اختتام دورة تدريبية لرجال الإصلاح بعنوان " جسر الهوة بين القضاء الرسمي والقضاء العشائري
تاريخ النشر : 2011-10-12
غزة - دنيا الوطن
اختتم طاقم مشروع العون القانوني لتمكين الفئات الهشة في قطاع غزة دورة تدريبية بعنوان " جسر الهوة بين القضاء الرسمي والقضاء العشائري" لرجال الإصلاح وعدد من المخاتير من كافة أنحاء قطاع غزة . حيث استهدفت الدورة 64 مختار مقسمة على 22 مختار من محافظة الشمال , 21 مختار من المحافظة الوسطى وغرب غزة. و 21 مختار من الجنوب.

حيث نفذ التحالف من أجل العدالة بالشراكة مع جمعية عائشة للأمومة والطفولة برنامج تدريبي استهدف 21 مختار من محافظة الوسطى وغرب غزة , وقد استمرت الدورة لثلاثة أيام امتدت من 9-11/10 في مطعم لاتيرنا في غزة .

في اليوم الأول أكد المحامي / أحمد المغربي على موضوع الوساطة وما هو مفهوم الوساطة , ودور الوسيط وما هي المراحل الخاصة بالوساطة. في اليوم الثاني قام الدكتور / معتز الأغا بشرح موضوع التحكيم وأهم المواضيع المتعلقة بموضوع التحكيم. في اليوم الثالث أشار الدكتور/ رامي وشاح على موضوع التنظيم القضائي , كما وأكد المحامي/ غسان القيشاوي على موضوع الإجراءات الجزائية والتنفيذ.

في حفل اختتام الدورة التدريبية تم حضور وفد من UNDP ممثل بالأستاذ/ إبراهيم أبو شمالة, والأستاذ/ داوود المصري , ووفد من نقابة المحامين ممثل ب نائب نقيب المحامين الأستاذ/ سلامة بسيسو, وعدد من المدراء التنفيذيين للمؤسسات الشريكة في المشروع.

الجدير بالذكر بأن هذه الدورة تأتي ضمن فعاليات وأنشطة مشروع العون القانوني وتمكين الفئات الهشة في قطاع غزة بدعم من UNDP وبتمويل من الحكومة اليابانية.