رئيسًا للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية
تاريخ النشر : 2013-12-12
رام الله - دنيا الوطن
أغلِقَ مساء يوم الخميس (13/12/12) باب الترشيح للانتخابات الداخلية لهيئات اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في إسرائيل، وقد وصلت إلى مكاتب اللجنة القطرية ترشيحات خطية، للمواقع القيادية المُتَنافس عليها في إطار اللجنة، وهي على النحو التالي:

لرئاسة اللجنة القطرية مازن غنايم رئيس بلدية سخنين، كمرشح وحيد. لسكرتير اللجنة جريس مطر رئيس مجلس محلي عيلبون، وللناطق الرسمي عادل بدير رئيس بلدية كفر قاسم، وامين صندوق اللجنة سليم صليبي رئيس مجلس محلي مجد الكروم، كمرشح وحيد أيضًا..

وفور اغلاق باب الترشيحات، عَقَدتْ لجنة الانتخابات الداخلية للجنة القطرية اجتماعًا لها، في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة، بحضور الرؤساء: سهيل ذياب (طمرة)، صالح سليمان (البعينة – نجيدات)، طه عبد الحليم (كفر مندا)، زيدان كعبية (الكعبية – طبّاش)، مُضَر يونس (عارة – عرعرة) وعبد عنبتاوي مدير مكتب اللجنة القطرية، وِفقًا لقرارات المجلس العام للجنة.

ولكون المرشحين المذكورين، هم مُرشحين وَحيدين للمواقع القيادية المذكورة في إطار اللجنة، وبناءً على دستور اللجنة ونظامها الداخلي والأحكام العامة في هذا النظام، فقد أعلنت لجنة الانتخابات عن النتائج والقرارات التالية:

مازن غنايم رئيس بلدية سخنين رئيسًا  للجنة القطرية، جريس مطر رئيس مجلس محلي عيلبون سكرتيراً للجنة، عادل بدير رئيس بلدية كفرقاسم ناطقًا رسميًا وسليم صليبي رئيس مجلس محلي مجد الكروم أمينًا لصندوق اللجنة..

وبهذا أعلنت لجنة الانتخابات عن عدم الحاجة لإجراء الانتخابات الداخلية كما كان مقررًا، يوم السبت القادم، وهنَّأت الرؤساء المنتَخَبين وتمنَّتْ لهم النجاح والتوفيق، كما شكرتْ وحَيَّتْ الرئيس السابق للجنة القطرية المهندس رامز جرايسي وجميع الرؤساء وأعضاء اللجنة السَّابقين، وكَلَّفت مكتب اللجنة القطرية بإصدار بيان خاص في هذا الصدد..

كما وتجري خلال الأسابيع القادمة عملية انتخاب سكرتارية اللجنة واللجنة القطرية (الهيئة المركزية الوسطية – ما بين السكرتارية والمجلس العام)، على أساس التقسيم والتمثيل المناطقي- الإقليمي، وفقًا للتناسب الذي حدده دستور اللجنة ونظامها الداخلي..

وتُعتبر عملية الانتخابات الداخلية هذه، بمثابة خطوات هامة وحيوية نحو مَأسَسَة وإعادة بناء وتنظيم اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، ومختلف هيئاتها ولجانها، بمَا يخدم السلطات المحلية، ويُطور أداءها وتأثيرها في مواجهة السياسة الرسمية تجاه الجماهير العربية في إسرائيل، في مختلف مناحي الحياة، كهيئة تمثيلية قيادية وحدوية وجماعية للسلطات المحلية العربية في البلاد. وبهذه العملية أكدت اللجنة القطرية أنها إحدى أهم الهيئات التمثيلية والقيادية المُمَأسَسَة لدى الجماهير العربية في البلاد، حيث كانت وما زالت وستبقِى تمثِّل وتقود وتخدم هذه الجماهير، كهيئة وطنية وحدوية.