لبنان: قيادي بـ (فتح) يكشف حقيقة الأنباء حول عقد المؤتمر الثامن في بيروت
تاريخ النشر : 2022-09-15
لبنان: قيادي بـ (فتح) يكشف حقيقة الأنباء حول عقد المؤتمر الثامن في بيروت
توضيحية


رام الله - دنيا الوطن
نفى أمين سر حركة فتح، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، في لبنان، فتحي أبو العردات، بشكل تامٍّ وقاطع، الأنباء التي تحدثت عن إمكانية عقد المؤتمر الثامن لحركة فتح في بيروت.

ونفى العردات في توضيح وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، ما نسبَتهُ إليه الصحفية آمال الخليل، من مغالطة في تقريرها في جريدة (الأخبار) تحت عنوان "المؤتمر العام الثامن لفتح يُعقد في بيروت؟"، حول إمكانية عقد المؤتمر العام الثامن لحركة فتح في العاصمة اللبنانية بيروت. 

وأكّد أنه أوضح خلال اللقاء مع الصحفية الخليل، أنَّ المؤتمر العام الثامن لحركة فتح سيُعقد في رام الله بناءً للقرار الحركي الصادر عن قيادة الحركة، ولم يُدلِ بأية أقوال حول إمكانية عقده في بيروت. 

ورأى أبو العردات أن ما نسبَتهُ إليه الصحفية من كلام هو عارٍ من الصحة، وقد يكون ناجمًا عن سوء فهم وتأويل من قِبَلها لما قاله في معرض إجابته عن أحد أسئلتها حول إمكانية استضافة بيروت لحوار للفصائل الوطنية الفلسطينية. 

وأوضح القيادي في فتح، أن لبنان سبق واستضاف حوارًا للفصائل الفلسطينية بين بيروت ورام الله في سفارة دولة فلسطين عبر تقنية الـ "ڤيديو كونفرنس" وبطبيعة الحال قد يستضيف لبنان حوارات أخرى للفصائل الوطنية، لكن هذا غير معروف توقيته وتاريخه.