بدو سيناء يحاصرون مركز شرطة الشيخ زويد بعشرات الأسلحة الآلية ويطلقون قذائف آر بي جى
تاريخ النشر : 2011-01-27
بدو سيناء يحاصرون مركز شرطة الشيخ زويد بعشرات الأسلحة الآلية ويطلقون قذائف آر بي جى


غزة - دنيا الوطن
في تصاعد غير مسبوق للاحتجاجات البدوية الجارية ضد قوات الشرطة بمدينة الشيخ زويد قد قام البدو المسلحين بإطلاق قذيفة ''آر بي جى'' استهدفوا بها مبنى قسم شرطة مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء.

وذكر موقع "مصراوي" ان البدو المسلحون قاموا باعتلاء البنايات العالية المجاورة لمقر قسم شرطة الشيخ زويد وصوبوا عشرات الأسلحة الآلية باتجاه مقر القسم، مطلقين وابلا من الرصاص دون مقاومة تذكر حتى الان خلال الساعات الاخيرة من رجال الأمن داخل القسم.

وتشير مصادر بدوية إلى أن مجموعات البدو المسلحة لديها نوايا بالاستيلاء على مقر القسم كنوع من الضغط للاستجابة لمطالبهم بالقوة وهي إسقاط آلاف الأحكام الغيابية الصادرة ضدهم بما فيها أحكام بقضايا المخدرات ومقاومة السلطات والسلاح والتهريب.

كما تزداد الأوضاع خطورة بالتعبئة الشعبية للمشاركة في المظاهرات التي ستنطلق غداً عقب صلاة الجمعة بمدينة العريش، وسط تنبؤات بحدوث انفلات أمني غير مسبوق بالمدينة، وهو الأمر الذي يعكف على تحديد مصيره الآن كبار عائلات مدينة العريش التي بدأت بمناشدة أبنائها بعدم إثارة الفوضى غدا بمدينة العريش حتى لا يفاجئ مواطني المدينة بعناصر عديدة تحمل السلاح داخل المدينة.