"المطران حنا: الفلسطينيون هم أصحاب قضية عادلة قدموا في سبيلها التضحيات
تاريخ النشر : 2022-08-13
"المطران حنا: الفلسطينيون هم أصحاب قضية عادلة قدموا في سبيلها التضحيات
المطران عطالله حنا


رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم السبت، إن" المستقبل هو لشعبنا وليس للمستبدين الظالمين الممعنين في سياساتهم الاستعمارية الاحتلالية العنصرية فمهما اشتدت وطأة القمع والظلم الممارس بحق شعبنا لا بد ان ينتصر الحق على الباطل والفلسطينيون هم اصحاب قضية عادلة قدموا في سبيلها التضحيات الجسام ".

وأضاف المطران حنا "نرفض رفضا قاطعا ما تروج له بعض وسائل الاعلام المشبوهة والدخيلة التي تسعى لإغراق الفلسطينيين في ثقافة الاحباط والقنوط واليأس بذريعة اننا موجودون في واقع لا يمكن تغييره".

وتابع: "نرفض هذه الطروحات ومن قال اننا موجودون في واقع لا يمكن تبديله او تغييره فكل شيء قابل للتبديل والتغيير ولا يمكن للظلم ان يبقى وأن يستديم فكل احتلال في هذا العالم كانت له بداياته وكانت له نهايته".

وفي نفس السياق قال المطران حنا لأبناء السعب الفلسطيني: إننا "كنا نرى الصورة قائمة الا أن هنالك نورا نستشعر بوجوده في نهاية النفق، موضحا تضحيات شعبنا لن تذهب هدرا والمستقبل لنا ونحن الذين نصنع هذا المستقبل بإرادتنا وعزيمتنا وطموحنا وتفاؤلنا والطاقة الإيجابية التي يجب ان نتحلى بها وبواسطة التشبث بالأرض والثوابت والدفاع عن القدس والمقدسات".

وأضاف: أن المستقبل لنا رغما عن كل هذه المظالم المستشرية التي نلحظ وجودها في ظل حالة صمت معيب من قبل جهات كثيرة في هذا العالم نسمعها تتغنى بحقوق الانسان ولكنها تصم اذانها امام ما يتعرض له شعبنا فهم لا يسمعون انين الامهات ولا يسمعون بكاء الاطفال ولا يسمعون شعبنا الذي يعاني من الظلم والاجحاف والانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان.