شاهد: عملة معدنية جديدة تحمل توقيع الملكة إليزابيث
تاريخ النشر : 2022-08-16
شاهد: عملة معدنية جديدة تحمل توقيع الملكة إليزابيث


أعلنت دار سك العملات الملكية البريطانية عن إطلاق مجموعة عملات معدنية تذكارية جديدة تحمل توقيع الملكة البريطانية إليزابيث الثانية بمناسبة الاحتفالات باليوبيل البلاتيني، والذي يوافق الذكرى السنوية السبعين لتتويجها ملكةً لبريطانيا.

وقررت الدار تكريم الملكة بالعملة المعدنية، وذلك على جهودها والتزامها وتفانيها في العمل من أجل الكومنولث، ورعايتها لسنوات مئات المؤسسات الخيرية، وفق (لها).




وأعلنت الدار أن العملات المعدنية التذكارية الجديدة تحمل توقيع الملكة إليزابيث الثانية في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ بريطانيا، ومجموعة العملات المعدنية الجديدة مكوّنة من ثلاث عملات معدنية من فئة 5 جنيهات إسترليني، والعملات الثلاث من تصميم الفنان والرسام الأيرلندي PJ Lynch والذي عادةً ما يستلهم أعماله الفنية من العائلة المالكة.


وتركز العملة الأولى على جوائز الملكة وتكريماتها، بينما ستسلط الثانية الضوء على عمل الملكة إليزابيث الثاني مع الجمعيات الخيرية وكراعية ملكية، أما الثالثة فهي تشيد بالكومنولث.

وسيتمكن المعجبون الملكيون وهواة جمع العملات المعدنية التذكارية، من شراء مجموعة العملات المعدنية التذكارية الجديدة من الموقع الرسمي لدار سك العملات الملكية البريطانية، ووفقاً للموقع فإن أسعار العملات المعدنية التذكارية الجديدة تتراوح بين 13 جنيهاً إسترلينياً و 2865 جنيهاً إسترلينياً للحصول على إصدار أكثر صلابةً مصنوع من الذهب.