صوافطة: اقتحامات المستوطنين تستوجب رباطاً في الأقصى
تاريخ النشر : 2022-08-11
صوافطة: اقتحامات المستوطنين تستوجب رباطاً في الأقصى
توضيحية


رام الله - دنيا الوطن
أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس فازع صوافطة أن اقتحامات المستوطنين تستوجب رباطاً وحضورًا مكثفًا في المسجد الاقصى والإبراهيمي ومساجد الضفة. 

ودعا القيادي صوافطة جماهير شعبنا البطل لإحياء صلاة الفجر العظيم يوم غدٍ الجمعة، وإلى الحشد والرباط في مساجدنا، وذلك في ظل اقتحامات المستوطنين ومحاولاتهم لتقسيم المسجد الأقصى وفرض واقع مخل بمكانة الأقصى وخصوصيته الإسلامية. 

وثمّن تجاوب الحشود من أبناء شعبنا مع دعوات الفجر العظيم في المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي ومسجد النصر في نابلس في الأسابيع الماضية، داعيا إلى مزيد من الحشد والرباط تأكيدًا على مكانة مساجدنا ومقدساتنا. 

وانطلقت دعوات فلسطينية، للمشاركة والحشد في حملة الفجر العظيم، في المسجد الأقصى المبارك، يوم غد الجمعة 12آب/ أغسطس، حاثة على المشاركة في أداء صلاة الفجر والرباط في المسجد الأقصى المبارك، تصديا لمخططات الاحتلال التهويدية فيه. 

ودعا الحراك الشبابي في القدس لأداء صلاة الغائب على روح الشـهيد إبراهيم النابلسي ورفاقه الشهـداء، بعد صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك. كما انطلقت دعوات لإحياءصلاة الفجر العظيم غدا الجمعة في المسجد الإبراهيمي بالخليل، بالتزامن مع دعوات لإحياء الفجر العظيم في مسجد نصر بنابلس، وفاء لدماء الشهداء الأبرار. 

وجاء في الدعوات "ا تفرطوا بوصية الشهداء، وتتخاذلوا عن نصرة مقدساتكم’، "أهلنا في مدينة نابلس جبل النار موطن الأحرار وبنادق الثوار لبوا نداء الفجر العظيم بحشدكم المبارك". 

 وأوضحت الدعوات أن فجر الجمعة يحمل اسم "فجر الشهداء"، لتجديد العهد والوفاء لدماء الشهداء الأبرار، عهد النابلسي ورفاقه.